علي مبخوت لاعب الجزيرة يحقق رقماً قياسياً في الدوري الإماراتي

علي مبخوت لاعب الجزيرة يحقق رقماً قياسياً في الدوري الإماراتي

حاتم ظاظا
17/04/2017

article:17/04/2017

حقق علي مبخوت، نجم فريق الجزيرة متصدر ترتيب دوري المحترفين الإماراتي حتى الآن برصيد 59 نقطة، رقما قياسيا جديدا هذا الموسم بعد وصوله للهدف رقم 28 في المسابقة.

وكان مبخوت سجل هدفه الـ28 أمام الشباب خلال اللقاء الذي أقيم الجمعة  في المرحلة الـ23 من الدوري الإماراتي وانتهى بفوز الجزيرة بثلاثية نظيفة، ليصبح أكثر لاعب إماراتي يسجل أهدافا في نسخة واحدة من المسابقة، وينجح في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم لاعب الأهلي السابق يوسف عتيق برصيد 27 هدفاً من 33 مباراة في موسم 1999-1998، وذلك قبل بداية عصر الاحتراف بالدوري.

وسجل مبخوت أهدافه الـ28 في 22 مباراة فقط، وهو يتصدر  قائمة هدافي دوري المحترفين هذا الموسم بفارق 7 أهداف عن منافسه المباشر على البرازيلي فابيو دي ليما لاعب الوصل.، ويصل بعدد أهدافه مع الجزيرة في تاريخ مشاركاته بالمسابقة إلى 9٥ هدفا حتى الآن.

ويأمل الجزيرة في تحقيق لقب دوري المحترفين هذا الموسم للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن حققه في موسم 2010-2011.

وكان أكبر عدد من الأهداف سجله مبخوت في المسابقة الموسم الماضي، حيث وصل إلى 23 هدفا مع نهاية الدوري، وحل في المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف الأرجنتيني سيباستيان تيجالي لاعب فريق الوحدة الذي تصدر حينها بـ25 هدفا.

ويمتلك الغاني أسامواه جيان، لاعب العين السابق والأهلي الحالي، أكبر عدد من الأهداف في تاريخ مسابقة الدوري الإماراتي منذ بداية عصر الاحتراف، حيث سجل 31 هدفا في موسم 2011-2012.

وفي حال تسجيل مبخوت 4 أهداف خلال مباريات فريقه الثلاث المتبقية في المسابقة فإنه سيكسر رقما قياسيا جديدا في تاريخ هدافي الدوري الإماراتي منذ فترة طويلة.

ويعتبر بني ياس والشباب هما أكثر الفرق التي تلقت أهدافا من علي مبخوت هذا الموسم، حيث سجل في شباك كل فريق 5 أهداف.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة