فريق سبورت 360- بما يكون الزمالك قد حصد بطاقة التأهل بالفعل من فوزه الأول عل القطن التشادي بسبعة أهداف دون رد، حيث جاءت الخسارة بهدفين نظيفين إيابا شرفية لأصحاب الأرض ولم تؤثر في موقف الأبيض، لكن الزمالك كان بمقدوره الخروج من المباراة بشكل أفضل، وتأهل دون خسارة ولو كانت تحصيل حاصل.

وفي خسارة الزمالك بعض النقاط السلبية التي تتمثل في..

1- خيارات جروس

لو أن المدرب السويسري كريستيان جروس كان مقتنعا بأن مباراة الذهاب حسمت التأهل بالفعل لكان قد دفع ببعض العناصر البديلة في مباراة الإياب، لكن يبدو أن جروس يخشى من تكرار سيناريو مباراة دور الـ 32 لكأس مصر والفوز بشق الأنفس على مركز شباب منية سمنود بالعناصر البديلة.

عدم وجود ثقة كافية لدى جروس في العناصر البديلة، ربما يفقد هذه العناصر ثقتها في أنفسها، فضلا عن أنه يزيد من الضغط على العناصر الأساسية في ظل تلاحم المباريات.

2- بدا واضحا من المباراة الأولى أن القطن التشادي يلعب بخشونة في الكرات المشتركة والالتحامات، ما كان يجب أن يتعامل معه جروس بحذر من خلال الدفع ببعض العناصر البديلة واراحة العناصر التي عانت من ضغط مباريات الفترة الماضية مثلما فعل مع جنش وطارق حامد.

3- الخسارة كان بمقدور لاعبي الزمالك أنفسهم تجنبها لكن الثقة الزائدة والاستهتار كلفا الفريق هزيمة ربما يكون لها تأثير بشكل غير مباشر من خلال نقاط الفريق التي يحصدها بعدد انتصاراته الأفريقية وتصنيفه بشكل عام، فضلا عن أن الزمالك كان من الممكن أن يخرج بنتيجة الفوز، وليس فقط التعادل أو حتى الخسارة التي تلقاها.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- خسر الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك من مضيفه القطن التشادي بثنائية نظيفة في المباراة التى جمعت بينهما في إياب الدور الـ 32 لمسابقة كأس الكونفدرالية.

“سبورت 360” يستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام والحقائق التى شهدتها المباراة.

1- خاض الزمالك مباراته رقم 18 في كأس الكونفدرالية، خسر للمرة الخامسة في تاريخه.

2- خاض الزمالك مباراته التاسعة خارج الديار في كأس الكونفدرالية و خسر للمرة الخامسة.

3- استقبلت شباك الزمالك الهدفين 18 و 19 في مسابقة كأس الكونفدرالية.

4- خا ض الزمالك مباراته الرابعة أمام الأندية التشادية في جميع المسابقات، خسر للمرة الأولي في تاريخه.

كان الزمالك قد حقق الفوز بسباعية نظيفة في مباراة الذهاب، سجلها كل من مصطفي فتحي “هدفين” و كاسونجو كابونجو “هدفين” و محمود كهربا و فرجاني ساسي و عمر السعيد.

الأكثر مشاهدة

اعتبر عبدالظاهر السقا مدافع منتخب مصر السابق أن الزمالك لديه مرض مزمن ومتوارث لدى أجيال متعاقبة وهي عدم احترام المنافس.

وأكد عبدالظاهر تعقيبا على خسارة الزمالك 2-0 من القطن التشادي بعد فوزه ذهابا في دور الـ 32 للكونفدرالية بسباعية أن الزمالك تعامل بعدم احترام وقدر من الاستهتار مع المنافس.

وقال السقا: “أتذكر واقعة عندما كنت لاعبا في المنصورة، وواجهنا الزمالك في موسم 95-96 بنصف نهائي كأس مصر، وقتها لعب الأبيض بجيل يضم نجوم مثل أشرف قاسم وأحمد الكاس وغيرهم”.

وتابع: “شعرنا في ذلك الوقت أن الزمالك يلعب باستهتار وكأنه فاز بالفعل وقتها فزنا بهدفي تامر بجاتو”.

وأضاف أيضا: “تكرر الأمر مع الزمالك في 2011 بنهائي كأس مصر، عندما كنت لاعبا مع إنبي، وقبل بداية المباراة، وجدنا لاعبي الزمالك يضحكون ويبتسمون وكأنهم فازوا بالفعل في الوقت الذي كنا فيه في إنبي في قمة تركيزنا”.

وأوضح أن هذه هي مشكلة الزمالك الذي لا يظهر لاعبوه تركيزا أو احتراما للمنافس بشكل كبير.

الأكثر مشاهدة