ترتيب الليجا العادل: الأسبوع 27

ترتيب الليجا العادل الفقرة التي ينتظرها الجميع لمعرفة من الظالم ومن المظلوم ومن المستفيد بأخطاء الحكام في الدوري الأسباني

دائماً يحتد النقاش كل موسم بين جماهير الفرق البكرى في الدوري الأسباني عن فكرة بان هناك أخطاء تحكيمية تقوم بنصرة فريق عن فريق أخر أو تحويل مسار بطولة ولقب الليجا من مدريد مثلاً إلى برشلونة والعكس.

لذلك في فقرة وقسم ” ترتيب الليجا العادل ” نشرح في كل جولة الاخطاء التحكيمية التي تثير جدلاً بين الجماهير ومدى صحتها من الخطأ ووضع الترتيب العادل للفرق بعد نهاية كل أسبوع.

فالنسيا 1-1 سبورتينغ خيخون :

فشل فالنسيا في انتزاع انتصار مهم امامه ضيفه المهدد بالهبوط ، اللقاء بقيادة الحكم الدولي خافيير الفاريز ايزكييردو شهد حالتين مهمات .

الحالة الاولى : توغل من غايا لمناطق خيخون ليتعرض لاعاقة داخل المنطقة ليعلن حكم الساحة عن وجود ضربة جزاء اهدرها باريخو وسط تألق الحارس ايفان كويلار ، الاعاقة حاضرة و واضحة للغاية ، قرار الحكم صحيح .

الحالة الثانية : في ركلة ركنية لمصلحة خيخون وقبل تنفيذها يتجه زازا الى لاعب خيخون و يقوم بدفعه متعمداً واسقاطه ارضاً اضافة لتوجيه بعض الكلمات ، الحكم هنا لم يحتسب شي  كان من المفترض ان يقوم بطرد زازا الذي في الاساس يمتلك بطاقة صفراء تحصل عليها في اول ربع ساعة من المباراة .

النتيجة النهائية : تعادل عادل للطرفين ونقطة لكل فريق .

تقييم الحكم : 9 – 10 .

أشبيلية 1-1 ليغانيس :

سقط اشبيلية للاسبوع الثاني على التوالي في فخ التعادل ليبتعد عن المتصدر و الوصيف ، ادار اللقاء الحكم غونزاليس غونزاليس اللقاء شهد حالتين مهمات نسردها تباعاً .

الحالة الاولى : عدة تمريرات على مشارف منطقة جزاء ليغانيس ومن ثم يدخل كوريا للمنطقة مرسلاً كرة عرضية يضعها فاسكويز بصدره داخل الشباك لكن الحكم يرفض الهدف معلناً عن وجود حالة تسلل ، عند وضع خط التسلل تبين بان قدم فاسكويز اليمنى متقدمه بسانتيمترات قليلة جداً عن اخر مدافع للخصم ، قرار الحكم صحيح وهدف غير شرعي .

الحالة الثانية : في محاولة من داروين لمراوغة ماريانو داخل المنطقة يتعرض لضرب بالمرفق على وجهه ويسقط ارضاً مطالب بضربة جزاء والحكم يأمر باستمرار اللعب ، الضرب كان حاضر و اعاق اللعب بشكل واضح كان يجب على الحكم ايقاف اللعب و احتساب ضربة جزاء لفريق ليغانيس اضافة لبطاقة صفراء لماريانو .

النتيجة النهائية : في ضل صحة قرار الحكم بعدم قبول هدف اشبيلية و وجود ضربة جزاء غير محتسبة تصبح النتيجة العادلة 2-1 لليغانيس. تخصم نقطة من رصيد اشبيلية .

تقييم الحكم : 7 – 10 .

Antoine Griezmann

غرناطة 0-1 اتلتيكو مدريد :

في لقاء مثير لم يخلى من الاخطاء التحكيمية من حكم المباراة هيرنانديز هيرنانديز ومساعديه استقبل غرناطة المهدد بالهبوط فريق العاصمة المدريدي. الحكم اشهر البطاقة الحمراء لواكاسو مبارك متوسط ميدان غرناطة بعد تلقيه بطاقتين صُفر صحيحات. المباراة شهدت عدة ثلاث حالات اخرى .

الحالة الاولى : كرة بينية من كوكي في اتجاه كاراسكو تضعه في حالة انفراد صريح مع حارس المرمى ليطلق الحكم صافرته معلناً عن وجود حالة تسلل ويقوم كاراسكو بوضع الكرة في المرمى بعد الصافرة ، لحظة خروج الكرة من قدم كوكي كاراسكو كان في موقف سليم تماماً ، لا وجود لحالة تسلل وقرار الحكم غير صحيح عمل على منع هدف محقق لاتلتيكو .

الحالة الثانية : ركلة ركنية لاتلتيكو باتجاه المنطقة يرتقي لها سافيتش ليلعبها براسه ومن ثم ترتطم في يد المدافع المرتقي معه في نفس اللحظة ، اللمس موجود فعلاً لكنه غير مقصود وحدوثه بسبب الارتقاء المشترك ، قرار الحكم صحيح ولا وجود لضربة جزاء .

الحالة الثالثة : ركلة ركنية اخرى لاتلتيكو مدريد باتجاه المنطقة وفي محاولة لغودين بالارتقاء باتجاه الكرة يتعرض لحالة الشد من القميص ليفشل في الوصول للكرة ، الشد موجود وفعلياً منع غودين من الوصول للكرة ، ضربة جزاء صحيحة غير محتسبة لابناء سيميوني .

النتيجة النهائية : مع وجود ضربة جزاء غير محتسبة و حالة تسلل غير صحيحة منعت فرصة هدف محقق الا ان الاخطاء لم تمنع اتلتيكو من تحقيق الثلاث نقاط .

تقييم الحكم : 7.5 – 10 .

C6vCEuMW0AApbP5

ديبورتيفو لاكورونيا 2-1 برشلونة :

بقيادة الحكم دافيد فيرنانديز بوربالان سقط برشلونة في فخ الديبور بملعب الريازور بعد الريمونتادا العظيمة امام باريس سان جيرمان قبل اربع ايام. اللقاء شهد حالة واحدة فقط .

الحالة : في كرة عرضية باتجاه منطقة جزاء الدييور يحاول بيكيه الوصول الى الكرة الا انه يتعرض للاعاقة قبل ان يحول زميله لويس سواريز الكرة الى المرمى لكن الحارس يلتقطها وسط مطالبات بيكيه بضربة جزاء لبرشلونة والحكم لا يعير اي اهتمام. بيكيه تعرض للاعاقة فعلا حيث ان خيسولو لاعب ديبرتيفو استخدم قدمه لمنع بيكيه من الوصول  الى الكرة. ركلة جزاء واضحة غير محتسبة لبرشلونة.

النتيجة النهائية : مع وجود ضربة جزاء صحيحة غير محتسبة لبرشلونة تصبح النتيجة العادلة 2-2 ونقطة لكل فريق .

تقييم الحكم : 7-10 .

سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني

سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني

ريال مدريد 2-1 ريال بيتيس :

استغل ريال مدريد سقوط غريمه برشلونة في الرياثور ليستعيد صدارة الدوري بفارق نقطتين عن الكتلان مع مباراة مؤجلة للفريق الملكي. المباراة التي قادها الحكم ماتيو لاهوز لم تخلو من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل نستعرض ابرزها في هذا التقرير .

الحالة الاولى : في كرة بينية من ايسكو باتجاه زميله البرتغالي رونالدو داخل المنطقة رونالدو وفي محاولة للمراوغة يقف المدافع في طريقه ليسقط ارضاً ويطالب بضربة جزاء لا يصفرها حكم اللقاء ، الاعاقة حاصلة فعلاً رونالدو كان متجه في اتجاه الكرة الا ان المدافع قام بعمل بلوك متعمد بجسده وعلى اثره حصل السقوط ، قرار الحكم غير صحيح باستكمال اللعب و ضربة جزاء صحيحة غير محتسبة للريال .

الحالة الثانية : ركلة ركنية للريال ترسل داخل منطقة ريال بيتيس وفي ضل الصراع للوصول للكرة يحدث احتكاك بين المدافع و موراتا ليسقط موراتا ومن ثم المدافع وسط مطالبة باحتساب ضربة جزاء والحكم يأمر باستمرار اللعب وتستكمل اللعبة بعرضية اخرى ليعود ايضا ويتجدد الاحتكاك بين موراتا و نفس المدافع ويسقطو ارضاً ، في كلتا الحالتين المتتالتين بنفس الهجمة الاحتكاك الحاصل كان طبيعي جداً ويحدث كثيراً في ضل العدد الكبير للاعبين داخل المنطقة ، قرار الحكم صحيح ولا وجود لاي ضربة جزاء .

الحالة الثالثة :- في انطلاقة سريعة لمهاجم بيتيس باتجاه مرمى الريال يتسابق الحارس نافاس والمهاجم لاجل الوصول الى الكرة التي يصل اليها نافاس اولا الا انها تفلت منه لتتجاوزه وفي ظل محاولة المهاجم الوصول اليها لتسديدها في المرمى الخالي يرتطم بنافاس ليسقط ارضا مطالبا بالطرد على الحارس الكوستاريكي. الاحتكاك ورغم وجوده الا انه لم يكن متعمدا حيث ان نافاس حاول الوصول الى الكرة برأسه مما دفعه للارتماء نحو الكرة بينما مهاجم بيتيس كان يجري بالتجاه الاخر ليرتطم بقدم نافاس التي لا يسيطر عليها الاخير في وضعية قفز. الخطأ موجود ويستحق البطاقة الصفراء لا اكثر

الحالة الرابعة :- في التحام بين داني كارفاخال ومهاجم ريال بيتيس يستعمل الظهير الايمن للريال جسده مسقطا لاعب بيتيس الذي يطالب بركلة جزاء والحكم يأمر باستمرارية اللعب. كارفاخال التحم فعلا مع المهاجم الا انه تدخل بجسده بطريقة قانونية لحماية الكرة التي كان اقرب لها من المهاجم. قرار سليم من الحكم الساحة ولا وجود لركلة جزاء.

الحالة الخامسة :- في انفراد للنجم كريستيانو رونالدو ينزلق احد مدافعي بيتيس باتجاهه بهدف ابعاد الكرة مسقطا كريستيانو ارضا مما دفع البرتغالي للمطالبة بركلة جزاء مع بطاقة حمراء لمدافع الفريق الاندلسي والحكم مجددا يأمر باستمرارية اللعب. مدافع بيتيس انزلق باتجاه الكرة وابعدها فعلا من امام رونالدو قبل ان يلتحم معه تلقائيا مسقطا اياه عفويا. تدخل شرعي من المدافع وقرار سليم من لاهوز.

الحالة السادسة :- في تمريرة بينية باتجاه كريستيانو رونالدو ينفرد الاخير بالمرمى ليرسل الكرة من فوق الحارس لتسكن الشباك الا انه يتفاجىء براية الحكم التي تلغي الهدف. لحظة لعب الكرة لم يكن كريستيانو رونالدو متسللا, ورغم ان يده كانت تتجاوز الخط الا ان اليد وكما هو معروف لا تدخل في حالة التسلل. هدف شرعي غير محتسب للريال وقرار غير موفق من حكم الراية.

النتيجة النهائية :- مع وجود هدف غير محتسب وضربة جزاء صحيحة غير محتسبة للريال يبقى الانتصار من نصيب الفريق الابيض وبالتالي ثلاثة نقاط مستحقة للفريق الملكي.

تقييم الحكم :- 7/10 .


شارك

التعليقات

  1. محمد says:

    لا علاقة بالرغم من وجود خطأ في هدف الديبور و ركلة ركنية غير موجودة اصلا لم يتم دكرها في هذا التقرير

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة