رابيو

فتح أدريان رابيو نجم باريس سان جيرمان الباب أمام رحيله عن صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي القادم ليزيد التكهنات حول انتقاله إلى برشلونة.

ويعد رابيو من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا بخط الوسط، وهو يحظى باهتمام برشلونة الذي حاول التعاقد معه في الصيف الماضي بحسب ما أكدته العديد من التقارير الصحفية.

وينتهي عقد النجم الفرنسي الشاب مع باريس سان جيرمان في صيف 2019، وحتى الآن لم يتوصل لاتفاق مع إدارة النادي بخصوص تجديد العقد لسنوات أخرى.

ورفض أدريان رابيو تأكيد استمراره مع باريس سان جيرمان في الموسم القادم، مشيراً إلى أنه سيتخذ قراره النهائي في الصيف.

وقال رابيو في تصريحات أبرزتها صحيفة موندو ديبورتيفو “هل سأبقى هنا الموسم القادم ؟ في الحقيقة لا أعرف، سوف نرى، لكنني أستمتع بكل لحظة مع الفريق وكل لقب نحققه”.

وفسرت الصحيفة الكاتالونية تصريحات رابيو بأنها إشارة لبرشلونة لكي يبدأ المفاوضات مع سان جيرمان الذي لن يتمكن هذه المرة من التصدي لعروض البرسا كون اللاعب تبقى له عام واحد فق عقده فقط.

الأكثر مشاهدة

أصبح البرازيلي داني ألفيس ظهير أيمن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب في تاريخ كرة القدم، بعد فوز سان جيرمان بلقب كأس الرابطة الفرنسية.

وكان باريس سان جيرمان قد حقق الفوز أمام منافسه موناكو بثلاثية نظيفة، ليتوج بلقب كأس الرابطة الفرنسية.

وأشارت صحيفة “آس” نقلاً عن وكالة “رويترز” أن تتويج باريس سان جيرمان بلقب كأس الرابطة، جعل البرازيلي داني ألفيس هو أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب الرسمية في تاريخ اللعبة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن داني ألفيس الذي يلقب بـ”حاصد الألقاب” قد أحرز أكبر عدد من بطولاته في فريق برشلونة الإسباني “23 لقب” بنسبة 63.

وأكملت الصحيفة أن داني ألفيس أحرز خلال مسيرته الكروية حتى الآن 36 لقب : “23 لقب مع برشلونة، 6 دوري إسباني، و4 كأس ملك إسبانيا، و5 كأس السوبر الإسباني، و3 دوري أبطال أوروبا، و3 كأس السوبر الأوروبي، و3 كأس العالم للأندية، ولقب مع فريقه البرازيلي باهيا، ولقبين مع باريس سان جيرمان، ولقبين مع يوفنتوس الإيطالي “دوري وكأس”، وثلاثة ألقاب مع البرازيل “كأس القارات مرتين، وكأس كوبا أمريكا مرة”، وخمسة ألقاب مع إشبيلية “كأس الملك مرة، وكأس السوبر الإسباني مرة، والدوري الأوروبي مرتين، وكأس السوبر الأوروبي مرة”.

وأنهت الصحيفة تقريرها أن داني ألفيس بذلك قد تفوق على أساطير كبيرة مثل كيني دالجليش الذي أحرز 35 لقب في مسيرته، منهم 14 مع سلتيك الاسكتلندي، والباقي مع ليفربول الإنجليزي، بينما أحرز الويلزي ريان جيجز 34 لقب كلهم مع مانشستر يونايتد.

الجدير بالذكر أن هناك مصادر صحفية تؤكد أن البرازيلي ماكسويل لاعب باريس سان جيرمان، وبرشلونة السابق قد توج بـ37 لقب، ولكنها مصادر ليست مؤكدة.

الأكثر مشاهدة

خطف إيثان الشقيق الأصغر لكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الأضواء في الأيام الماضية بعد المستوى الرائع الذي قدمه في بطولة الكأس الدولية للناشئين، أو ما يطلق عليها بـ “دانون”.

هذه البطولة مخصصة للاعبين الذين هم أقل من 12 سنة، وتقام في إسبانيا كل عام، وقد شهدت مولد العديد من النجوم الكبار مثل نيمار، ليونيل ميسي، سيسك فابريجاس وغيرهم الكثير.

وتألق إيثان الذي يلعب مع باريس سان جيرمان بشكل ملفت في البطولة رغم خروج فريقه من دور الستة عشر، حيث خطف الأضواء بفضل أهدافه المميزة ومهاراته العالية التي تشبه كثيراً مهارات شقيقه الأكبر كيليان مبابي.

ولم يكن إيثان اللاعب الوحيد الذي جلب اهتمام الصحافة، فهناك أيضاً دانييل تريستان جوديونسن الإبن الأصغر لإيدور جوديونسن نجم برشلونة السابق.

ويلعب دانييل مع فريق برشلونة للناشئين وقدم مردود مميز هو الآخر في البطولة ونجح في تسجيل 6 أهداف في آخر مباراتين فقط، ومن المتوقع أن يحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة بحسب صحيفة ماركا الإسبانية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن دانييل أظهر حاسته التهديفية التي ورثها عن والده، عدا عن امتلاكه قدرات كبيرة بالتعامل مع الكرة تجعله يلعب بأريحية كبيرة وتشعر المتفرجين أنه لاعب محترف وليس مجرد ناشئ موهوب.

الأكثر مشاهدة