آرسنال عار الإنجليزي والتاريخ يرحب بريال مدريد والبايرن

راموس ذو الرأس الذهبي وكرستيانو رونالدو يصوم عن الأهداف

علي خليفة
07/03/2017

article:07/03/2017

انتهت أول مباراتين من إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بفوز ريال مدريد على نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدف وبايرن ميونخ على آرسنال بخمسة أهداف مقابل هدف ليكررا نتيجتي الذهاب ويعبران إلى ربع النهائي.

وشهدت المباراتين العديد من الأرقام القياسية والتاريخية والكارثية للفرق الأربعة، أبرزها:

1- تمكن ريال مدريد من التأهل إلى ربع النهائي للموسم السابع على التوالي بعد فشله في ذلك خلال المواسم الستة التي سبقتها، بينما تأهل للمرة التاسعة في دور إقصائي عندما يفوز في مباراة الذهاب، في حين حقق رقم قياسي بالنسبة له بعدم الخسارة في 12 مباراة متتالية في دوري الأبطال.

سيرجيو راموس

سيرجيو راموس

2- حقق ريال مدريد أفضل سلسلة في تاريخ الأندية الإسبانية بتسجيل الأهداف للمباراة 47 على التوالي في جميع البطولات، بينما بلغ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الفوز الخمسين له كمدرب مع ريال مدريد في المباراة رقم 68، متلقياً خمسة هزائم وأربعة عشر تعادلاً.

3- خطف ريال مدريد رقمين خلال المباراة باعتباره أكثر فريق ضرب الخشبات الثلاث في مباريات دوري الأبطال خلال الموسم الحالي بعدما فعل ذلك سبع مرات، في حين كان الرقم الثاني سلبياً بدخول مرماه 12 هدفاً حتى دور الـ16 بعد أن تلقى ستة أهداف فقط في البطولة الذي توج بها الموسم الماضي.

4- فشل النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو بتسجيل أي هدف في ست مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ الفترة ما بين سبتمبر من عام 2008 وفبراير من عام 2009 وهو الموسم الأول له مع ريال مدريد.

C6WKB9tXMAAHUeD

5- يمتلك سيرجيو راموس أرقاماً تهديفية رائعة بثنائيته في نابولي بوصوله إلى الهدف السادس بالرأس في أخر ست أهداف بالأدوار الاقصائية من دوري الأبطال والسابع بالرأس من أهدافه الإحدى عشر في البطولات الأوروبية.

6- وفي نفس الوقت سجل راموس عشرة أهداف في موسم واحد لأول مرة في مسيرته الكروية، بينما لديه سبعة عشر هدفاً من أخر عشرين هدف سجلهم عندما يكون ريال مدريد متأخراً أو متعادلاً.

7- خسر نابولي مرتين فقط عندما يكون متقدماً بالنتيجة في دوري الأبطال من أخر 11 مباراة حيث فاز في ثمان مباريات وتعادل مرة والهزيمتين تلقاهما أمام ريال مدريد فقط.

8- سجل بايرن ميونخ خمسة أهداف أو أكثر في مباراة إقصائية من دوري الأبطال للمرة السابعة في تاريخه، في حين حقق ثاني أكبر نتيجة بمجموع الذهاب والإياب في تاريخ دوري الأبطال بعد فوزه (12-1) على سبورتينج لشبونة عام 2009.

9- بلغ بايرن ميونخ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم السادس على التوالي والسادس عشر في تاريخه ليحقق رقماً قياسياً تاريخياً.

10- يعتبر بايرن ميونخ أكثر من سجل في شباك فريق واحد من بين أندية دوري الأبطال بوصوله إلى الهدف رقم 27 في شباك آرسنال، معادلاً عدد أهداف برشلونة في مرمى سيلتك، في حين يعتبر آرسنال أكثر فريقه يساهم أمامه روبرت ليفاندوفسكي بتسجيله أربعة أهداف ومساهمته بثلاثة أهداف.

arsenal-frust

11- تعتبر الخسارة بعشرة أهداف مقابل هدفين بمجموع مباراتي الذهاب والإياب هي الهزيمة الأكبر في تاريخ الأندية الإنجليزية أمام الأندية الألمانية في البطولات الأوروبية.

12- أصبح آرسنال أول فريق يغادر دور الـ16 من دوري الأبطال للموسم السابع على التوالي كأكبر سلسلة في تاريخ البطولة، ليتخطى خروج ريال مدريد في ست مواسم متتالية من عام 2005 حتى عام 2010.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة