ماذا لو .. قرر هازارد الرحيل إلى برشلونة بدلاً من ريال مدريد ؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

موقع سبورت 360 – ساعات قليلة، ويعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن تعاقده بشكلٍ رسمي مع البلجيكي إيدين هازارد نجم فريق تشيلسي الإنجليزي.

بعد تصريحات إيدين هازارد المتكررة حول رغبته الشديدة في الانتقال لريال مدريد، أخيرًا سيستجيب المرينجي لطموحات وأحلام النجم البلجيكي، وسيتعاقد معه، حيث أكدت صحف إسبانيا بأن الإعلان عن الصفقة سيكون يوم الاثنين المقبل.

وسط كل هذا الترقب من جمهور ريال مدريد الذي يحلم بتلك الصفقة منذ فترة، ماذا لو قام هازارد بتغيير وجهته لفريق آخر؟ وماذا لو كان هذا الفريق هو برشلونة الإسباني غريم الريال التقليدي؟

التفكير في الأمر في حد ذاته مخيف بالنسبة لجماهير ريال مدريد، فبعد كل هذه الأخبار والتقارير، وبعد حتى تصريحات اللاعب نفسه التي تؤكد انضمامه للريال، يأتي برشلونة بكل سهولة ويخطفه.

حلقة اليوم من فقرة “ماذا لو؟” الأسبوعية، ستطرح هذا الأمر، وتستعرض ما الذي سيحدث إذا قرر هازارد الرحيل إلى برشلونة بدلاً من ريال مدريد؟

تكرار سيناريو مالكوم

GettyImages-1143337011

لعل الجميع يتذكر ما الذي حدث في صفقة البرازيلي مالكوم، فبعد أن أعلن نادي روما الإيطالي عن سفر اللاعب لتوقيع عقود انضمامه للذئاب، حدث ما لم يكن في الحسبان عندما رأينا اللاعب بقميص فريق برشلونة.

مالكوم قبل أن يسافر على متن الطائرة المتوجهة إلى روما، غيّر مساره إلى برشلونة، وهذا الذي سوف يحدث إذا قرر هازارد فجأة الانضمام للبرسا ونسيان حلم ريال مدريد.

نيمار إلى ريال مدريد!

GettyImages-1146792185

إذا انتقل هازارد لبرشلونة، ستكون مسألة عودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا للبلاوجرانا مستحيلة، حيث تشير الصحف الإسبانية إلى رغبة اللاعب في الانضمام مرة أخرى للبرسا.

ولكن بعد انضمام هازارد لبرشلونة، ستنتهي قصة نيمار مع الفريق الكتالوني للأبد، ووقتها ستكون فرصة ريال مدريد كبيرة في حسم الصفقة لصالحه.

ريال مدريد سيقوم بالتركيز أكثر على صفقتي نيمار وكيليان مبابي، بعد ضياع صفقة إيدين هازارد، ووقتها سيرغب النجم البرازيلي نيمار في الانتقال للمرينجي أكثر من أي شيء آخر، للرد على برشلونة الذي فضّل هازارد عليه.

هازارد الخائن!

GettyImages-1146900389

بالطبع إذا حدث هذا الأمر -انتقال هازارد لبرشلونة- سيكون النجم البلجيكي “خائن” في أعين جماهير ريال مدريد، بالرغم من أنه لم يلعب من قبل في الريال.

فبعد تصريحاته المستمرة عن رغبته الشديدة في اللعب يومًا ما مع ريال مدريد، وضغطه المستمر على إدارة تشيلسي الإنجليزي كي توافق على رحيله، يأتي اللاعب ويغير رأيه بكل سهولة، لذلك لن تتقبل جماهير المرينجي هذا الأمر، وسيظل مكروهًا إلى الأبد.

وبالطبع في لقاءات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، سيحصل إيدين هازارد على نصيب الأسد من صافرات الاستهجان.

التوتر سيزداد بين الريال والبرسا

GettyImages-1128421518

العلاقة بين ريال مدريد وبرشلونة ستتأثر كثيرًا، بل سيصل الأمر إلى الحرب بين الناديين إذا انتقل هازارد للبلاوجرانا.

وستكون مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة مليئة بالشحن الجماهيري والعنف، والتوتر سيزداد بشكل أكبر من أي وقتٍ آخر.

وداعًا جريزمان!

GettyImages-545689834

انضمام البلجيكي إيدين هازارد لفريق برشلونة سيجعل إدارة البلاوجرانا تصرف النظر عن التعاقد مع الفرنسي أنطوان جريزمان.

وكان جريزمان قد أعلن بشكلٍ رسمي رحيله عن أتلتيكو مدريد هذا الصيف، وجميع المؤشرات تؤكد اقترابه من الانتقال لبرشلونة.

ولكن في حالة تعاقد برشلونة مع إيدين هازارد، ستكون مسألة انتقال جريزمان للبرسا صعبًا بل مستحيلاً، لأكثر من سبب، الأول هو صعوبة تعاقد النادي الكتالوني مع هازارد وجريزمان لأسباب اقتصادية، لذلك سيتم التضحية بالنجم الفرنسي، والسبب الآخر هو قدرة هازارد على اللعب في جميع مراكز خط الهجوم، حيث لعب من قبل في البلوز بمركز رقم “9”.

خريطة الانتقالات ستتغير

انتقال هازارد لريال مدريد، سيغير خريطة الانتقالات بشكل كبير، وقتها سيبحث ريال مدريد عن لاعب آخر يتعاقد معه، وقد يتجه نحو التعاقد مع الفرنسي أنطوان جريزمان -هدف برشلونة الأساسي هذا الصيف- في حالة فشله في الظفر بخدمات نيمار دا سيلفا أو كيليان مبابي.

أو مثلا سيعلن أنطوان جريزمان استمراره مع أتلتيكو مدريد، ووقتها لن يبحث الأتلتي عن بديل للنجم الفرنسي، وبالنسبة لبرشلونة، كما ذكرنا، ستستغنى إدارة النادي عن فكرة التعاقد مع نيمار مرة أخرى، وسيرحل بشكل مؤكد البرازيلي فيليبي كوتينيو بعد تعاقد الفريق مع هازارد، وبنسبة أقل الفرنسي عثمان ديمبيلي.

برشلونة قد يستغني أيضًا عن فكرة ضم مهاجمًا جديدًا، خاصةً وأن النجم البلجيكي يجيد اللعب في مركز قلب الهجوم.

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد قد يعطي فرصة أخيرة للويلزي جاريث بيل في الموسم المقبل، بعد ضياع فرصة التعاقد مع هازارد.

ثنائية هازارد وميسي

GettyImages-921613878

قد تحدث بعض المشاكل في حالة تعاقد برشلونة مع إيدين هازارد، فبالنظر لأسلوب النجم البلجيكي، سنجده مشابهًا للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي مع برشلونة، ولكن الاختلاف بأن هازارد ينطلق من الرواق الأيسر، وميسي من الأيمن.

هازارد يرغب دائمًا في التحكم بإيقاع اللعب، وهو أمر من الصعب حدوثه في ظل تواجد ميسي.

ولكن إذا قام مدرب برشلونة بإعطاء بعض التعليمات والمهام لهازارد بشغل منطقة الرواق الأيسر، واللعب كجناح فقط دون الدخول في وسط الملعب، قد تأتي الفكرة ثمارها، ويستفيد برشلونة من تواجد ميسي وهازارد، وقد تتشكل ثنائية جديدة بين النجمين، كما كان الحال مع آريين روبين، وفرانك ريبيري في بايرن ميونخ الألماني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة