الخبير لي ريان يقدم أفضل النصائح للقيام بماراثون ناجح

FitnessLink 17:10 08/01/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
الماراثون

يعد خبير رياضة الماراثون العالمي لي ريان بأنه الأفضل في الجري لمسافات طويلة، ويقدم لنا هذا الخبير خلال السطور التالية نصائح قبل ماراثون دبي القادم في 24 يناير الجاري.

استعدادات ما قبل السباق:

1-مقاومة الرغبة في الغياب عن التدريبات بأي شكل كان، حتى لو كان هناك إصابة أو مرض، واهتم بجدول تدريبي إيجابي، وأجعل أيام الراحات مساعدة لك قبل أن تكون عائق، مع الضغط في التمارين خلال الأيام الخمس الأخيرة، ولكن هذا من شأنه أن تضر أكثر مما ينفع، فلن ترى أي مكاسب للياقة البدنية قبل أسابيع من السباق النهائي.

2- خلال الفترة من 10: 14 يوم قبل الماراثون: ينبغي أن تصل القدرة التمرينية لك إلى 50% من السباق ذاته، فانت قد بنيت بالفعل لياقتك البدنية، وفي تلك المرحلة يجب أن تركز على نوعية التدريب بدلا من الكم، في أقل جهد ممكن، حتى تصل إلى المرحلة التي تركض فيها من 32: 35 كم ، فأنت قمت بالجزء الصعب في تمارين ما قبل السباق.

يوم السباق:

1- اترك أي شكوك أو مخاوف لديك من الماراثون، فأنت قمت بمجهود كبير في الأيام الماضية، وسوف يكون هناك من هو أسرع منك، وهناك من هو ابطأ منك، فقط استمتع بالسباق.

2- لا تحاول أن تقوم بأي شئ جديد، فلا تجرب أطعمة جديدة، ولا تستمع لنصائح أخرى من المتسابقين الآخرين، ولا تقم بأي فعل غير عدائي، والتمسك بكل ما يعرفه الجسم ويعتاد عليه.

3- لا أحد يفوز بالسباق في أول ميل، وازن في سرعتك، وابقى داخل حدود طاقتك حتى منتصف الطريق، مع الاستماع إلى جسمك والتعامل معه خلال السباق بما يريد، فهناك أوقات تزيد فيها من سرعتك، وأوقات أخرى تقلل من السرعة، وفقا لظروف جسمك، فيجب أن يعمل عقلك بشكل إيجابي خلال مختلف فترات السباق.

4- أخبر أصدقائك أين يجب أن يكونوا خلال السباق لتشجيعك، ومنحك دفعة معنوية قوية في تلك المرحلة التي تبدأ فيها بالهبوط، وفقا لشخصيتك وقدرتك البدنية.

5- استفد من كل قطرة مياه في جسمك، فهي الوقود الاساسي لك خلال السباق، وابتعد عن المراحيض طالما هناك إمكانية لذلك، وطالما تسمح المثانة بذلك، فأنت بحاجة لذلك الماء.

بعد السباق:

1- اهتم بالأشياء الإيجابية، فالقي نظرة على الميدالية والكأس، وامنح ساقيك الراحة المطلوبة، ويمكنك الاستماع إلى بعض الموسيقى التشجيعية والحصول على السوائل أو الكربوهيدرات التي تساعد مثل الموز وجوز الهند، بل ويمكنك إزالة الملابس التي تفوح منها رائحة العرق، وارتداء شئ نظيف وجاف.

2-استمتع بوجبة جيدة تحتوي على البروتين والكربوهيدرات للمساعدة على التزود بالوقود، مع الحصول على حمام دافئ لتخفيف الآلام ، ويمكنك أخذ حمام ثلج لزيادة الانتعاش، وسوف يحتاج جسمك لـ 48 ساعة قبل الانتعاش الكامل.

3-احصل على ليلة نوم هادئة، فأنت انهيت يوم صعب كان به ماراثون.

FitnessLink يضع الصحة واللياقة البدنية بالإمارات العربية المتحدة في متناول يدك ويجعل من السهل عليك التمتع بحياة صحية وأسلوب حياة إيجابي، ويمكنك عبر هذا الموقع الوصول إلى الخدمات والمتخصصين، اكتشاف صناعة الأحداث، والأخبار، والوظائف، قراءة المقالات والاستفادة من العروض الخاصة التي يتم تقديمها في مجال أعمالك المحلية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة