برايم ستار وتيم فيكتور يُتوجان ببطولة أندية دبي للريشة الطائرة

أحمد الصبيح 14:57 30/08/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تُوج فريقا برايم ستار وتيم فيكتور بلقب البطولة السنوية الثانية لأندية دبي للريشة الطائرة في ختام مثير لخمسة أسابيع من المنافسات القوية على اللقب، حيث قدم الفريقان في النهائي الذي أقيم الجمعة في عالم دبي للرياضة مستوى عال من الأداء كان كفيلا بتصدرهما ترتيب المجموعة (أ) والمجموعة (ب) على التوالي.

شارك في البطولة ما يزيد عن 160 لاعباً ولاعبة توزعوا على 15 فريقاً، وجرت المنافسة في مجموعتين من خمس فرق في  (أ) ومجموعة من خمس فرق في (ب)، وذلك في خمس فئات: فردي رجال، زوجي رجال، زوجي المختلط، زوجي سيدات، وزوجي الأساتذة (فوق 40 عاماً).

وجمع نهائي المجموعة (أ) فريقي برايم ستار وتيم يونيكس المرشح للفوز بعد تمكنه من هزيمة الأول في أسبوع البطولة  الثالث، غير أن برايم ستار فاجئ تيم يونيكس في النهائي بأداء قوي ومتوازن قاده لانتزاع لقب البطولة عن المجموعة (أ) بعد أن سحق الأخير بخماسية نظيفة (5-0). بالمقابل ألهب نهائي المجموعة (ب) جمهور عالم دبي للرياضة الذي تابع باهتمام مواجهات غاية في القوة والندية، غلب عليها التعادل في معظم مراحلها، حيث التقى ان اس ان ال B الذي بلغ النهائي عقب إنزاله الهزيمة بـ فرايداي سماشرز في نصف النهائي،  تيم فيكتور B  في مواجهة صعبة خرج منها الأخير منتصراً بعد أن احتاجت جميع المباريات تقريبا إلى خمسة أشواط لكل منها. غير أن نجاح ان اس ان ال B في حسم مبارتي زوجي السيدات والزوجي المختلط لصالحه واقترابه من انتزاع اللقب لم يمنع تيم فيكتور B من قلب الطاولة عليه مسجلاً فوزين صريحين من خمسة أشواط في المبارتين التاليتين، وليضرب الطرفان موعداً للحسم في زوجي الرجال.

ورغم البداية القوية لـفريق ان اس ان ال B في النهائي وفوزه بأول مجموعتين  عن طريق كريستوفر أوسيا وفينس فهون، إلا أن تيم فيكتور B الذي تألق فيه كل من شمس  الدين إبراهيم وراهول راجو تدارك الموقف ونجح في حسم المجموعات الثلاثة التالية لصالحه منتزعاً لقب بطولة أندية دبي للريشة الطائرة عن المجموعة B، وانتهى شوط كسر التعادل بفوز تيم فيكتور 3-2، وبفارق 3 نقاط فقط (221-218).

قام بتتويج الفائزين وأصحاب المركز الثاني في المجموعتين (أ) و(ب) عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة وكرة الطاولة وهم غازي المدني، علي أحمد الظنحاني والسيدة نجد محمد، إلى جانب السيد صوذكار فيموري، عضو هيئة تقييم الحكام في الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وحصل الفائزون على تذاكر شاملة لحضور نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية المقرر التي يحتضنها مجمع حمدان الرياضي خلال الفترة من 14-18 ديسمبر. وسيحظى فريق برايم ستار الفائز في المجموعة (أ) بفرصة حضور جلسات تدريبية بإشراف كبار لاعبي الريشة الطائرة خلال انعقاد نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة.

من جانبه أبدى جعفر إبراهيم، مدير تطوير الريشة الطائرة في دبي والمشرف على البطولة، سعادته بالختام الناجح للنسخة السنوية الثانية لبطولة أندية دبي للريشة الطائرة وقال :”أمضينا أوقاتاً رائعة، مليئة بالمنافسة والتحدي على مدى خمسة أسابيع صيفية حافلة، شهدن خلالها تقدماً واضحاً في الأداء نظراً لتحسن  التدريب، إذ خضع العديد من مدربي الأندية العام الماضي لدورات الاتحاد الدولي للريشة الطائرة التدريبية، التي نظمها برنامج وقت الريشة دبي.”

تقام بطولة أندية دبي للريشة الطائرة في إطار برنامج وقت الريشة دبي، وهو مبادرة تطويرية مبتكرة تهدف إلى تشجيع الإقبال على لعبة الريشة الطائرة في المجتمع، ويتم تنفيذ هذا البرنامج من خلال عدد من الفعاليات التي تشمل، إضافة إلى بطولة الأندية، البطولة المدرسية وعقد دورات تدريبية للمعلمين والمدربين  وتوفير ملاعب مجانية في عالم دبي للرياضة.

وجاء إطلاق هذا البرنامج كجزء من الترتيبات بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وتصل ذروته باستضافة دبي سنوياً لنهائي سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة في ديسمبر، والذي بدأ في عام 2014 ويستمر حتى 2017.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة