حقيقة الدورة الرباعية قبل بداية الدوري الإماراتي

حقيقة الدورة الرباعية قبل بداية الدوري الإماراتي

موقع العين الاخباري
28/05/2017

article:28/05/2017

يدرس اتحاد الكرة الإماراتي المقترح الذي تقدم به 11 ناديا إماراتيا بإقامة دورة رباعية، حتى يعود الدوري إلى 14 فريقا في الموسم الجديد

واتخذ اتحاد الكرة الإماراتي قرارا بتقليص أندية دوري الخليج العربي إلى 12 ناديا بعد قرار دمج ناديي دبي والشباب مع الأهلي تحت مسمى نادي شباب الأهلي- دبي، وكذلك دمج ناديي الشارقة والشعب تحت مسمى نادي الشارقة الرياضي الثقافي.

ويرفض عدد من الأندية الإماراتية قرار تقليص عدد الأندية، وتقدموا أمس بخطابات رسمية لاتحاد الكرة الإماراتية باقتراح إقامة دورة رباعية بين الناديين الهابطين من دوري المحترفين بني ياس واتحاد كلباء، والناديين صاحبي المركزين الثالث والرابع بدوري الدرجة الأولى الفجيرة والعروبة، ويصعد عن الدورة الرباعية ناديان ينضمان إلى دوري المحترفين ليعود 14 ناديا.

من جهته، أكد مصدر داخل اتحاد الكرة للعين، أن الأندية ليس من حقها قانونا الاعتراض على تقليص عدد أندية الدوري، لأن هذا القرار هو حق أصيل لاتحاد الكرة وفقا لمادة 87 من النظام الأساسي والتي تعطي الحق للاتحاد بإقرار قواعد البطولات المحلية والوطنية وتنظيمها وتحديد عدد الأندية المشاركة بها.

وأضاف المصدر، أن الاتحاد لم يغلق الباب أمام الأندية بخصوص مقترح الدورة الرباعية وسيكون الرد النهائي بعد دراسة القرار إما بالموافقة أو رفض المقترح وإعلان إعادة قرعة دوري المحترفين بالعدد الجديد.

يذكر أن مروان بن غليطة، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، قال في تصريحات صحفية، على هامش مباراة الوحدة والنصر، في نهائي كأس رئيس دولة الإمارات: إن الدوري سيكون 12 فريقا هذا الموسم فقط، وربما يعود إلى 14 فريقا اعتبارا من الموسم القادم.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة