ميركاتو 2001-2002 .. الأكثر إثارة في تاريخ يوفنتوس

ماذا حصل في خلال ذلك الميركاتو ؟

علي خليفة
20/03/2017

article:20/03/2017

لا يمر سوق لانتقالات اللاعبين إلا أن يكون يوفنتوس من أقوى الأندية من ناحية القوى الشرائية وظهر ذلك في الصيف الماضي بالتعاقد مع جونزالو هيجواين مقابل 90 مليون يورو وبيع بول بوجبا مقابل 110 مليون يورو رغم معاناة الأندية الإيطالية على الصعيد الاقتصادي.

ويعتبر ميركاتو صيف عام 2001 من أشهر فترات الانتقالات في تاريخ يوفنتوس والذي شهد بيع عدة أساطير مقابل التعاقد مع لاعبين أخرين من نفس النوعية.

وشهد صيف ذلك العام قيام يوفنتوس ببيع النجم الفرنسي زين الدين زيدان لريال مدريد مقابل 73.5 مليون يورو والمهاجم الإيطالي فيليبو إنزاجي لميلان مقابل 37 مليون يورو وحارس المرمى الهولندي إدوين فان دير سار لفولهام بصفقة بلغت 10 ملايين يورو بجانب التخلي عن عدة لاعبين أخرين.

ولم يواجه يوفنتوس أي انتقادات بسبب التخلي عن ثلاثة عمالقة لهم مكان في كرة القدم لإنه قام بتعويضهم بصفقات من العيار الثقيل بالتعاقد مع حارس المرمى جيانلويجي بوفون والمدافع الفرنسي ليليان تورام ولاعب الوسط التشيكي بافل نيدفيد واللاعب التشيلي مارسيلو سالاس مقابل 160 مليون يورو.

وفي ذلك الموسم بلغ يوفنتوس الدور الثاني دوري أبطال أوروبا بينما توج بلقب الدوري الإيطالي ووصل نهائي كأس إيطاليا وجاء ذلك في الموسم الأول للمدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي الذي درب الفريق خلفاً لكارلو أنشيلوتي.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

أخبار متعلقة