1. Emahal

قصص سبورت 360

خوان لابورتا - برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – يعمل برشلونة على تسجيل صفقاته الجديدة ضمن قوائم رابطة الدوري الإسباني للموسم الجديد، لكن حتى الآن، لم يحصل على أي موافقة، وما زالت سجلاته قيد المراجعة.

وأبرم برشلونة 5 صفقات متمثلة بالتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي، رافينيا، فرانك كيسي، أندرياس كريستنسن وأخيراً جول كوندي، كما تم تجديد عقد كل من عثمان ديمبلي وسيرجي روبيرتو، واللذان يندرجان تحت إطار الصفقات الجديدة أيضاً.

وقام النادي الكتالوني بتعفيل 3 روافع اقتصادية في الفترة الماضية، حيث باع حقوق البث التلفزيوني بنسبة 10% ولمدة 25 عاماً، ثم باع مرة أخرى نسبة 15% من حقوق البث لنفس المدة، وأخيراً تم بيع 25% من استوديوهات النادي.

وبلغ مجموع إيرادات برشلونة من الروافع الاقتصادية 707 مليون يورو، وهذا المبلغ ساعد النادي على إبرام الصفقات الجديدة، والخروج من الأزمة المالية، لكن قد لا يكون كافياً لتسجيل اللاعبين بما يتوافق مع قوانين اللعب المالي النظيف.

برشلونة قد يكون مضطراً لتفعيل الرافعة الرابعة

قصص سبورت 360

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن برشلونة أرسل سجلاته المالية لرابطة الليجا يوم الثلاثاء الماضي، وبعد تقييم الموقف المالي للنادي خلال الأيام الماضية، اتضح أن البرسا قد يكون بحاجة لتفعيل رافعة اقتصادية رابعة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن رابطة الليجا أبلغت برشلونة يوم أمس الخميس أن الرافعات الثلاث التي قام بها غير كافية لتسجيل اللاعبين الجدد، وبالتالي سيتعين على النادي تفعيل رافعة اقتصادية رابعة تتضمن بيع 24.5% أخرى من استوديوهات النادي مقابل 100 مليون يورو.

وبعد هذه العملية، سيتم تقييم وضع برشلونة المالي لمعرفة إن كان يسمح بتسجيل اللاعبين أم أنه سيكون مضطراً لبيع بعض اللاعبين قبل إغلاق سوق الانتقالات.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360