موقع سبورت 360- عبر إيكر كاسياس، الحارس الإسباني السابق لفريق ريال مدريد، عن رأيه حول عدم منطقية أن يفوز زميله السابق في الميرنجي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية المقبلة.

كاسياس يشرح لماذا يرى كريستيانو رونالدو لا يستحق الكرة الذهبية

وقال كاسياس، عبر حسابه على تويتر، :”فان دايك جرى اختياره كأفضل لاعب من الاتحاد الأوروبي، ليونيل ميسى جرى اختياره الأفضل من قبل الفيفا، إذا ما فاز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية فإن الدليل الإرشادي الذي نستخدمه في كرة القدم لتحديد من هو الفائز في أكبر الجوائر الفردية سيبدو لي غير منطقي”.

الجدير بالذكر أن جائزة الأفضل المقدمة من الاتحاد الأوروبي يتم تقديمها بناء على اختيار 53 من كبار الصحفيين الرياضيين الذين يُدلون بأصواتهم لثلاثة من لاعبيهم المفضلين بشكل ترتيبي.

أما جائزة الفيفا فيتم حسمها عن طريق قادة المُنتخبات الوطنية و مُدربيها المُنتمين للاتحادات القارية المُدرجة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة إلى أن ما نسبته 50% من الأصوات يتم منحها للمشجعين عبر التصويت عبر الإنترنت.

وتختلف جائزة الكرة الذهبية عن سابقتيها بكونها تُمنح عن كل عام ميلادي، وليس موسم كروي، ويقوم التقييم الذي تُمنح على أساسه على كل المُباريات بما فيها المُباريات الودية، ويكون التصويت لمنحها بواسطة 193 صحفياً رياضياً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة