إيستوود يفوز بالسباق الأول للجولة الرابعة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

اقتنص الوافد الجديد تشارلي إيستوود من إيرلندا الشمالية صدارة السباق الأول للجولة الرابعة من الموسم الثامن تحدي كاس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة ياس مارينا في أبو ظبي.

وشارك السائق الخبير بسباقات كأس بورشه كاريرا في بريطانيا في هذه الجولة كسائق ضيف، وانطلق من المقدمة مشاركة مع السائق الباحث عن اللقب تشارلي فرينز قبل المتصدر ريان كولين والذي انطلق من المركز الخامس بسبب عقوبة خلال الجولة التأهيلية، ويبدو أن إيستوود لديه خبرات التسابق على حلبة بكامل تكوين مسار فورمولا 1.

وكانت إثارة السباق مع المتصدر الحالي ريان كولين الذي حاول باستمرار التجاوز من العماني الفيصل الزبير والبريطاني توم أوليفانت في إطار سعيه لاستعادة مراكزه المفقودة بسبب العقوبة، واستمر السائق الإيرلندي في مساعيه حتى تمكن من اقتناص المركز الثاني من منافسه المباشر تشارلي فرينز مزيحاً إياه للمركز الثالث.

وقبض ثلاثي الصدارة مراكزهم عن طريق خلق فجوات كبيرة بينهم إلا أن كولين الذي دخل في مناوشات عديدة في منتصف السباق كان قاب قوسين أو أدني من الاقتراب صدارة السائق الضيف إلا أن طموحه لم يسعفه منهياً السباق في المركز الثاني بينما حل تشارلي فرينز في المركز الثالث مبقياً على صدارته للترتيب العام للبطولة متقدماً على فرينز.

وعقب فوزه بالسباق قال فرينز: “كانت انطلاقتي جيدة منذ البداية كانت أول لفات صعبة جداً لكني تمكنت من توسيع الفجوة عن المطاردين والحفاظ عليها حتى النهاية، أجرينا التجارب مساء أمس لذا كنت أعل ما يجب عليٌ فعله وهدفت إلى تحقيق انطلاقة قوية وهو بالفعل ما تم”.

وعلى الرغم من مركزه المخيب للآمال في الجولة لتأهيلية إلا أن ريان كولين كان سعيداً بالمركز الثاني وقال: “أثرت العقوبة التي حصلت عليها في الجولة التأهيلية على أدائي، إذا بدأت السباق في المقدمة كان من الممكن أن تتغير المحصلة النهائية، لكن تشارلي إيستوود سائق بارع، لابد أن أعطيه حقه، كانت انطلاقتي محفوفة بالمخاطر ولكنها كانت جيدة وتمكنت من تجاوز تشارلي فرينز في اللفة الأولى وحافظت على زخمي، وعلى كل الأحوال كانت النتيجة النهائية جيدة”.

وكان بيريرا قريباً من مركز على منصة التتويج وأظهر وجهاً حازماً قاطعاً طريقه من البداية متخطياً أوليفانت والزبير من المركز السادس وحتى المركز الرابع وتمكن من إنهاء السباق بفارق 4.8 ثانية عن باقي المجموعة.

وانهمك الزبير وأوليفانت وتريلر والعيسائي في سباقهم خاص خلق مجموعة الصدارة وأهدر العماني الشاب مركزين بعد انطلاقته الضعيفة، منهياً السباق في المركز السادس بينما أنهى أوليفانت السباق في المركز الخامس، وسط مطاردة عنيفة من الزبير وبفارق 0.6 ثانية، ولكن الزبير أنهى السباق متصدراً الفئة الفضية وبطولة الناشئين.

واستغل السعودي بندر العيسائي خطأ السائق الألماني تريلر في اللفة الأخيرة وأنهى السباق في المركز السابع وحل تريلر في المركز الثامن بفارق 16 ثانية كاملة عن باقي السائقين.

وأخرج الازدحام في منتصف السباق السائق المقيم في الإمارات بشار مارديني خارج المسار في اللفة السابعة، كما أثر على أدائه وانطلاقته بعض الأخطاء الصغيرة التي ارتكبها مما أدى إلى فقدانه الزخم المطلوب وقال: “كانت البداية جيدة ولكن النهاية لم تكن كذلك، تخطيت بعض السيارات في البداية ولكني ارتكبت خطأ صغير في اللفة السابعة عندما سمحت للسيارة في الخلف من الاقتراب كثيراً، لكن غداً هو يوم جديد وأنا أتطلع لتحقيق نتيجة طيبة من خلاله”.

كما شهدت اللفة الثامنة خروج عيسى بن سلمان آل خليفة وكريستوفر بيرستورم من السباق عقب تعرضهم لتصادم.

وستتواصل منافسات الموسم الثامن من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط خلال الجولة الرابعة في واحدة من حلبات النخبة العالمية، حلبة ياس مارينا المذهلة في أبو ظبي حيث سينطلق السباق الثاني يوم السبت 11 فبراير الساعة 3.15 عصراً.

وستستضيف الحلبة الدولية 16 سائقاً يمثلون 12 دولة مختلفة خلال هذه الجولة، بمشاركة متنوعة من المحترفين والهواة والمبتدئين والتي تضم سائقين من إيرلندا، النرويج، ألمانيا، لوكسمبورغ، السويد، وتركيا، في مواجهة قوية مع سائقي المنطقة الذين يمثلون الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، خلال سلسلة السباقات الأكثر احترافية في المنطقة.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

سائقو تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط يستكملون تحضيراتهم على حلبة ياس مارينا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أكملت حلبة “ياس مارينا” استعداداتها لاستقبال نخبة السائقين في المنطقة مع انطلاق الجولة الرابعة من الموسم الثامن للبطولة الأكثر احترافية وتنافسية في المنطقة تحدي كاس بورشه جي تي 3، وستكون تلك الجولة هي الأخيرة في الإمارات قبل الجولتين الختاميتين في البحرين.

وعقب انتهاء الجولتين المثيرتين في دبي، حط السائقون رحالهم في العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستكمال الموسم الأصعب في تاريخ السلسلة واختبار الحلبة الشهيرة قبل انطلاق السباقين الأساسيين يومي الجمعة والسبت، وللمرة الأولى في تاريخ السلسلة سيكون السباق خلال الجولة الرابعة بكامل تكوين سباق الجائزة الكبرى حيث يتألف المسار من 21 منعطف لمسافة 5.54 كم.

وبرغم ما يشهده الموسم الثامن من صراعات متواصلة حتى الأن على مراكز الصدارة نهاية كل سباق وكل منعطف وثانية يؤثر في الترتيب العام للسلسة، سيواجه السائقون تحدياً جديداً على حلبة ياس مارينا الشهيرة وبتكوين سباق الفورمولا 1، بما يعد نقطة مفصلية لجميع السائقين هذا الموسم.

وينضم السائق المقيم في الإمارات بشار مارديني إلى باقي السائقين الطامحين إلى اقتناص أكر قدر من النقاط بأمل الوصول إلى منصات التتويج النهائية لفئاتهم.

ويتخلف مارديني بـ 22 نقطة عن صاحب المركز الثالث في الفئة الفضية، ويأمل في استغلال سابق معرفته بالحلبة وبالمدينة خلال مشاركته السابقة لسباق الخليج 12 ساعة مع بورشه عام 2015 لتحقيق زمن تأهيلي مميز ومركز متقدم خلال السباق الأول.

وقال بشار مارديني: “إنه أمر رائع أن أعود لحلبة ياس مارينا، فهي حلبة عظيمة واستمتع حقاً في كل مرة أعود للسباق عليها، ففي هذه الحلبة 20 منعطف فني وهو ما سيكون تحدي صعب خلال التجارب عندما سنعمل جميعاً على إنهاء اللفة بأسرع وقت، عملت خلال الفترة الماضية حثيثاً مع فريقي ونأمل في الوصول للزمن الذي نحتاجه”.

وأضاف: “هدفي الأساسي خلال هذه الجولة هو تضييق الفجوة مع متصدري الفئة الفضية، بالفعل هذه الفجوة متينة جداً مع السرعات العالية للسائقين في المقدمة، ولكنها في نفس الوقت تعطي مؤشراً جيداً لما يمكن أن تصل إليه سرعة السيارة لذا فإن الوصول لأزمنتهم هو ما أسعى لتحقيقه حالياً”.

وقال والتر ليخنر مؤسس ومدير تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: “تعتبر هذه الجولة بالنسبة للكثير من السائقين بمثابة حلبة جديدة أخرى سيتسابقون فيها، لذا عليهم العمل بكد للتعود على مخطط الحلبة بأسرع وقت ممكن، دائماً ما تكون الجولة على حلبة ياس مارينا صعبة، وواحدة من أهم لقاءات الموسم، وتسهم في رفع مستوى جميع السائقين”.

وأضاف: “وصلنا الأن إلى مرحلة هامة جداً من الموسم وهذه الجولة ستحدد بشكل كبير مسيرة البطولة خلال الجولات المتبقية، فمن الممكن أن يوسع ريان كولين فارق الصدارة أو من الممكن أن نرى مفاجآت في النتائج”.

ويتربع ريان كولين على صدارة الترتيب العام برصيد 140 نقطة موسعاً الفارق إلى 17 نقطة مع أقرب منافسيه، بعد تأكيد الصدارة والفوز بسباقي الجولة الثالثة في دبي، حيث يأمل في اقتناص المزيد من النقاط وتوسيع الفارق أكثر مع مطارده تشارلي فرينز في المركز الثاني برصيد 123 نقطة ويحل البريطاني توم أوليفانت في المركز الثالث برصيد 112 نقطة، وبفارق 20 نقطة فقط عن المركزين الثالث والسادس، ستجعل استضافة السائق البريطاني تشارلي إيستوود سائق كأس بورشه كاريرا، تحقيق أكبر عدد من النقاط في أبوظبي أكثر صعوبة.

وستستضيف الحلبة الدولية 17 سائقاً يمثلون 12 دولة مختلفة خلال هذه الجولة، بمشاركة متنوعة من المحترفين والهواة والمبتدئين والتي تضم سائقين من إيرلندا، النرويج، ألمانيا، لوكسمبورغ، السويد، وتركيا، في مواجهة قوية مع سائقي المنطقة الذين يمثلون الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، خلال سلسلة السباقات الأكثر احترافية في المنطقة.

وستتواصل منافسات الموسم الثامن من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط خلال الجولة الرابعة في واحدة من حلبات النخبة العالمية، حلبة ياس مارينا المذهلة في أبو ظبي خلال الفترة من 10-11 فبراير الجاري، حيث سينطلق السباق الأول تحت الأضواء الكاشفة يوم الجمعة 10 فبراير الساعة 6 مساءً فيما سينطلق السباق الثاني يوم السبت 11 فبراير الساعة 3.15 عصراً.

وجاء ترتيب البطولة عقب الجولة الثالثة (6 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
140 ذهبية إيرلندا ريان كولين 1
123 ذهبية قطر تشارلي فرينز 2
112 ذهبية بريطانيا توم أولفانت 3
103 ذهبية لوكسمبورغ ديلان بريرا 4
99 فضية عمان الفيصل الزبير 5
92 فضية السعودية بندر العيسائي 6

وجاء ترتيب بطولة الناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي عقب الجولة الثالثة (6 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
99 فضية عمان الفيصل الزبير 1
72 برونزية البحرين عيسى بن سلمان آل خليفة 2
44 فضية البحرين عيسى بن عبد الله آل خليفة 3
36 برونزية السعودية محمد آل سعود 4

السباق المقبل

الجولة الرابعة

10-11 فبراير 2017

حلبة ياس مارينا – أبوظبي

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

سائقو تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط يواصلون استعداداتهم للجولة الرابعة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

عقب جولتين مثيرتين في دبي، يضرب عشاق رياضات السيارات موعداً مع التحدي والإثارة، في حلبة ياس مارينا في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، مع انطلاق منافسات الجولة الرابعة من الموسم الثامن لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، وذلك في ثالث الجولات التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك قبل العودة مجدداً لحلبة البحرين الدولية قبل نهاية هذا الموسم، وتبقى الاثارة والتوقعات المفتوحة هي عنوان هذه الجولة حيث يفصل 48 نقطة فقط بين أول ستة سائقين في صدارة الترتيب العام، ومن الممكن أن يثمر أداء السائقين القوي خلال هذه الجولة عن مزيداً من التغيير في تلك المراكز.

وتقام الجولة على حلبة ياس مارينا الشهيرة، التي تمتلك سمعتها العالمية من خلال استضافتها كل عام لسباق أبوظبي الجائزة الكبرى فورمولا 1، وللمرة الأولى في تاريخ السلسلة سيكون السباق خلال الجولة الرابعة بكامل تكوين سباق الجائزة الكبرى حيث يتألف المسار من 21 منحنى لمسافة 5.54 كم.

