أثار باسم مرسي مهاجم الزمالك الجدل كعادته بتصريحاته، بعدما تحدث عن تأهل فريقه للدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر.

وحل باسم بديلا للكونغولي كابونجو كاسونجو مع بداية الشوط الثاني، حيث تسبب في ركلة جزاء لفريقه سجل منها التعادل “1-1” قبل أن يتقدم الأبيض بهدفين متأخرين لمحمد عنتر وطارق حامد.

وأوضح باسم في تصريحات تلفزيونية، أنه يأمل في أن يواصل الفريق مسيرته لنهائي البطولة، مضيفا: “أتمنى أن أسجل هدفين في النهائي مثلما أفعل دائما لكن الأهلي غير موجود هذه المرة”.

وكان الأهلي قد ودع البطولة بالخروج على يد الأسيوطي سبورت من الدور ربع النهائي للبطولة.

وأكد باسم أن تصريحاته لا يقصد بها إثارة الجدل، لكن يتم تفسيرها بشكل خاطئ في كل مرة، مثل تصريحه إبان فترة غيابه عن المنتخب وقت بطولة أمم أفريقيا 2017، عندما قال “مش متابع والله” معلقا على مباريات الفراعنة.

لمتابعة البث المباشر لمباراة ليفربول وروما لحظة بلحظة اضغط هنا

لمتابعة البث المباشر لمباراة ليفربول وروما لحظة بلحظة اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

أكد خالد جلال المدير الفني للزمالك أن فريقه استحق التأهل إلى نصف نهائي كأس مصر، بالفوز المتأخر الذي حققه على حساب الإنتاج الحربي.

وفاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور ربع النهائي من البطولة ليضرب موعدا مع الإسماعيلي في نصف نهائي البطولة.

وأوضح جلال في تصريحات عقب المباراة، أن الهدف المبكر الذي سجله الإنتاج أربك حسابات الفريق الأبيض، لكنه أخبر لاعبيه فيما بين شوطي المباراة، أنهم الأفضل وسيحققون الفوز إذا واصلوا الأداء بنفس الطريقة.

وأشار إلى أن التغييرات التي قام بها ساعدت على الفوز، بعدما غيرت شكل الأداء بطريقة إيجابية، فضلا عن إصرار وعزيمة اللاعبين على تحقيق الفوز.

ووعد مدرب الزمالك بأن يوصل الفريق مشواره بنجاح سعيا لتحقيق بطولة الكأس من أجل إسعاد الجماهير البيضاء.

الأكثر مشاهدة

الزمالك يقهر الإنتاج بثلاثية ويتأهل إلى نصف نهائي الكأس

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تأهل فريق الزمالك إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر بعدما تغلب على الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة الدور ربع النهائي للبطولة.

ونجح أخر أخبار نادي الزمالك في تحقيق الفوز الصعب وقلب تأخره بهدف إلى فوز بثلاثية، بفضل محمود علاء “ركلة جزاء” ومحمد عنتر وطارق حامد، بينما تقدم أحمد شديد قناوي للإنتاج.

باغت الإنتاج الزمالك، بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة، سجله أحمد شديد قناوي من ركلة حرة بعيدة المدى، لكنه لم يسدد الكرة إذ أرسل كرة إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع وخدعت الحارس “جنش” لتسكن شباك الأبيض.

سيطر الزمالك على الكرة بعد الهدف، لكنه لم يتمكن من التسجيل وجاء أبرز الفرص والمحاولات عن طريق الكونغولي كابونجو كاسونجو الذي أضاع فرصة سهلة بغرابة شديدة أمام خط المرمى والشباك الخاوية.

ففي الدقيقة 27 أرسل حمدي النقاز عرضية متوسطة الارتفاع لتصل إلى كاسونجو الخالي من الرقابة على بُعد أقل من متر من المرمى لكنه سدد خارج الملعب!.

وتهيأت فرصة أخرى للزمالك في الدقيقة 40 من تسديدة محمود عبدالعزيز لكنها مرت عالية.

واحتفظ الإنتاج بخطورته في الهجمات المرتدة لاسيما عن طريق انطلاقات الثنائي الأفريقي إيزي إيميكا وموسى دياوارا بالإضافة إلى محمود حمادة، أما الزمالك فعاب أدائه التسرع والتمريرات الخاطئة لاسيما في الثلث الهجومي.

وفي الدقيقة 45 جاءت أخطر فرص الزمالك برأسية كاسونجو من عرضية معروف يوسف، لكن رأسية الكونغولي اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس عامر عامر.

ومع بداية الشوط الثاني دفع خالد جلال بباسم مرسي في الهجوم بدلا من كاسونجو.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء نتيجة لمس يد بعد تسديدة من مقصية خلفية عبر باسم مرسي، ليحتسبها الحكم محمود عاشور ركلة جزاء بناء على إشارة مساعده، ويسددها بنجاح محمود علاء.

دفع جلال بمحمد عنتر بدلا من يوسف أوباما، الذي حصل على بطاقة صفراء في الشوط الأول، ولم يكن موفقا في الثاني.

وتراجع الإنتاج تدريجيا للدفاع، معتمدا على الهجمات المرتدة، بينما ظلت الخطورة بيضاء بمحاولات غير مستغلة، أبرزها من انفراد باسم مرسي بالدقيقة 62 وتسديدة في جسد الحارس، بدلا من التمرير لزميله المنفرد معروف يوسف.

وفي آخر 10 دقائق شارك عبدالله جمعة على حساب أيمن حفني بالزمالك.

ونجح البديل محمد عنتر في تسجيل هدف التقدم للزمالك بالدقيقة 90، من انفراد بالمرمى ليجنب فريقه الوقت الإضافي وسيناريو ركلات الترجيح المرتقب.

لم تمر سوى دقيقتين حتى سجل طارق حامد الهدف الثالث من تسديدة صاروخية، بعدما تهيأت له على حدود منطقة الجزاء من محمود علاء.

وسيتقابل الزمالك مع الإسماعيلي في نصف نهائي البطولة.

الأكثر مشاهدة