أليخاندرو بالدي - برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – تأثر النجم الإسباني الشاب أليخاندرو بالدي بتراجع مستويات فريق برشلونة مؤخرًا، وهو ما جعله يبتعد عن أفضل لحظاته ودفع ثمن ذلك بخروجه من قائمة المنتخب الإسباني لشهر نوفمبر.

لم يمر الظهير الأيسر بفترة جيدة مؤخرًا، رغم أنه لا يزال الظهير الأيسر الأساسي في مخططات المدرب تشافي هيرنانديز، لكن أداءه تراجع في المباريات الأخيرة.

وكان بالدي صاحب الـ20 عامًا قد عانى من انزعاج في منطقة العانة وتسبب ذلك في جعله موضع شك قبل لقاء الكلاسيكو، رغم أنه شارك في المباراة في النهاية.

تراجع عام في أداء بالدي متأثرًا بمستويات برشلونة

وقام تشافي بإشراك ماركوس ألونسو بدلًا منه في مباراتي دوري أبطال أوروبا شد شاختار دونيتسك، وقد شارك في الشوط الثاني بعد دخوله من مقاعد البدلاء، ورغم مشاركته في آخر ست مباريات كأساسي لكنه لم يظهر بالشكل المتوقع.

وتألق بالدي في الموسم الماضي حيث نجح في تقديم سبع تمريرات حاسمة، بينما لديه حتى الآن تمريرة حاسمة واحدة في الموسم الحالي وهي التي قدمها لسيرجي روبيرتو لتحقيق نقطة أمام غرناطة في 8 أكتوبر الماضي.

ويمكن تفسير عدم استدعاء المدرب لويس دي لا فوينتي للمباراتين الأخيرتين لمنتخب إسبانيا في تصفيات كأس أمم أوروبا بأنه بمثابة تنبيه للاعب، ولكن من ناحية أخرى سوف يستفيد أليخاندرو من فترة الراحة لكي يستعيد لياقته ومستواه المميز في الهجوم والدفاع فيما تبقى من الموسم.