ويعود السائق المقيم في الإمارات بشار ماديني لحلبة ياس مارينا مرة أخرى، ولكن بظروف مختلفة، حيث سبق وأن أشترك في منافسات سباق الخليج 12 ساعة مع بورشه عام 2015، ويأمل السائق الخبير من استثمار سابق معرفته بالحلبة في ميزة عن السائقين الأخرين الذين يخبرون الحلبة للمرة الأولى، ويفصل مارديني 22 نقطة فقط عن صاحب المركز الثالث في الفئة الفضية، لذا يسعى مارديني أن يقدم كل ما في جعبته خلال الجولات الثلاث المتبقية في الموسم الثامن.

وقبل الجولة الرابعة قال مارديني: “ستكون هذه الجولة مهمة جداً بالنسبة لي، أنا أحب القيادة في هذه الحلبة وقد شاركت من قبل في بعض السباقات هنا، وأتمنى تقديم بداية قوية في التحضيرات وتحقيق زمناً مؤهلاً قوياً، في هذه المرحلة من الموسم يجب اقتناص أكبر قدر ممكن من النقاط وتحويل الضغط على سائقي الصدارة”.

وأضاف: “لقد استمتعت بكل لحظة هذا الموسم حتى الأن، كما أشعر بحصولي على المزيد من الثقة مع انتهاء كل سباق، لقد كانت تجربة رائعة وتعلمت منها الكثير منذ البداية، خصوصاً في الجولات الافتتاحية، أنا أعرف حلبة ياس مارينا، وأتمنى أن أتمكن من استغلال ذلك لمصلحتي ومواصلة تقديم العروض القوية خلال الجولات المتبقية”.

وحلق ريان كولين بصدارة الترتيب العام برصيد 140 نقطة موسعاً الفارق إلى 17 نقطة مع أقرب منافسيه، بعد تأكيد الصدارة والفوز بسباقي الجولة الثالثة في دبي، ويحل تشارلي فرينز في المركز الثاني برصيد 123 نقطة ويحل البريطاني توم أوليفانت في المركز الثالث برصيد 112 نقطة، ومع إمكانية تحقيق 50 نقطة في سباقي الجولة الرابعة تبقى التوقعات مفتوحة على مصراعيها مع انطلاق النصف الثان لهذا الموسم، ولا يختلف الحال كثيراً في الفئتين الفضية والبرونزية، حيث تفصل 26 نقطة بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للفئة الفضية، فيما تفصل 13 نقطة فقط متصدري الفئة البرونزية.

وقال والتر ليخنر مؤسس ومدير تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: “نمر الأن بمرحلة هامة جداً في المسابقة مع بداية النصف الثاني للموسم، وسيبدأ السائقون في معرفة الأهداف التي أنجزوها والتي وضعوها منذ بداية الموسم، كما سيبدؤون في تحديد أهدافهم للجولات المتبقية، إنه أمر رائع حقاً أن نشاهد تقارب المنافسة أما حلبة ياس فلم تخيب أملنا أبداً عندما يتعلق الأمر بالإثارة، إنا حلبة رائعة وهو شيء جيد أن تكون جزءً من السلسلة وأعلم أن الكثير من السائقين الجدد متحمسين للسباق هنا، أتطلع لمواصلة السلسلة منذ الجولة السابقة في دبي كما أتشوق لمعرفة من الذي سيتصدر البطولة في هذا الموسم المتغير باستمرار”.

وستتواصل منافسات الموسم الثامن من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط خلال الجولة الرابعة في واحدة من حلبات النخبة العالمية، حلبة ياس مارينا المذهلة في أبو ظبي خلال الفترة من 10-11 فبراير الجاري، حيث سينطلق السباق الأول تحت الأضواء الكاشفة يوم الجمعة 10 فبراير الساعة 6 مساءً فيما سينطلق السباق الثاني يوم السبت 11 فبراير الساعة 3.15 عصراً.

وجاء ترتيب البطولة عقب الجولة الثالثة (6 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
140 ذهبية إيرلندا ريان كولين 1
123 ذهبية قطر تشارلي فرينز 2
112 ذهبية بريطانيا توم أولفانت 3
103 ذهبية لوكسمبورغ ديلان بريرا 4
99 فضية عمان الفيصل الزبير 5
92 فضية السعودية بندر العيسائي 6

وجاء ترتيب بطولة الناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي عقب الجولة الثالثة (6 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
99 فضية عمان الفيصل الزبير 1
72 برونزية البحرين عيسى بن سلمان آل خليفة 2
44 فضية البحرين عيسى بن عبد الله آل خليفة 3
36 برونزية السعودية محمد آل سعود 4

السباق المقبل

الجولة الرابعة

10-11 فبراير 2017

حلبة ياس مارينا – أبوظبي

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة