تشافي هيرنانديز - برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – أعلن نادي برشلونة الإسباني، رسميًا اليوم الجمعة، إقالة تشافي هيرنانديز، المدير الفني للففريق الكتالوني.

وقال برشلونة في بيان رسمي: “أبلغ خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، اليوم الجمعة، تشافي هيرنانديز أنه لن يستمر كمدرب للفريق الأول في موسم 2024-25”.

وأكمل: “عُقد الاجتماع وحضره أيضًا نائب الرئيس الرياضي رافا يوستي، والمدير الرياضي أندرسون لويس دي سوزا، ديكو، تشافي، أوسكار هيرنانديز وسيرجيو أليغري”.

رسميًا.. برشلونة يعلن إقالة تشافي من منصبه

وواصل: “يود نادي برشلونة أن يشكر تشافي على عمله كمدرب، وكذلك على مسيرته الفريدة كلاعب وكقائد للفريق، ويتمنى له كل النجاح في المستقبل”.

وتابع: “سيتولى تشافي هيرنانديز تدريب الفريق للمرة الأخيرة في مباراة يوم الأحد القادم خارج الديار أمام إشبيلية”.

وختم: “خلال الأيام القليلة المقبلة، سيصدر نادي برشلونة إعلانًا بشأن الهيكل الجديد للفريق الأول”.

وتولى المدرب صاحب الـ44 عامًا مهمة تدريب الفريق الكتالوني في نوفمبر عام 2021، وتوج مع البرسا بكل من، الدوري الإسباني مرة وكأس السوبر الإسباني مرة.

تشافي كان قد أعلن في يناير الماضي أنه سوف يغادر البرسا، قبل أن يتراجع عن قراره الشهر الماضي، ويقرر الاستمرار مع البلوجرانا.

بعد ذلك، تحدث تشافي عن الوضع الاقتصادي للنادي الكتالوني، وهو الأمر الذي أغضب خوان لابورتا، رئيس البرسا، بحسب ما أوضحته عدة تقارير صحفية إسبانية، ليقرر الأخير إقالة أسطورة النادي من منصبه.

وأوضحت عدة تقارير صحفية إسبانية أن الألماني هانز فليك، المدير الفني السابق لبايرن ميونخ، سوف يتولى مهمة قيادة البلوجرانا، في الموسم المقبل.