فريق إبداع 360

فريق سبورت 360
04/06/2015

article:04/06/2015

ما هو فريق إبداع 360؟

هو مشروع أطلقه موقع سبورت 360 ليكون منصة لنخبة من الكتاب والمبدعين العرب في مجال الرياضة، والذين لا يعملون في هذه المهنة بشكل رسمي.

لا يشمل المشروع الكتاب في مجالات التحليل والتقارير فقط، بل يشمل أيضاً مصممي الجرافيكس ورسامي الكاريكاتير ومنتجي مقاطع الفيديو المميزة.

المشروع الفريد من نوعه عربياً، يعطي كل المتابعين الرياضيين العرب فرصة لعرض أفكارهم على العالم، كما أنه يوفر لهم النصائح والملاحظات من فريق مختص بخبرة عالية متفرغ لإدارة هذا الفريق.

ويمنح سبورت 360 مقالات ومواضيع فريق الإبداع معاملة فريق التحرير الرسمي، بحيث يتم نشر هذه المواضيع على شبكات التواصل الاجتماعية التابعة لنا على أوسع مدى، والترويج لها كجزء أصيل من محتواه.

كيفية الانضمام إلى فريق إبداع 360

حتى يكون فريق إبداع 360 مميزاً، فإنه لا بد من قواعد ينبغي وضعها قبل منح الكاتب القبول الرسمي.

** خطوات الانضمام:
– إرسال عينة مقال من عمل الكاتب لا تقل عدد كلماته عن 150 ولا تزيد عن 400 (في حال كان الترشح في مجال الكتابة).

– في حال كان المرشح في مجالات الإبداع الأخرى مثل التصميم والرسم، يقوم بإرسال مثالين من أعماله.

– يتم التدقيق في المقال، من حيث أصالة الكتابة (غير منسوخ أو منشور في مكان آخر).

– يتم تقييم المقال من حيث الصياغة اللغوية و وضوح الأفكار وقواعد اللغة العربية والتحقق من سلامة اللغة المستخدمة.

– يتم إرسال الموافقة أو الرفض على الطلب خلال 72 ساعة من وصول المشاركات.

– كل المواضيع يتم إرسالها إلى إيميل :  [email protected] .

– يحق للشخص الذي يتلقى رفضاً إعادة المحاولة بعد أسبوع واحد من تاريخ تلقي الرفض، وذلك لما مجموعه 3 محاولات، ثم يحق له المحاولة مرة شهرياً فقط.

– يتم اعتماد عنوان بريد الكتروني للكاتب بعد الموافقة، ولا يتم استقبال أي مقال له إلا من هذا العنوان لمنع محاولة البعض التشويش على أعمال البعض.

– سيتم طلب إرسال صورة شخصية للكاتب في حال قبوله، أو سيتم استخدام صورة فيها اسم الكاتب في حال عدم رغبته بنشر صورته.

تفاصيل وشروط المشاركات:
– يحق للمشارك بموضوع واحد أسبوعياً فقط لا أكثر.

– سيتم تحديد يوم لكل عضو من فريق إبداع 360 لإرساله مشاركته، حتى لا تكتظ بعض الأيام بالمواضيع وتخلو أيام أخرى من ذلك.

– يحق للجنة المنظمة رفض الموضوع إما لتكرار فكرته في الموقع من مشارك أخر، أو لمخالفته سياسة تحرير موقع سبورت 360، ولكن ينبغي على اللجنة إبداء السبب للمشارك الذي يحق له التجربة بموضوع أخر خلال الأسبوع.

– المواضيع المكتوبة يجب أن لا تقل عن 150 كلمة ولا تزيد عن 800 كلمة.

– لا يجوز وضع عناوين مواقع الكترونية على الكاريكاتير أو الفيديو الذي يشارك به المبدعون في هذا المجال.

– كل المواضيع يتم إرسالها إلى:  [email protected] .

– يتعرض المشارك الذي ثبت نشر موضوعه في مكان أخر، سواء من قبله أو من قبل أخرين قبل نشره في موقع سبورت 360 للإنذار الأول، وفي حال تكرار المسألة يتم منعه من المشاركة نهائياً خلال الموسم.

– باب الانضمام إلى فريق إبداع 360 مفتوح طوال فترة السنة.

المنافسة والتقدير في فريق إبداع 360
– المنافسة  والتقدير هما السبل الحقيقية كي يتطور العمل الذي يقدمه فريق إبداع 360، لكن الهدف من هذا المشروع ليس التنافس، وإنما إيصال الفكرة والصوت.

– سيتم اختيار 5 فائزين أسبوعياً، يتم تصنيفهم بالترتيب من 1 إلى 5، وذلك حسب اختيار اللجنة المنظمة من جهة، وحسب اختيار فريق الإبداع نفسه من جهة ثانية.

– يبدأ الأسبوع التنافسي يوم السبت وينتهي يوم الجمعة، وتعلن النتائج الأسبوعية كل يوم اثنين.

– الفائز بالمركز الأول إلى الخامس يحصلون على النقاط التالية في كل مجال (مجال اللجنة المنظمة ومجال اختيار فريق الإبداع): 10 نقاط،8 نقاط، 6 نقاط، 4 نقاط، 2 نقطة.

– مبدعو الشهر : هي قائمة من 5 أشخاص، يتم اختيارها بناء على أداء المشاركين، من حيث المستوى العام خلال الشهر وليس بناء على النتائج الأسبوعية، ويحصل كل مبدع من هذه القائمة على 6 نقاط. (الاختيار هنا من اللجنة المنظمة)

– يمكن للموضوع أن يفوز بالفئيتين، الأفضل حسب الفريق واختيار اللجنة المنظمة.

– هناك جدول ترتيب يبدأ مع بداية يوليو "تموز" وينتهي بنهاية شهر مايو "أيار"، بحيث يكون شهر يونيو دوماً شهراً تحضيرياً لتطوير المشروع والاستماع إلى أراء المشاركين.

انطلاق فريق إبداع 360:
– ستكون البداية الرسمية لفريق إبداع 360 في 1-يوليو (تموز).

– سيتم فتح باب قبول الطلبات خلال شهر يونيو (حزيران).

– يستطيع الكتاب المعتمدون بداية الكتابة معنا قبل الانطلاق الرسمي، لكن هذا سيكون خارج أطر المنافسة.

روابط مهمة:
جميع مساهمات فريق إبداع 360 ستظهر في هذا الرابط


شارك

التعليقات

  1. محمد احمد خروب says:

    هل دونجا هو المكافأة ؟
    ” الثلاثاء 14 يونيو 2016 ” ,, الإتحاد البرازيلي يعلن إقالة كارلوس دونغا من مهمة تدريب منتخب البرازيل .
    في هذا المقال سوف أقف عند هذه الخطوة من الاتحاد البرازيلي وابعادها .
    في البداية سبق وان درب دونغا المنتخب البرازيلي وخرج بشكل مهين امام هولندا 2-1 بالدور ربع النهائي ، ولم يقدم دونغا ما هو مأمول منه في ولايته الأولى والأدهى من ذلك هو تكرار تعيين دونغا بمهمة المنتخب ليدربه مرة أخرى .

    أولاً : هل كانت الخطوة الصحيحة بعد مونديال 2014 الكارثي هو تعيين دونجا بهذا المنصب وهل هو الحل للخروج من أزمة عاشتها الكرة البرازيلية ؟
    ثانياً : في بعض الإتحادات وبعض الأندية المحلية لديها طاقم كامل يقف على تحليل أداء أي مدرب قبل توليه مهمة فريقهم ومدى الانجازات التي حققها لكي يتم قبول هذا المدرب من رفضه .
    ثالثاً : مونديال 2010 كان خير دليل على مدى نجاعة دونغا بمجال تدريب البرازيل على أقل مقدار وخرج بطريقة لا تشرف اي مشجع للمنتخب البرازيلي ، والإختيارات التي وضعها بقائمته النهائية أنذاك كان شبه صادمة للجمهور .
    رابعاً : لا أحد ينكر المواهب البرازيلية في كرة القدم حالياً والتي طالب الأغلب بإنضمامها للمنتخب البرازيلي إلا أن دونغا كان يحب أن يكون صاحب المفاجأة فجاءة العاقبة على رأسه ، فالجمهور يحتاج إلى إجابة لماذا لم تستدعي هذا اللاعب وذاك اللاعب ؟.

    إن المسؤولية في الكارثة التي أحلت بالبرازيل منذ الفوز بكأس القارات 2013 وغياب السيليساو عن ساحة التألق يتقاسمها الإتحاد البرازيلي وكارلوس دونغا وخلفه سكولاري وأيضاً بعض اللاعبين .
    والغريب ذكر ” بعض اللاعبين ” .. : إن مهمة تمثيل المنتخب الوطني تتطلب قدر عال من المسؤولية فمثلاً أن تعطي شارة القيادة لنيمار وما لهذا القرار من سوء إحترام للاعبين أكثر كفاءة منه بمجال القيادة له وقع سيئ في نفوسهم .
    إضافة على ذلك افعال نيمار الصبيانية وانجراره وراء إستفزازات الخصم وما أثر على فريقه ككل وخير شاهد على ذلك 2015 الكوبا .

    أخيراً.
    الواقعية :
    البرازيل لديها كم هائل من النجوم القادرة على المضي بعيداً بالبطولات القادمة لن أقول الفوز بمونديال 2018 ولكن المشاركة المشرفة على أقل تقدير وهكذا فريق يحتاج إلى إدارة حكيمة ومدرب لديه الرؤية لكي يوظف كل لاعب بمكانه وأن يختار الطريقة المناسب للفريق دون النظر الى مطالب الاعلام المتكررة بالكرة الممتعة والفوز بـ7 و8 ، فالمطلوب هو واقعية وطموحات بمستوى الفريق لا أكثر .

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

أقسام متعلقة

أخبار متعلقة