صور .. حكام سجلوا أكبر عدد من القرارات الادارية في الدوري السعودي للمحترفين

شهد الموسم الحالي من الدوري السعودي للمحترفين إستقطاب عدداً من حكام الأجانب لإدارة المباريات مما ساعد على تراجع ظهور الحكم الوطني والاعتماد عليه.

ويأتي ذلك بعد القرار الذي أصدره تركي آل الشيخ،رئيس الهيئة العامة للرياضة، بفتح الباب أمام جميع الاندية المشاركة في بطولة الدوري الاستعانة بحكام أجانب دون وضع سقف محدد.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم في السابق قد أصدر قانونًا بموجبه الظفر بـ”8 حكام أجانب” لكل نادي طوال الموسم الكروي.

الحكم الانجليزي كان صاحب النصيب الاسد في إدارة المباريات في الدوري السعودي التي وصل عددها لـ”93″ مباراة.

ويُعد الكرواتي إيفان بيبيك أكثر الحكام إشهاراً للبطاقات الملونة بواقع 41 مباراة متفوقًا على السعودي سلطان الحربي الذي احتل وصافة الترتيب برصيد 37 بطاقة ملونة.

وجاء الحكم السعودي تركي الخضير في صدارة الحكام الأكثر احتسابًا لركلات الترجيح بعد ان احتسب 9 ركلات ترجيح.

الحكم السعودي فهد المرداسي هو الأخر يمتلك رقم مميز هذا الموسم بعد ان ادار 11 مباراة كأكثر الحكام السعوديين ظهوراً في المباريات.

الأكثر مشاهدة

فيديو .. هدف الزوري الأفضل في دوري أبطال آسيا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

نال عبدالله الزوري جائزة أفضل هدف في الجولة الثالثة من فعاليات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل الزوري هدفه  في لقاء الهلال أمام الريان  ليخطف تعادل ثمين وينقذ فريقه من خسارة جديدة في البطولة القارية.

ويواصل الهلال عروضه الباهتة في دوري أبطال آسيا فبعد تعادله امام العين الإماراتي سلبيًا في بداية مشوره وخسارته أمام استقلال طهران الايراني عاد مجدداً ليفشل في تحقيق الفوز في الجولة الثالثة.

ويحتل الهلال المركز الأخير في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتين وأمامه فرصة أخيرة لإعادة تصحيح مساره قبل فوات الأوان خصوصًا بعد تعادل العين أمام استقلال طهران بنتيجة 2-2.

يذكر ان إدارة الهلال قررت الاستغناء عن خدمات المدرب الأرجنتيني رامون دياز من تدريب الفريق بعد الخسارة امام استقلال طهران بهدف ذاتي احرزه بالخطأ المدافع عبدالله الحافظ.

الأكثر مشاهدة

تويتر اليوم .. إحتفال كابانجا .. تساؤل آل الشيخ .. ورسالة لكارينيو

يحرص لاعبو وإعلاميو الكرة السعودية على التواصل مع الجماهير بمختلف ميولها والتفاعل معهم عبر التعليق على الأحداث، التي يشهدها الشارع الرياضي يومياً.

ونستعرض عبر تقرير يومي أبرز آراء لاعبي وإعلاميي الساحة الرياضية، التي ينقلوها عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

وعلق عماد الحوسني، لاعب نادي الأهلي السابق، على إقالة كارينيو من تدريب الشباب قائلاً عبر حسابه الرسمي على شبكة تويتر: “رحيل كارينيو عن تدريب فريق الشباب خسارة لما يملكه هذا المدرب من كاريزما خاصة في عالم التدريب، كارينيو مدرب رائع ومكسب لأي ناد يرغب في ضمه”.

وعلى الجانب الآخر، نشر تركي آل الشيخ، صورة لمحمد نور، قائد اتحاد جدة السابق، عبر حسابه على تويتر معلقاً: “هل ممكن نسمع خبر إيجابي عن نور قريباً؟”.

ونشر كابانجا، لاعب نادي النصر، صورة خلال احتفاله بتسجيل هدف الفوز أمام الشباب، عبر حسابه على إنستجرام كاتباً: “النصر ضد الشباب (1-0) جونيور كابانجا ق 89″.

واستعاد الإعلامي بتال القوس ذكريات كارينيو خلال تدريبه النصر، كاتباً: ” الذكريات الجميلة، بالاحضان، أيام نصر 2014 كان غالب رمانة تكتيك كارينيو، وكان كارينيو المعلم الملهم، رحل المعلم وبقيت الذكريات تحضر وتغيب”.

الأكثر مشاهدة