أكد ماسيمو موراتي مالك إنتر ميلان على ان خافيير زانيتي سيصبح نائب رئيس النادي، وذلك بعد إعتزاله كرة القدم بشكل رسمي.

وكان زانيتي قد ودع جماهير الإنتر في لقاء الأمس ضد لاتسيو، والذي فاز بها النيراتزوري بأربعة اهداف لهدف، بعد مسيرة 19 عام قضاها رفقة الإنتر.

وقال موراتي "كنت افكر بتعيين زانيتي رئيس للإنتر، لكنه سيلعب دور نائب الرئيس الآن، واعتقد انه سيكون امر ذو قيمة بالنسبة له، الأمر يتوقف عليه ليحسن التصرف، انا متأكد انه سيكون جيد لهذا المنصب".

وأضاف "خافيير جاء الى الإنتر في نفس التوقيت الذي وصلت فيه الى هنا، واعتقد اننا عشنا نفس الأحاسيس معاً طوال هذه السنوات، اتفهمه جيداً واتفهم شعوره اتجاه هذا النادي".

يذكر ان إنتر ميلان إستطاع الإقتراب خطوة كبيرة من حسم البطاقة الثانية المؤهلة الى الدوري الأوروبي للموسم القادم بعد فوزه بالأمس، حيث وسع الفارق مع تورينيو الذي لديه لقاء إضافي الى خمس نقاط.

الأكثر مشاهدة

نجح إنتر ميلان في تحقيق فوز مريح وهام للغاية على ضيفه لاتسيو بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المواجهة التي جمعتهم على ملعب جوزيبي مياتزا (سان سيرو) في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

وتخطى الإنتر تعثره في الجولتين الماضيتين بتلقي الهزيمة ثم التعادل وعاد إلى سكة الانتصارات في طريقه إلى التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي.

وشهدت المباراة وداع الأسطورة والقائد خافيير زانيتي نجم إنتر ميلان منذ عام 1995 والذي أعلن اعتزاله اللعب في نهاية الموسم الحالي.

فاجأ الضيوف لاتسيو رجال ماتزاري مبكراً حيث لم تكد تمضي دقيقتين فقط على بداية المباراة حتى سجلوا هدف الافتتاح بأقدام جوسيبي بيافا.

لم ينتظر أصحاب الأرض طويلاً حتى يدركوا التعادل حيث سجل الأرجنتيني رودريغو بالاسيو هدف الإنتر الأول في الدقيقة 7.

أضاف المهاجم الشاب ماورو إيكاردي الهدف الثاني لصالح إنتر في الدقيقة 34، بينما واصل بالاسيو تألقه وعاقب لاتسيو على تقدمه المبكر بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 37.

مالت المباراة إلى الفتور في الشوط الثاني لكن هذا لم يمنع إنتر ميلان من تسجيل الهدف الرابع عبر نجمه البرازيلي اندرسون هيرنانيس في الدقيقة 79.

رفع إنتر ميلان رصيده بعد الفوز إلى النقطة 60 وأصبح على أعتاب التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي، بينما تجمد رصيد لاتسيو عند النقطة 53 في المركز العاشر وتضاءلت حظوظه في نيل احدى البطاقات المؤهلة للمسابقة الأوروبية.

الأكثر مشاهدة

أكد بيرو أوسيليو مدير إنتر ميلان الايطالي رغبته في التعاقد مع فالون بيهرامي نجم نابولي الايطالي خلال سوق الانتقالات الشتوية.

وأبدى أوسيليو اعجابه بمستوى نجم خط الوسط السويسري لكنه أكد في ذات الوقت صعوبة ضمه لصفوف الإنتر كون نابولي لا يرغب في التخلي عنه.

وقال أوسيليو في حوار صحفي "نحن معجبون به ونرغب بالتعاقد مع اللاعبين المميزين، لكن علينا أولاً انتظار رأي المتقلب دي لاورينتيس مالك ورئيس نابولي".

وتابع المدير الرياضي حديثه عن بيهرامي قائلاً "نابولي لا يتخلى في الوقت الحالي عن لاعبيه المميزين بسهولة، لذلك سيكون التعاقد معه صعب جداً".

 وفي سياق متصل أكد بيرو أوسيليو بقاء مهاجم الفريق الشاب ماورو إيكاردي ضمن صفوف الإنتر للموسم المقبل وعدم رحيله عنهم مثلما أشيع مؤخراً وكذلك الأمر بالنسبة لنجم خط الوسط ماتيو كوفاسيتش.

الأكثر مشاهدة