حينما يتقدم دوري أبطال أوروبا ليتصدر المشهد تبدأ الذكريات الجميلة تداعب مخيلة جماهير كرة القدم حول العالم، اللحظات الجميلة والأهداف والانجازات العظيمة، جميع الذكريات ستقترن بسيمفونية ومعزوفة فريدة أصبحت تمثل شغف الجماهير ومقياس للعظمة في عالم الكرة الأوروبية، إنه نشيد دوري أبطال أوروبا.

كلمات النشيد كتبها الإنجليزي طوني بريتن عام 1992 ولحنها جورج هاندل بالتعاون مع الأوركسترا الملكية البريطانية، وفي الحقيقة فإن اللحن مشتق من تتويج الملك على عرشه في بريطانيا.

أكاديمية سانت مارتين غنت النشيد الشهير بثلاث لغات، الإنجليزية والألمانية والفرنسية، لكن ما هي الترجمة الحرفية لنصف النشيد؟

Ce sont les meilleures équipes

Sie sind die allerbesten Mannschaften

The main event!

الحدث الرئيسي

Die Meister

Die Besten

Les grandes Équipes

The Champions!

الأبطال

Une grande réunion

Eine große sportliche Veranstaltung

The main event!

Ils sont les meilleurs

Sie sind die Besten

These are the champions!

هؤلاء هم الأبطال

Die Meister

Die Besten

Les grandes Équipes

The Champions! (2x)

الأبطال (هذا المقطع يكرر مرتين)

اقرأ أيضاً: تحليل سريع لمباريات اليوم الأول من دوري أبطال أوروبا

الأكثر مشاهدة

وضع جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي نظيره جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي في المركز الأول على قائمة أفضل حراس المرمى في العالم.

وأكد بوفون على أن أخطاء جور هارت في الأعوام الأخيرة ليست شيئاً سيئاً ما دام حارس المرمى استطاع تجاوزها واستعادة مستواه المعهود بعد ذلك.

وقال بوفون قبل مواجهة مانشستر سيتي الليلة في دوري أبطال أوروبا "أتابع جميع مبارياته منذ فترة طويلة، بالنسبة لي جو هارت يعد أحد أفضل 3 حراس مرمى في العالم".

وتابع جيانلويجي حديثه بالقول "خلال أجزاء من مسيرته الاحترافية ارتكب بعض الأخطاء، لكنه يحتاج إليها. دائماً أقول أننا بحاجة لفترات من الضغط حتى نصبح أفضل حراس مرمى، وهذا ما حصل مع جو".

وكشف بوفون عن سبب اختياره هارت ليكون أفضل حارس مرمى في العالم "ليس بسبب التصديات المميزة التي يقوم بها، بل لأنه يتمتع بثقة كبيرة ويمنحه فريقه الأمان المطلوب، إنه قائد حقيقي".

** اقرأ أيضاً .. بوفون: مانشستر سيتي يستطيع الفوز بدوري الأبطال

الأكثر مشاهدة

أكد ريال مدريد الاسباني عاماً تلو الآخر على أنه يعتبر أقوى الفرق في أوروبا من الناحية المالية حيث يحتل المركز الأول في سعر لاعبي الفريق الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبلغ مجموع سعر لاعبي ريال مدريد 715.5 مليون يورو بناءاً على المعلومات التي يقدمها موقف ترانسفير ماركت، متفوقاً بالتالي على برشلونة الذي يبلغ مجموع سعر لاعبيه 667.5 مليون يورو.

وحل بايرن ميونخ تحت إمرة المدرب جوسيب جوارديولا في المركز الثالث لكن بفارق كبير عن قطبي الكرة الإسبانية حيث بلغ مجموع سعر لاعبيه 559 مليون يورو، وأتى خلفهم تشيلسي مع جوزيه مورينيو بمبلغ 531.7 مليون يورو.

ويعتبر نجوم ريال مدريد وبرشلونة الأغلى في دوري أبطال أوروبا على الاطلاق، حيث يبلغ سعر كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي 120 مليون يورو، بينما يبلغ سعر جاريث بيل ولويس سواريز ونيمار دا سيلفا وخاميس رودريجيز 80 مليون يورو، ويأتي خلفهم إيدين هازارد الذي يبلغ سعره 70 مليون يورو.

** اقرأ أيضاً: برشلونة يكشف عن الأرباح ويحدد مقدار الزيادة في الإيرادات

الأكثر مشاهدة