بعد التجربة الفرنسية.. الأهلي يكتب تاريخا جديدا مع المدرسة اللاتينية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يبدو أنا النادي الأهلي على موعد مع تحقيق أمور تحدث لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء، مع مجلس الإدارة الحالي برئاسة محمود الخطيب.

فمثلما تعاقد الأهلي مع الفرنسي باتريس كارتيرون الصيف الماضي ليكون أول مدرب فرنسي يتولى تدريب الفريق عبر تاريخه، جاء التعاقد اليوم مع الأوروجواياني مارتن لاسارتي ليكون أول مدرب من أمريكا اللاتينية يقود الفريق الأحمر أيضا.

ولم يسبق على مدار تاريخ الأهلي أن عرف مدربا ينتمي إلى قارة أمريكا اللاتينية، رغم ميله كثيرا للكرة البرتغالية التي تتشابه معها أيضا في بعض الأمور.

تاريخ مدربي الأهلي مع المدربين الأجانب طويل ويمتد لأكثر من 90 عاما، فقد كانت البداية مع الإنجليزي كريس بوث، ثم النمساوي فردريتش بيرمبيل وعقبه المجري بال تيكوس واستمر التاريخ الطويل ما بين أوروبا الشرقية وأيضا غرب أوروبا في التدريب، ليصل الإجمالي إلى 26 مدربا أجنبيا آخرهم الفرنسي كارتيرون.

cartiron

المدرسة الإنجليزي حصلت على نصيب الأسد من المدربين بوجود كريس بوث وديف ريفي وجيف بوتلر وآلان هاريس ومايكل إيفرت ، وأيضا المدرسة الألمانية ممثلة في ديتريتش فايتسه وراينر هولمان وراينر تسوبيل وديكسي دومير، ثم المدرسة البرتغالي الأكثر نجاحا ممثلة في مانويل جوزيه وأيضا توني أوليفيرا وأخيرا جوزيه بيسيرو.

ويأمل الأهلي في نجاح التجربة اللاتينية مع لاسارتي وأن يقود الفريق للعودة إلى منصات التتويج قاريا على وجه التحديد ببطولة دوري الأبطال.

الأكثر مشاهدة

امتدح إسلام الشاطر نجم الأهلي السابق، اختيار مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، للأوروجواياني مارتن لاسارتي ليكون مدربا للفريق.

واعتبر الشاطر أن اختيار مجلس الخطيب للاسارتي يشبه طريقة التعاقد مع البرتغالي مانويل جوزيه الذي كان له شخصية فنية وتميز تكتيكي.

وقال الشاطر عبر “تويتر” :” رؤية الكابتن الخطيب في اختياراته لأي مدير فني قوة الشخصية والتمييز التكتيكي .. دا كان موجود في اختياره لمانويل جوزيه .. ودا من اهم ملامح شخصية لازارتي المدير الفني الاورجوياني المحتمل للنادي الاهلي”.

وكان الأهلي قد أعلن اليوم رسميا عن توقيع المدرب الأوروجواياني عقود تدريب الفريق، ليخلف بذلك المدرب المؤقت محمد يوسف الذي تولى المهمة خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون بعدما رحل الأخير عن القلعة الحمراء الشهر الماضي في أعقاب سلسلة من النتائج المخيبة بالخسارة في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، ثم الخروج من بطولة كأس زايد للأندية “البطولة العربية” على يد الوصل الإماراتي.

الأكثر مشاهدة

وصل الأوروجواياني مارتن لاساراتي المدير الفني المرتقب للنادي الأهلي المصري، إلى مقر القلعة الحمراء، ويعقد حاليا جلسة مع محمود الخطيب رئيس النادي، تمهيدا لتولي تدريب الفريق.

وكان الأهلي قد أعلن أمس السبت عن مفاوضاته المتقدمة مع لاسارتي انتظارا للإعلان الرسمي حال وجود اتفاق نهائي.

ورافق لاسارتي لدى وصوله إلى الأهلي وكيله، بالإضافة إلى سمير عدلي المدير الإداري للنادي.

ويمتلك المدرب الأوروجواياني سيرة ذاتية جيدة مع أندية أوروجواي وتشيلي، فضلا عن خوضه تجربة عربية وحيدة كانت مع نادي الوصل الإماراتي في عام 2002.

ومنذ رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون عن الأهلي الشهر الماضي، ظلت إدارة الأهلي تبحث عن مدير فني جديد خلفا للمدرب المؤقت محمد يوسف الذي يقود الفريق حاليا.

وتشمل جلسة الخطيب مع لاسارتي الاتفاق على تفاصيل العقد والجهاز المعاون،

الأكثر مشاهدة