موقع سبورت 360- كشف السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك ، أسباب خسارة الفريق أمام القطن التشادي في إياب الدور الاثنين والثلاثين لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

و قال مدرب الزمالك أن فريقه طوال شوطى اللقاء كان مسيطرا ، لكن الكفاءة الهجومية في المنطقة الامامية لم تكن جيدة على الاطلاق ، وتم اهدار العديد من الفرص السهلة ، التى كانت كفيلة بتحقيق الفوز .

وأوضح جروس أن هدفي فريق القطن التشادى من أخطاء دفاعية واضحة ، ونتيجة عدم التمركز الجيد وفقدان التركيز في اللحظات الاخيرة من المباراة .

وأشار المدير الفنى أن فريق القطن التشادى خلال ال 90 دقيقة كان منظم للغاية ، وعمل على تضيق المساحات أمام لاعبينا،مؤكداً أن الفريق كان يفتقد الدقة في التمريرات ، بمخلاف أن أرضيه الملعب كانت سيئة جدا .

وأشار جروس بأن الزمالك نمر حاليا بفترة صعبة بسبب ضغط المباريات المحلية والافريقية ، لذا كانت حريصا على تقسيم اللاعبين لمجموعتين أحدهما سافر بها والاخري في القاهرة.

الأكثر مشاهدة

تعرف على الفرق المتأهلة للدور الـ 32 الثاني في الكونفدرالية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- أسدل الستار اليوم على منافسات الدور الإثنين والثلاثين لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، و اكتمل عقد الأندية المتأهلة للدور التالي.

1-  الرجاء المغربي.

2- بيترو أتلتيكو الأنجولي

3- كايزر شيفس الجنوب أفريقي.

4- كمبالا سيتي الأوغندي

5- موكورا سبور الرواندي

6- أشانتي كوتوكو الغاني

7- نهضة بركان المغربي

8- سان بيدرو الإيفواري

9-  ساليتاس البوركينابي

10- نصر حسين داي الجزائري

11- الصفاقسي التونسي

12- الزمالك المصري

13- نيو ستار دي دوالا الكاميروني

14- إينوجو رينجرز النيجيري

15- حسنية أغادير المغربي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قد قرر تأهل النجم الساحلي إلى دور المجموعات مباشرة ، وعدم خوض دور الـ 32 الثاني، بسبب تصدره لتصنيف الفرق المشاركة في كأس الكونفدرالية.

الأكثر مشاهدة

فريق سبورت 360- بما يكون الزمالك قد حصد بطاقة التأهل بالفعل من فوزه الأول عل القطن التشادي بسبعة أهداف دون رد، حيث جاءت الخسارة بهدفين نظيفين إيابا شرفية لأصحاب الأرض ولم تؤثر في موقف الأبيض، لكن الزمالك كان بمقدوره الخروج من المباراة بشكل أفضل، وتأهل دون خسارة ولو كانت تحصيل حاصل.

وفي خسارة الزمالك بعض النقاط السلبية التي تتمثل في..

1- خيارات جروس

لو أن المدرب السويسري كريستيان جروس كان مقتنعا بأن مباراة الذهاب حسمت التأهل بالفعل لكان قد دفع ببعض العناصر البديلة في مباراة الإياب، لكن يبدو أن جروس يخشى من تكرار سيناريو مباراة دور الـ 32 لكأس مصر والفوز بشق الأنفس على مركز شباب منية سمنود بالعناصر البديلة.

عدم وجود ثقة كافية لدى جروس في العناصر البديلة، ربما يفقد هذه العناصر ثقتها في أنفسها، فضلا عن أنه يزيد من الضغط على العناصر الأساسية في ظل تلاحم المباريات.

2- بدا واضحا من المباراة الأولى أن القطن التشادي يلعب بخشونة في الكرات المشتركة والالتحامات، ما كان يجب أن يتعامل معه جروس بحذر من خلال الدفع ببعض العناصر البديلة واراحة العناصر التي عانت من ضغط مباريات الفترة الماضية مثلما فعل مع جنش وطارق حامد.

3- الخسارة كان بمقدور لاعبي الزمالك أنفسهم تجنبها لكن الثقة الزائدة والاستهتار كلفا الفريق هزيمة ربما يكون لها تأثير بشكل غير مباشر من خلال نقاط الفريق التي يحصدها بعدد انتصاراته الأفريقية وتصنيفه بشكل عام، فضلا عن أن الزمالك كان من الممكن أن يخرج بنتيجة الفوز، وليس فقط التعادل أو حتى الخسارة التي تلقاها.

الأكثر مشاهدة