سبب لعب نادال باليد اليسرى

نادال أيضا كان سابق سنه ويلعب مع لاعبين أكبر منه

أحمد الصبيح
21/10/2017

article:21/10/2017

رافاييل نادال
رافاييل نادال

يتميز نجم التنس الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالميا بلعبه باليد اليسرى ، وهو ما يسبب العديد من المشاكل لأغلب الخصوم الذين يلعبون ضده باليد اليمنى.

وعن ذلك قال توني نادال عم ومدرب النجم الإسباني : “أن نادال عندما بدأ ممارسة اللعبة في سن صغير كان يلعب كل من الفورهاند والباكهاند باليدين معا , وهذا ما جعله يعتقد أن ابن أخيه بالأصل يلعب بيده اليسرى لكنها لا تملك القوة لتسديد لوحدها”.

وعندما بدأ يدربه بصورة جدية على اللعبة افترض انه لاعب أيسر وبدأ يدربه على هذا الأساس وان يلعب الفورهاند بها , الطريف أن توني يعتقد الآن أن رافا بالأصل كان ربما لاعب أيمن على الأرجح لكن هذا ما جرى وربما كان من أسباب مسيرته الكبيرة .

توني أيضا يروي قصة عن رافاييل نادال انه كان “سابق سنه” وكان يلعب دائما مع لاعبين اكبر منه سنا وبالتالي لديهم ضربات أقوى وأسرع منه , لذلك كان نادال لا إراديا يتراجع للخلف كي يعيد الكرات بعد وقت مناسب من ارتدادها لأنها كانت قوية جدا مقارنة بعمره وقتها , كان يتأخر في تسديد الفورهاند منذ صغره.

ولهذا السبب , مع الوقت طور توني مع رافا طريقة مرجحة خاصة للفورهاند كي يحاول تعويض تأخره في تسديد الفورهاند خصوصا في الحالة الدفاعية بان يعطي دوران اكبر للكرات , لذلك نرى يد نادال ترتفع للأعلى وتدور حول رأسه بصورة مميزة مع كل ضربة فورهاند .


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة