فياريال يتخطى عقبة إسبانيول في الليجا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

حقق فياريال فوزاً مهماً على نظيره إسبانيول بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما ضمن الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإسباني.

وافتتح روبرتو سوريانو التسجيل في الدقيقة 45، قبل أن يحرز حارس مرمى إسبانيول هدفاً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 80 ليضيف الهدف الثاني لفياريال.

وأصبح في رصيد فياريال 45 نقطة في المركز السادس بينما توقف رصيد إسبانيول عند النقطة 36 في المركز التاسع.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

لماذا غاب مدرب إيبار عن مواجهة ريال مدريد؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
المدرب خوسيه لويس منديليبار

شهدت المباراة بين إيبار وريال مدريد الجارية حالياً على ملعب إبوروا البلدي غياب المدرب خوسيه لويس منديليبار عن دكة البدلاء بسبب الإيقاف.

وطرد المدرب الإسباني خلال المباراة الماضية التي خاضها إيبار أمام ريال سوسيداد في ديربي الباسك والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

وبعد طرد خوسيه لويس منديليبار ، فد توجه مدرب إيبار إلى غرفة خلع الملابس وقد تزامن ذلك مع تسجيل اللاعب بيدرو ليون هدف التعادل.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

ترتيب الليجا العادل: الأسبوع 25

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

دائماً يحتد النقاش كل موسم بين جماهير الفرق الكبرى في الدوري الأسباني عن فكرة بان هناك أخطاء تحكيمية تقوم بنصرة فريق عن فريق أخر أو تحويل مسار بطولة ولقب الليجا من مدريد مثلاً إلى برشلونة والعكس.

لذلك في فقرة وقسم ” ترتيب الليجا العادل ” نشرح في كل جولة الاخطاء التحكيمية التي تثير جدلاً بين الجماهير ومدى صحتها من الخطأ ووضع الترتيب العادل للفرق بعد نهاية كل أسبوع.

فالنسيا 1-0 ليجانيس :-

في لقاء قاده الحكم اينيكاي جاريدو عاد فالنسيا الى سكة الانتصارات عبر بوابة ليجانيس في مباراة شهدت حالتين تحكيميتين تستحقان الذكر

الحالة الاولى :- في هجمة على الرواق الايسر لفالنسيا يرسل لاعب الخفافيش كرة عرضية ترتطم بيد مدافع ليجانيس وتغير اتجاهها وسط مطالبات من لاعبي فالنسيا بركلة جزاء والحكم يامر باستمرار اللعب. لحظة لعب الكرة يد مدافع فريق ليجانيس لم تكن مضبوبة مع الجسد ومع خروج الكرة من قدم جناح فالنسيا قام المدافع بتحريك يده باتجاه الكرة معترضا طريقها. ركلة جزاء واضحة غير محتسبة للخفافيش وقرار غير سليم من حكم الساحة.

الحالة الثانية :- البيرتو مورينيو لاعب ليجانيس المنذر سابقا ينزلق امام لاعب فالنسيا الذي يحاول ابعاد الكرة وينجح في ذلك فعلا الا انه يسقط لاحقا متألما بسبب انزلاق مهاجم ليجانيس امامه ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الصفراء الثانية بوجه البيرتو وبالتالي الطرد. رغم ان مورينو انزلق لاعتراض الكرة الا انه لم يضع في الحسبان سلامة اللاعب الخصم لحظة انزلاقه وهو ما يعطي الحكم الحق في توجيه البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الطرد. قرار سليم من الحكم.

النتيجة النهائية :- مع وجود ركلة جزاء غير محتسبة لفالنسيا ، يبقى الانتصار من نصيب الخفافيش وثلاثة نقاط مستحقة.

تقييم الحكم :- 7.5/10 .

لاعبو برشلونة الإسباني

لاعبو برشلونة الإسباني

برشلونة 6 – 1 سبورتيغ خيخون :

بفوزه الكبير على خيخون على ارضية الكامب نو صعد برشلونة لصدارة الليغا مؤقتآ بفارق نقطة عن غريمة التقليدي ريال مدريد في مباراة ادارها الحكم خوسي ماريا سانشيز مارتينيز ، اللقاء لم يشهد حالات مثيرة للجدل ، فوز مستحق للكتلان .

تقييم الحكم : 9 – 10 .

ريال مدريد 3 – 3 لاس بالماس :-

في مباراة ادارها الخبير بوربلان سقط ريال مدريد في فخ التعادل خاسرا صدارته مؤقتا لحساب غريمه برشلونة في انتظار مباراته المؤجلة امام سيلتا فيجو. المباراة التي شهدت العديد من الاهداف شهدت بدورها العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل نستعرض اهمها

IMG-20170303-WA0005

الحالة الاولى :- في انطلاقة للنجم الويلزي جاريث بيل على الرواق الايمن يرسل جناح ريال مدريد كرة عرضية باتجاه زميله الفارو موراتا الذي يحولها الى المرمى لكن الحكم يرفض الهدف بداعي التسلل. لحظة لعب الكرة من قبل جاريث بيل كان موراتا فعلا يقع في موقف تسلل. قرار سليم من حكم الراية.

الحالة الثانية :- لحظة تمركز ايسكو بين قلبي دفاع لاس بالماس يرسل زميله ماتيو كوفازيتش كرة بينية تضع الاسباني أمام مرمى لاس بالماس ليعلن تقدم ريال مدريد بالهدف الاول في لقطة يشوب حولها الشك بوجود حالة تسلل على ايسكو. ايسكو ومدافع لاس بالماس كانا تقريبا على الخط نفسه في لقطة صعبة جدا على حكم الراية، الا انه وباستخدام التكنولوجيا يتضح ان قدم مدافع لاس بالماس كانت كاسرة لحالة التسلل حيث ان ايسكو لم يتجاوز قدم لاعب لاس بالماس باي جزء من جسمه. هدف سليم لريال مدريد وقرار سليم من حكم الراية.

IMG-20170303-WA0007

الحالة الثالثة :- بعد تعديل لاس بالماس النتيجة بثواني يرسل ايسكو كرة باتجاة كريستيانو رونالدو الذي يحولها بكعبه باتجاه الفارو موراتا الذي ينفرد في المرمى ليسجل مجددا لكن الحكم مجددا ايضا يحتسب حالة التسلل عليه. لحظة خروج الكرة من كعب كريستيانو رونالدو كان موراتا مرة اخرى يتمركز على نفس الخط مع مدافع لاس بالماس في حالة صعبة اخرى مشابهة لهدف ايسكو. الا ان موراتا هذه المرة كان يتقدم فعلا ببضع ميلي مترات على مدافع الفريق الضيف وبالتالي فالهدف ابيض والقرار سليم من حكم الراية

IMG-20170303-WA0006

الحالة الرابعة :- في محاولة لافتكاك الكرة يقوم الويلزي جاريث بيل بركل قدم لاعب لاس بالماس مرتين وسط محاولة الاخير الاحتفاظ بالكرة ليحتسب الحكم خطأ له قبل ان يقوم بيل بعد سماع صافرة الحكم بدفع لاعب لاس بالماس مسقطا اياه ارضا ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه. جاريث بيل تعمد فعلا ضرب قدم لاعب لاس بالماس مرتين قبل وقوع حادثة الدفع بدون كرة. لقطة فقد فيها جاريث بيل اعصابع على غير عادته استحق عليها البطاقة الحمراء بدون شك.

الحالة الخامسة :- في هجمة مرتدة لفريق لاس بالماس ينزلق سيرجيو راموس امام مهاجم الفريق الاصفر مبعدا الكرة لتصل مجددا الى لاعب اخر من صفوف لاس بالماس الذي يسدد على المرمى الا ان سيرجيو راموس وبعد تدخله المميز يرتمي على الارض لترتطم الكرة المتجهة الى المرمى بيده مما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء للفريق الاصفر ترجمت لهدف لاحقا. راموس وبعد تدخله الذكي قام علنا برمي نفسهو فعلا بهدف منع الكرة من التوجه للمرمى في حالة لم تكن يده فيها في وضع طبيعي، ورغم ادعاء راموس انه استخدم يده لحماية وجهه الا ان يد سيرجيو منعت الكرة فعلا من التوجه لمرمى نافاس. قرار سليم من حكم المباراة و ركلة جزاء سليمة

IMG-20170303-WA0008

الحالة السادسة :- في تمريرة بينية اخرى من كوفازيتش باتجاه كريستيانو رونالدو يحول اللاعب البرتغالي بصدره الكرة لزميله موراتا الذي يسجل للمرة الثالثة وهدفه يلغى للمرة الثالثة هذه المرة بداعي التسلل على كريستيانو رونالدو هذه المرة. هذه المرة حكم الراية لم يوفق في قراره حيث ان رونالدو لحظة خروج الكرة من قدم كوفازيتش كان في موقف سليم تماما كاسرا لحالة التسلل. هدف صحيح غير محتسب لريال مدريد.

الحالة السابعة :- لحظة لعب كرة عالية باتجاه منقطة جزاء لاس بالماس يسقط كريستيانو رونالدو مطالبا بركلة جزاء اثر احتكاكه بمدافع الفريق الاصفر الا انه يتلقى البطاقة الصفراء بداعي التمثيل. رغم وجود احتكاك بسيط في الواقع الا انه طبيعي جدا في ظل زحمة اللاعبين ولم يكن بالشدة الكافية لاسقاط البرتغالي. رونالدو حاول فعلا التحايل على الحكم الا انه فشل في ذلك. قرار سليم من الحكم ولا وجود لركلة جزاء.

الحالة الثامنة :- في انطلاقة لكريستيانو رونالدو على الرواق الايمن يوجه النجم البرتغالي كرة عرضية تصطدم بذراع مدافع لاس بالماس ليصفر الحكم ركلة جزاء هذه المرة. رغم ان المسافة كانت قصيرة بين رونالدو والمدافع الا ان يد الاخير تحركت بدورها باتجاه حركة الكرة. ركلة جزاء صحيحة وقرار صائب من الحكم.

النتيجة النهائية :- في ظل وجود هدف صحيح غير محتسب لريال مدريد، فيتم احتساب الفوز لريال مدريد في هذه الحالة ويتم إضافة نقطتين بجانب النقطة التي جناها الى رصيده

تقييم الحكم :- 8.5/10

فرناندو توريس مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني

فرناندو توريس مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني

ديبورتيفو لاكورونيا 1-1 اتلتيكو مدريد :

سقط اتلتيكو مدريد في فخ التعادل امام مضيفه الديبور ليضيع على نفسه فرصة للابتعاد عن اقرب منافسيه على المركز الرابع في الليغا ، كارلوس كلوس غوميز ادار اللقاء وشهد حالتين وجب ذكرهم .

الحالة الاولى : من كرة ركنية نفذت من كوكي تصل الى منتصف منطقة الجزاء وفي محاولة من خيمينيز للتوغل بين المدافعين يتعرض لحالة مسك ومن ثم يسقط ارضاً وسط عدم مطالبات بضربة جزاء من لاعبي اتلتيكو ، خيمينز فعلياً تعرض لحالة مسك خفيفة لكن لم تكن بتلك القوة التي تمنعه من التقدم بحثاً عن الكرة ، قرار الحكم صحيح ولا وجود لضربة جزاء .

الحالة الثانية  : كرة طويلة من منتصف الملعب تصل لمنطقة جزاء اتلتيكو مدريد وفي محاولة من مهاجم الديبور للوصول للكرة ينزلق خيمينيز ويبعدها الى ركنية ويسقط المهاجم وسط مطالبات باحتساب ضربة جزاء ، خيمينز في لحظة انزلاقه لابعاد الكرة كان امام المهاجم واقرب منه لها ولم يكن الاحتكاك بسببه بل بسبب المهاجم ، قرار الحكم صحيح بعدم احتساب ضربة جزاء لصالح الديبور .

النتيجة النهائية : تعادل عادل ونقطة لكل فريق

تقييم الحكم : 9 – 10 .

اشبيلية 1-0 اتلتيك بيلباو :

واصل اشبيلية نتائجه المميز لهذا الموسم في الليغا الاسبانية ليعزز حظوظه بانهاء البطولة بين اول ثلاث مراكز ، ادار اللقاء الحكم دانيل اكون اريز ، اللقاء شهد حالة واحدة فقط .

الحالة : بعد عدة تمريرات قصيرة تصل الكرة الى المبدع فيتو ليتوغل داخل منطقة الجزاء من الرواق الايمن وعنده دخوله للمنطقة وفي محاولة لمراوغة المدافع يقوم المدافع بعرقلته ويعلن الحكم عن ضربة جزاء سددها يوفيتيش ليتصدى لها الحارس وترتد ليكملها ايبورا في الشباك مسجلاً هدف اللقاء الوحيد ، العرقلة كانت حاضرة ومنعت فيتو من اكمال الهجمة ، ضربة جزاء صحيحة و قرار الحكم صحيح .

تقييم الحكم : 9.5 – 10 .

ترتيب الدوري الاسباني من دون اخطاء تحكيمية :

1 – ريال مدريد [ 59 نقطة ]

2 – برشلونة [ 57 نقطة ]

3 – اتلتيكو مدريد [ 46 نقطة ]

4 – اشبيلية [ 44 نقطة ]

5 – فالنسيا [ 27 نقطة ]

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة