يتفق الكثير من المتابعين لمنافسات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، أن الزمالك متصدر الترتيب يسير بخطى ثابتة في مشوار المنافسة على اللقب هذا الموسم.

الزمالك الذي يمتلك 29 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه (وله 3 مباريات مؤجلة) حقق مؤخرا 5 انتصارات متتالية، جاءت على حساب المقاولون العرب ثم وادي دجلة وحرس الحدود والإنتاج الحربي والداخلية.

لكن الأبيض بحاجة لمواصلة الانتصارات ليس فقط في مباراته اليوم أمام الجونة في الأسبوع الـ 16 من المسابقة، ولكن في المباريات الأكثر صعوبة التي تنتظره حيث يلاقي لاحقا المصري في المباراة المؤجلة بينهما، ثم المواجهة الأخرى المؤجلة أمام الإسماعيلي، قبل أن يلتقي لاحقا مع بيراميدز والأهلي.

المباريات الأربعة المتبقية للزمالك بعد مواجهة الجونة، تمثل اختبارا حقيقيا لقدرة فريق المدرب كريستيان جروس على الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري وعدم التعثر عند مواجهة أندية ذات خبرات مثل المصري والإسماعيلي، أو أندية منافسة بطبيعة الحال مثل بيراميدز وحتى الأهلي وإن تأخر في الترتيب بسبب مؤجلاته الكثيرة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- يدخل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك اختباراً جديداً في الدوري المصري، عندما يستضيف نظيره الجونة باستاد بتروسبورت الرياضي، ضمن منافسات الجولة الـ 16 للمسابقة.

ومن المفارقات العجيبة للزمالك هذا الموسم، أن الأبيض تقابل مع الأندية الصاعدة حديثا للدوري المصري يوم الإثنين.

البداية كانت مع النجوم، يوم الاثنين 27 أغسطس، وانتهت بفوز الأخير بهدف دون رد.

المباراة الثانية أمام حرس الحدود، يوم الإثنين 5 نوفمبر ، وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة 2-1.

وأخيراً يستضيف الزمالك نظيره الجونة، يوم الإثنين  26 نوفمبر.

يحتل الزمالك قمة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 29 نقطة، بينما يحتل الجونة المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.

كان الزمالك قد حقق الفوز على الداخلية في الجولة الماضية، بينما خسر الجونة من المقاولون العرب في الجولة ذاتها.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يستقبل فريق الزمالك على ملعبه “استاد بتروسبوت” مساء اليوم الثلاثاء ضيفه الجونة، في مواجهة ضمن منافسات الأسبوع الـ 16 من الدوري المصري الممتاز.

وعلى الرغم من أن تاريخ مواجهات الزمالك والجونة ليس طويلا، إلا أنه يحمل مفارقات طريفة وغريبة.

ويستعرض “سبورت 360” أبرز المشاهد من المواجهات السابقة بين الفريقين والتي بدأت في أكتوبر 2009.

1- هدف نادر لميدو

مع الاعتراف بكون أحمد حسام “ميدو” نجم ومدرب الزمالك السابق، ليس من بين الهدافين الكبار للقلعة البيضاء، لظروف الاحتراف المبكر، إلا أنه يبقى نجما بارزا لدى جماهيرالنادي.

وفي أول مواجهة رسمية جمعت الزمالك بالجونة وكانت في الأسبوع السابع للدوري موسم 2009-2010، سجل ميدو هدفا لفريقه ليتعادل به مع الجونة الذي تقدم أولا، ليكون الهدف “النادر” لميدو مع الزمالك كافيا لتحقيق نقطة التعادل بينما فشل الأبيض في الفوز لاحقا.

2- طرد عمرو زكي

في نفس المباراة تعرض عمرو زكي مهاجم الزمالك للطرد بسبب التحدث بشكل غير لائق إلى الحكم المساعد أحمد الجارحي على قرار احتساب خطأ ضده، ليخسر الفريق جهوده في الدقائق الأخيرة من المباراة، ويؤمن الجونة الصاعد حديثا للممتاز نقطة التعادل.

3- أول انتصار للزمالك

سجل الزمالك في لقاء الدور الثاني لنفس الموسم، أول انتصار له على الجونة في ثاني المواجهات بينهما، وكان الفوز بهدف وحيد سجله شريف أشرف.

4- عبدالشافي ينقذ الزمالك

في لقاء دور الثمانية لبطولة كأس مصر 2011، التقى الزمالك مع الجونة – وهي المواجهة الوحيدة بينهما في الكأس – وفرض الجونة التعادل على الزمالك بعد سيناريو مثير، تقدم فيه الفريق الكناري مرتين عن طريق عرفة السيد وعاشور الأدهم، لكن الزمالك في الشوط الثاني سجل هدفين عن طريق محمود فتح الله ومحمود عبدالرازق شيكابالا، ليلجأ الفريقان إلى أشوط إضافية تمكن خلالهما محمد عبدالشافي من تسجيل الهدف الثالث للزمالك.

5- مهاجم الزمالك آخر من سجل للجونة

في آخر مواسم الجونة في الممتاز، قبل الهبوط في 2014-2015، وهو نفس الموسم الذي حصد فيه الزمالك ثنائية الدوري والكأس، انتهى لقاء الدور الثاني بين الفريقين بالتعادل 1-1، وقتها تقدم للجونة عمر السعيد، قبل أن يخوض تجربتين مع الإنتاج الحربي ثم وادي دجلة وينتقل أخيرا للزمالك، حيث من المتوقع أن يواجه فريقه الأسبق اليوم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة