اكتمال عقد المتأهلين إلى نصف نهائي بطولة أندية دبي للريشة الطائرة

أحمد الصبيح 16:36 17/08/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

اكتمل  عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي البطولة السنوية الثانية لأندية دبي للريشة الطائرة التي أقيم أسبوعها الثالث مؤخراً في عالم دبي للرياضة بمشاركة 160 لاعبا من 15 فريق، توزعوا على مجموعتين من خمس فرق في  (أ) ومجموعة من 5 فرق في (ب)، وتنافس الجميع في 5 فئات، فردي رجال، زوجي رجال، زوجي مختلط، زوجي سيدات، زوجي الأساتذة (40 سنة وما فوق).

ومن المقرر أن تلعب الفرق الأربعة الأولى في المجموعة (أ) للمستوى A البلاي أوف في نصف النهائي الذي يقام الجمعة 19 أغسطس، بينما سيجري نصف النهائي الآخر بين أفضل فريقين في المجموعة (أ) للمستوى B وأفضل فريقين في المجموعة (ب)، على أن تتأهل الفرق الفائزة إلى النهائي في 26 أغسطس.

وشهدت المجموعة (أ) للمستوى A  تصدر فريق تيم يونكس الترتيب بعد فوزه بمبارتي يوم الجمعة الماضية، بعد تغلبه على فريقي تيم فيكتور 4-1 وبرايم ستار 3-2، فيما حل الأخير ثاني المجموعة إثر تغلبه على فريق ان اس ان ال، متقدماً على تيم فيكتور الذي حل ثالثاً ونيوبريد رابعاً.  ويلتقي في نصف النهائي تيم يونكس وان اس ان ال، وبرايم ستار مع تيم فيكتور.

وواصل نيوبريد في  المجموعة (ب) للمستوى B  أدائه القوي محرزاً رابع فوز له في 4 مواجهات إثر إنزاله الهزيمة بـ ان اس ان ال (B) 3-2، و حل في صدارة  المجموعة، غير أن فريق ان اس ان ال نجح في اللحاق بـ نيوبريد إلى نصف النهائي بعد أن قاده الفوزعلى فريق نادي كابتن بادمينتون كلوب إلى المركز الثاني، فيما ودعت المنافسة فرق كابتن بادمينتون (3) وإيجل سماشرز (4) والنادي العربي للريشة الطائرة (5).

وشهدت المجموعة (ب) عرضاً قوياً لفريق فرايدي سماشرز الذي بدا مرشحاً قويا للمنافسة على اللقب بعد أدائه الرائع في الدورين الأول والثاني، حيث حجز مكانا له في نصف النهائي إثر تغلبه على تيم فيكتور (B) 3-2، إلا أن الأخير أظهر تصميماً قويا على بلوغ نصف النهائي في مباراته التالية ونجح في مسعاه عقب تسجيله فوزا ثمينا على شاتل روكرز 4-1، في حين شغل بادمينتون المركز الرابع ولاست بوينت كلوب الخامس.

ويلتقي في نصف نهائي المجموعة ب فريقي نيوبريد B وتيم فيكتور B، بينما يواجه ان اس ان ال B فرايدي سماشرز. ويقام نصف النهائي في تمام الساعة  6 من مساء الجمعة 19 أغسطس في عالم دبي للرياضة، بينما يقام النهائي في نفس التوقيت، الجمعة الموافق 26 أغسطس.

تنعقد بطولة أندية دبي للريشة الطائرة في إطار برنامج وقت الريشة دبي، وهو مبادرة تطويرية مبتكرة تهدف إلى تشجيع الإقبال على لعبة الريشة الطائرة في المجتمع، ويتم تنفيذ هذا البرنامج من خلال عدد من الفعاليات التي تشمل، إضافة إلى بطولة الأندية، البطولة المدرسية وتوفير ملاعب مجانية في عالم دبي للرياضة.

وجاء إطلاق هذا البرنامج كجزء من الترتيبات بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وتصل ذروته باستضافة دبي سنوياً لنهائي سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة في ديسمبر، والذي بدأ في عام 2014 ويستمر حتى 2017.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة