كأس العالم 2018 .. منتخب كرواتيا الحصان الأسود المنتظر

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يستعد منتخب كرواتيا لخوض نهائيات كأس العالم روسيا 2018، المنتخب الأوروبي الذي يقع في المجموعة الرابعة القوية التي تضم منتخبات الأرجنتين، كرواتيا ، نيجريا وآيسلندا.

وينتظر معظم عشاق كرة القدم المنتخب الكرواتي لما يمتلكه من عناصر قوية وأسماء لامعة في سماء كرة القدم أبرزها لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد وإيفان راكيتيتش نجم برشلونة.

وفي كل نسخة من كأس العالم يظهر لنا منتخب يفاجئ الجميع بأداءه ونتائجه والذي يسمى في النهاية الحصان الأسود في المونديال، نظراً لما يصل له هذا المنتخب من نتائج لم تكن متوقعة في البداية.

وفي اعتقادي أن أحد أقرب المنتخبات التي يمكنها صناعة المفاجأة في كأس العالم القادمة 2018 روسيا، هو منتخب كرواتي، مما يمتلك امكانيات كبيرة ولاعبين على مستوى كبير وخبرات متعددة.

هنا في هذا التقرير نتحدث بشكل شامل وكامل عن منتخب كرواتيا، تاريخه، مشواره إلى كأس العالم 2018، نجومه وطموحاته..

تاريخ منتخب بولندا في نهائيات كأس العالم..

ظهرت دولة كرواتيا في نهائيات كأس العالم خلال 4 مناسبات كانت أولها عام 1998 (المركز الثالث)، مروراً ببطولة 2002 (دور المجموعات)، 2006 (دور المجموعات) وكانت آخرها عام 2014 (دور المجموعات) بالبرازيل.

بدأ تاريخ كرواتيا مع نهايات كأس العالم منذ وقت قليل، بعد انفصالها عن دولة يوغسلافيا عام 1991، حيث انطلق مشوار الكروات مع المونديال عام 1998 في فرنسا.

البداية كانت عظيمة فعلاً، جميعنا نتذكر مشوار كرواتيا العظيم في كأس العالم 1998 بفرنسا تحت قيادة مهاجمها الأسطوري دافور شوكر الذي تسيد قائمة هدافي البطولة برصيد 6 أهداف.

نعم فشلت كرواتيا في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 1994 التي اقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية وهى البطولة الأولى عقب الاستقلال عام 1991، ولكن كان ظهورها الأول في فرنسا عام 1998 مميزاً بكل تأكيد حيث وصل المنتخب الكرواتي إلى المربع الذهبي دور نصف النهائي بعد مشوار عظيم وأداء راقي.

صعدت كرواتيا من مجموعة الأرجنتين، جامايكا واليابان، حيث احتلت المركز الثاني خلف المنتخب الأرجنتيني إلى دور ثمن النهائي لمقابلة المنتخب الروماني.

ونجح منتخب كرواتيا في التغلب على رومانيا بهدف شوكر، ليصل إلى الدور ربع النهائي مصتدماً بالمنتخب الألماني، لكنه حقق نتيجة تاريخية وكبيرة وفاز عليه بثلاثية نظيفة.

واصطدمت طموحات وأحلام المنتخب الكرواتي بأصحاب الأرض والجمهور منتخب فرنسا في نصف نهائي كأس العالم 1998، لتخسر كرواتيا أمام فرنسا بنتيجة 2-1 وينتهي حلم الكروات عند المربع الذهبي.

وعادت كرواتيا مرة أخرى وفازت على المنتخب الهولندي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بنتيجة 2-1 بقيادة هدافها الأسطوري شكور الذي أبدع في هذا البطولة وأعتلى صدارة ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف.

مشوار كرواتيا إلى كأس العالم روسيا 2018..

نجحت كرواتيا في الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2018 بعد مشوار صعباً جداً انتهى في النهاية للوصول إلى الملحق ومنه الحصول على بطاقة التأهل إلى مونريال روسيا.

احتلت كرواتيا المركز الثاني في المجموعة التاسعة ضمن منافسات تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 خلف منتخب آيسلندا الذي نجح في صدارة ترتيب المجموعة والصعود بشكل مباشر إلى النهائيات.

وأسفرت قرعة ملحق تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 عن مواجهة بين كرواتيا واليونان، وحسمت كرواتيا المواجهة في مباراة الذهاب بالفوز 4-1 ثم التعادل السلبي 0-0 في مباراة الإياب.

شكل منتخب بولندا الحالي قبل انطلاق كأس العالم 2018..

يتولى المدرب الوطني البولندي آدم نوالكا مهمة تدريب المنتخب الكرواتي منذ العام الماضي وحتى اللحظة الحالية، وقادهم في تصفيات كأس العالم، حتى وصولهم روسيا.

ويمتلك منتخب كرواتيا العديد من النجوم الذين يلعبون في أكبر الأندية الأوروبية وأبرزهم لوكا مودريتش نجم ريال مدريد وإيفان راكيتيتش نجم برشلونة، ديان لوفرين مدافع ليفربول الإنجليزي، كوفاسيتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني, مانذوكيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالي،  ويمتاز منتخب كرواتيا بالمزج بين الخبرات والشباب والمهارة والثبات في الملعب.

حظوظ منتخب بولندا في كأس العالم 2018..

أسفرت قرعة دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2018 التي أقيمت في ديسمبر الماضي، عن وقوع المنتخب الكرواتي في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات، االارجنتين، نيجريا وآيسلندا.

وفي اعتقادي أن هذه المجموعة يوجد بها منافسة شرسة جداً حيث يعود منتخب كرواتيا لمواجهة منتخب آيسلندا مرة أخرى، بعد تقابلهما في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018.

كرواتيا أمامها فرصة بهذا الجيل الكبير لتكرار مشوارها العظيم في كأس العالم 1998، وفي اعتقادي أنه يوجد الرغبة لعدد كبير من لاعبيها صناعة التاريخ مع منتخب بلادهم كما فعلوا مع العديد من الأندية الأوروبية.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم إلى روسيا غداً الخميس، حيث تنطلق البطولة المنتظرة، منافسات نهائيات كأس العالم 2018، بلقاء الافتتاح بين روسيا والسعودية.

الأكثر مشاهدة

إقبال كبير من عشاق المستديرة على السفر إلى روسيا لمؤازرة أكبر تواجد للمنتخبات العربية في تاريخ مونديال كرة القدم

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يشهد مونديال كرة القدم الذي يقام في روسيا هذا العام إقبالاً غير مسبوق من مشجعي الكرة من مختلف دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسفر إلى موسكو ومؤازرة المنتخبات العربية خلال مشاركتها في فعاليات نهائيات كأس العالم، وذلك وفقاً لما رصدته ويجو، سوق السفر الإلكترونية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، والتي تتخذ من دبي وسنغافورة مقراً لها.

وبمناسبة قرب انطلاق الحدث الرياضي الأهم في العام 2018، أصدر ويجو بيانات تؤكد على ما يمثله هذا الحدث الكروي من أهمية طاغية لدى محبي اللعبة في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. حيث سجل محرك ويجو قفزة بلغت 1493% في حجم بحث مستخدمي المنطقة عن الفنادق الروسية في غضون الشهرين الماضيين فحسب، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي. بينما سجل البحث عن الرحلات الجوية إلى المدن الروسية الرئيسية زيادة قدرها 402%.

ومن خلال البحث الذي يهدف إلى الإحاطة بأنماط السفر المختلفة بين مستخدمي ويجو في المنطقة، أظهرت الأرقام معدلات متزايدة ولافتة لأحجام البحث، وذلك من خلال تحليل تفصيلي وافٍ للبيانات البحثية.

يقول مأمون حميدان، مدير عام ويجو لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: “تلقى كرة القدم حفاوة كبيرة في منطقتنا، وربما تكون هي القاسم المشترك الاحتفالي الأكبر الذي يجمع بين مشجعي اللعبة من مختلف البلدان”. وأضاف قائلاً: “لقد شهدنا خلال الأعوام الماضية تزايد أعداد المسافرين من دول الخليج إلى المدن التي تستضيف الفعاليات الكروية الكبيرة للاستمتاع بمشاهدة المباريات العالمية من الملعب ومعايشة أجواءها المثيرة. والجديد هذا العام هو ذلك الحضور العربي غير المسبوق في نهائيات كأس العالم لكرة القدم؛ حيث تشارك أربعة منتخبات عربية لأول مرة في نفس البطولة، ما يعني ارتفاع مستويات الإثارة والحماس إلى درجة لا يمكن أن تقارن بأي مونديال سابق. وكان من اللافت أن يسجل محرك ويجو البحثي زيادة بلغت 16 ضعفاً في البحث عن الفنادق في المدن الروسية”.

وأظهرت نتائج البحث أن غالبية جلسات البحث التي يقوم بها المستخدمين من دول الخليج تتركز على الرحلات إلى المدن الروسية التي تستضيف مباريات مونديال الكرة، وخاصة موسكو وسان بطرسبرغ.

وفيما يلي استعراض سريع لأهم نتائج تحليل بيانات البحث عبر محرك ويجو للبحث والمقارنة، مع قرب انطلاق مباريات كأس العالم 2018:

السعودية ومصر والإمارات في صدارة البحث عن الرحلات والإقامة الفندقية في روسيا خلال فترة إقامة المونديال

من واقع البحث الذي تم تنفيذه خلال هذه الفترة، يأتي المستخدمون من المملكة السعودية في المرتبة الأولى، يليهم المستخدمون من مصر، ثم الإمارات.

فيما يتعلق بالبحث عن الفنادق الروسية، تأتي السعودية في الصدارة محققةً زيادة بلغت 2069% مقارنة بالعام الماضي، تليها مصر بزيادة 1412%. وتصدرت السعودية معدلات الزيادة في حجوزات رحلات الطيران إلى روسيا، لتحقق 544% مقارنة بالعام الماضي، ثم مصر بنسبة 459% والبحرين (342 في المئة).

المشجعون السعوديون الأكثر إنفاقاً خلال الرحلة إلى كأس العالم

يقول حميدان: “نعرف مقدار شغف المشجع السعودي بكرة القدم وبالرياضة عموماً. لذلك فالميزانية مفتوحة عندما يتعلق الأمر بالسفر وحضور مباريات المونديال من المدرجات وتشجيع منتخبهم الوطني. ولاحظنا الحماس ذاته لدى المشجعين الكويتيين”.

وكان سعر تذكرة الطيران إلى روسيا من الإمارات هو الأدنى بين دول المنطقة (479 دولاراً) قبيل انطلاق كأس العالم. كما أظهرت بيانات ويجو البحثية أن المشجع الكويتي خصص ما متوسطه 394 دولاراً للإقامة الفندقية في روسيا خلال هذه الفترة. بينما ينخفض هذا المتوسط لدى المشجع البحريني، ليصل إلى 110 دولارات فقط.

الهاتف الذكي هو الأداة الأهم عند التخطيط للسفر إلى كأس العالم

من المعلوم أن معدل استخدام الهاتف الذكي في الأسواق الخليجية هو الأعلى مقارنة ببقية دول العالم. وجاءت نتائج بحث ويجو تأكيداً لهذه الحقيقة، حيث تم تنفيذ 75% من حجوزات الطيران و57%من حجوزات الغرف الفندقية خلال فترة إقامة مباريات المونديال عبر تطبيق ويجو للهاتف الذكي.

وكان المستخدمون من السعودية ومصر والإمارات الأكثر اعتماداً على تطبيق الهاتف الذكي، بالمقارنة مع بقية دول المنطقة.

شاهد هدف زيدان العالمي في مباراة منتخب فرنسا 98 أمام منتخب نجوم العالم

الأكثر مشاهدة

أبرز عشرة هدافين في تاريخ كأس العالم

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – نحن على بعد ساعات قليلة من انطلاق البطولة الأكثر أهمية في عالم كرة القدم، وهي كأس العالم التي ستقام غدا الخميس في روسيا وستكون المباراة الاقتتاحية نا بين المستضيف ومنتخب السعودية.

وتعد هذه البطولة هي المسابقة الأهم في كرة القدم، وتقام كل أربع سنوات في بلد مختلفة مع كل نسخة، ويشارك فيها 32 منتخباً وطنياً مقسمين على ثماني مجموعات.

والمنتخب البرازيلي أكثر من حقق هذه البطولة الرائعة بـ5 ألقاب أعوام 1958 و1962 و1970 و1994 و2002، ويأتي من خلفه المنتخب الإيطالي الذي سيغيب عن هذه النسخة بـ4 ألقاب أعوام 1954 و1974 و1990 و2006، بالإضافة إلى فوز الأرجنتين والأوروجواي بلقبين لكل منهما، مع تحقيق إنجلترا وفرنسا وإسبانيا لقب وحيد.

واستطاغ منتخبين فقط من تحقيق بطولة كأس العالم في نسختين على التوالي، وهما البرازيل أعوام 1958 و1962، والأوروجواي 1930 و1934، فتعد هذه البطولة هي الأكثر إثارة في العالم، خاصة وبعد مشاهدة نهائي 2006 بين فرنسا وإيطاليا أكثر من 700 مليون شخص من حول العالم.

وشهدت هذه البطولة الرائعة الكثير من اللاعبين الرائعين منذ 1930 وهو العام الذي لعب فيه أول نسخة من كأس العالم وكانت في الأوروجواي المنتخب الذي حققها حينها، بالإضافة إلى عظماء صنعوا التاريخ مثل البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا.

إليكم أبرز عشرة هدافين في تاريخ كأس العالم:

1- الألماني ميروسلاف كلوزة سجل 16 هدفاً في 23 مباراة، بمتوسط 0.70 هدفاً في المباراة، بعد مشاركته في 4 نسخ أعوام 2002 و2006 و2010 و2014.

2- البرازيلي رونالدو الظاهرة سجل 15 هدفاً في 19 مباراة، بمتوسط 0.79 هدفاً في المباراة، بعد مشاركته في 4 نسخ أعوام 1994، و1998، و2002، و2006.

3- الألماني جيرد مولر سجل 14 هدفاً في 13 مباراة، بمتوسط 1.08 هدفاً في المباراة، بعد مشاركته في نسختين أعوام 1970 و1974.

4- الفرنسي جاست فونتين سجل 13 هدفاً في 6 مباريات فقط، بمتوسط 2.17 هدفاً في المباراة، بعد مشارته في نسخة واحدة عام 1958.

5- البرازيلي بيليه سجل 12 هدفاً في 14 مباراة، بمتوسط 0.86 هدفاً في المباراة، بعد مشاركته في 4 نسخ أعوام 1958 و1962 و1966 و1970.

6- المجري ساندور كوتشيس سجل 11 هدفاً في 5 مباريات فقط، بمتوسط 2.20 هدفاً في المباراة، بعد مشاركته في نسخة واحدة فقط عام 1954.

7- الألماني يورجن كلينسمان سجل 11 هدفاً في 17 مباراة، بمتوسط 0.65 هدفاً في المباراة، بعد مشاركته في 3 نسخ أعوام 1990 و1994 و1998.

8- الألماني هلمت راهن سجل 10 أهداف في 10 مباريات، بمتوسط هدفاً في المباراة، بعد مشاركته في نسختين أعوام 1954 و1958.

9- الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا سجل 10 أهداف في 12 مباراة، بمتوسط 0.83 هدفاً في المباراة، بعد مشاركته في 3 نسخ أعوام 1994 و1998 و2002.

10- الإنجليزي جاري لينيكر سجل 10 أهداف في 12 مباراة، بمتوسط 0.83 هدفاً في المباراة الواحدة، بعد مشاركته في في نسختين أعوام 1986 و1990.

كل ما تريد معرفته عن كلاسيكو الأرض .. فيديو

الأكثر مشاهدة