بالارقام.. كيف يتأهل الزمالك عن مجموعته بعد التعثر في الجزائر

الزمالك وسيناريوهات التأهل

فريق سبورت 360
22/06/2017

article:22/06/2017

تلقى الزمالك خسارة مؤثرة في مشواره نحو التأهل عن مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعدما سقط بثنائية أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

وأصبح الزمالك يحتل المركز الثالث في مجموعته “الثانية” برصيد 5 نقاط، في حين يتصدر الترتيب اتحاد العاصمة “7” ، ويليه أهلي طرابلس “7” بفارق الأهداف، بينما يتذيل كابس يونايتد الترتيب بـ 3 نقاط.

وتتبقى مواجهتين للزمالك في دور المجموعات، حيث يحل ضيفا على كابس يونايتد في زيمبابوي نهاية الشهر الجاري، بالجولة الخامسة، وفي نفس الوقت يلعب اتحاد العاصمة مع مضيفه أهلي طرابلس.. أما الجولة السادسة والأخيرة فتشهد مواجهة بين الزمالك وأهلي طرابلس في برج العرب بالإسكندرية، وأخرى بين اتحاد العاصمة وكابس يونايتد في الجزائر.

ويتعين على الزمالك الفوز على كابس يونايتد في ملعبه ثم على أهلي طرابلس في الجولة الأخيرة، ليصبح رصيده 11 نقطة، وهو ما يضمن له التأهل المباشر مع اتحاد العاصمة أو أهلي طرابلس “حسب نتيجتهما”

أما الحالة الثانية فتتمثل في تعادل اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس، مع فوز الزمالك على كابس يونايتد ، ثم يتعادل الزمالك مع أهلي طرابلس ويخسر اتحاد العاصمة (على ارضه)  من كابس يونايتد، وهي فرضية صعبة للغاية.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة