ثلاثي MCN

استهل باريس سان جيرمان مغامرته الأوروبية هذا الموسم بفوزٍ كبير على مضيفه سيلتك جلاسكو الاسكوتلندي بِـ خماسية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب سيلتك بارك ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية .

وبدأ أوناي إيمري المباراة بتشكيلته المثالية للمرة الأولى هذا الموسم بمشاركة (ألفيس، ماركينوس، سيلفا وكورزاوا) في خط الدفاع، (موتا، فيراتي ورابيو) في وسط الميدان خلف ثلاثي الـ MCN المكون من نيمار، كافاني وكيليان مبابي في خط الهجوم، وبشكل خططي (4-3-3) مع أسلوب متطرف هجومياً أكثر من أي وقتٍ مضى وأدوار تكتيكية مختلفة .

DJjDWFfXcAA-KEC

واستفاد أوناي إيمري من من سرعة نيمار ومهارته عبر منحه الحرية اللازمة من أجل الهبوط إلى نصف ملعب سان جيرمان ومحاولة الاختراق عبر الطرف الأيسر من أجل ضرب تكتل سيلتك الذي اعتمد الضغط العالي، مع تقييد تياجو موتا وماركو فيراتي بأدوار دفاعية أكثر من أجل منح الفرصة لِـ أدريان رابيو من أجل التقدم ولعب دور صانع الألعاب رقم 10 خلف ثلاثي المقدمة ما أثمر عن فرص للتسجيل بالجملة وخصوصاً خلال شوط المباراة الأول .

ولازال أوناي إيمري يبحث عن أفضل صيغة تكتيكية لضمان تنوع ثلاثي الـ MCN وأفضل انتشار لهم وبخلاف نيمار لازال هناك تداخل بين كافاني مبابي، خصوصاً وأن الأخير لا يعتبر جناحاً صريحاً، لكن مبدئياً وخلال مباراتين قدم الثلاثي ما كان منتظراً منه، حيث أنهم سجلو سوياً خلال مباراتين على التوالي ومع الوقت يبدو أن هناك مجالاً للتحسن .

الأكثر مشاهدة

رد برشلونة الخسارة بثلاثة أهداف دون مقابل أمام يوفنتوس في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بالفوز عليه بنفس النتيجة مساء الثلاثاء ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ولم يظهر يوفنتوس بالمستوى المتوقع منه حيث كان برشلونة الأفضل خلال المباراة واستحق الفوز وكان قريباً من تسجيل عدد أكبر من الأهداف لولا مواجهته الحظ.

تابع: برشلونة الدوري الاسبانيمباريات اليوم

وبعيداً عن برشلونة تم ملاحظة عدة نقاط على يوفنتوس خلال المباراة، وأبرزها :

1- المدرب ماسيمليانو أليجري دخل المباراة باللعب الدفاعي والاعتماد على المرتدات بهدف الخروج بنقطة على الأقل من ملعب الكامب نو، إلا أنه أخطأ بطريقة لعب تلك الخطة.

يوفنتوس اعتمد في المباراة على الدفاع والحصول على الكرة ومن ثم إيصالها إلى المهاجم الوحيد جونزالو هيجواين، إلا أن الأرجنتيني خيب الظن بسبب بطئه في الركض، حيث كان يستلم الكرة ومن ثم يخطفها برشلونة منه قبل الوصول إلى خط الـ18، وفي نفس الوقت كان سيئاً في التمرير خلال الهجمات التي تشهد تواجد أكثر من لاعب وأضاع أكثر من فرصة.

DJjPLEGXcAAyNlq

2- لا يمكن لوم يوفنتوس على الخسارة بالنتيجة الكبيرة اليوم بسبب غياب عدد كبير من اللاعبين عن تشكيلته الأساسية مثل جورجيو كيليني وكلاوديو ماركيزيو وسامي خضيرة وماريو ماندزوكيتش وخوان كوادرادو بسبب الإصابات والإيقاف.

وبعد غياب اللاعبين الأساسين أظهر الاحتياطيين بأنهم ليسوا بمقام اللعب في صفوف يوفنتوس، حيث ظهر مهدي بن عطية وستيفانو ستورارو بشكلٍ سيء بينما كان واضحاً تقدم بارزالي بالسن.

الأكثر مشاهدة

تمكن فريق برشلونة من الإطاحة بفريق يوفنتوس الايطالي ضمن الجولة الاولى من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا التي انطلقت فعالياتها ليلة يوم الثلاثاء .

واستطاع برشلونة تحقيق الانتصار الاول هذا الموسم في دوري الابطال بفوزه بثلاثية على ضيفه الايطالي في ملعب الكامب نو .

وسجل اهداف برشلونة كل من ميسي الذي سجل هدفين في الدقيقة 45 والدقيقة 69 ،والكرواتي ايفان راكيتيتش الذي سجل هدفا في الدقيقة 56 .

اما في المباراة الاخرى بالمجموعة الرابعة فقد فاز سبورتينج ليشبونة على اولمبياكوس بثلاثية مقابل هدفين .

الأكثر مشاهدة