يترقب عشاق الساحرة المستديرة، مباراة ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إجراؤها يوم السبت المقبل، على الملعب الأولمبي بمدينة كييف الأوكرانية، حيث يبحث الريدز عن النجمة السادسة، بينما يتطلع الفريق الملكي للتتويج بالكأس ذات الأذنين للمرة الثالثة على التوالي.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة صراعاً تكتيكياً من العيار الثقيل، حيت يملك مدربا الفريقين، زين الدين زيدان ويورجن كلوب، العديد من الخطط، التي يمكن تطبيقها على حسب سيناريو المباراة، خاصة أنهما يمتازان بالمرونة، وعدم التقيد بشكل معين داخل أرضية الملعب.. غير أن ليفربول يواجه مشكلة جسيمة تتعلق بعقدة النهائيات الأوروبية لمدربه الألماني كلوب، وهو الأمر الذي يسبب الكثير من الرعب والهلع لجماهير أحمر الميرسيسايد.

وخاض يورجن كلوب مباريات نهائية في بطولات مختلفة، ولكنه لم ينجح إلا في التتويج بلقب وحيد، كان مع بروسيا دورتموند فريقه السابق، عندما حصد كأس ألمانيا عام 2012، على حساب بايرن ميونخ.

ولعب كلوب مع دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا، عام 2013، لكنه خسر أمام الفريق البافاري بهدفين مقابل هدف وحيد، ووصل المدرب الألماني إلى نهائي الدوري الأوروبي عام 2016، ولكن هذه مع ليفربول، وخسر بثلاثة أهداف مقابل هدف يتيم أمام إشبيلية الإسباني.

وفي البطولات المحلية، خاض كلوب نهائي كأس ألمانيا مرتين (بخلاف بطولة 2012)، ولكنه خسر في المواجهتين عامي 2014 أمام بايرن ميونخ بهدفين دون رد، و2015 أمام فولفسبورج بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

كما خاض المدرب الألماني نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية مع ليفربول عام 2016، ولكنه خسر أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح.

كل ما تود معرفته عن منتخب البرازيل قبل كأس العالم .. فيديو


الأكثر مشاهدة

أكد الإسباني سوسو مهاجم وصانع ألعاب نادي ميلان الإيطالي، أنه لا يمانع العودة إلى ليفربول الإنجليزي الذي بدأ وانطلقت مسيرته معه.

كشفت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الأحد، أن ليفربول الإنجليزي يضع عينه الإسباني سوسو نجم ومهاجم ميلان، من أجل التعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

وذكرت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية أن المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي طلب من إدارة النادي التعاقد مع صانع ألعاب من أجل تدعيم صفوف الفريق الموسم القادم.

وقالت الصحيفة الإيطالية أن يورجن كلوب وضع عدة أسماء كان على رأسها الإسباني سوسو نجم ميلان الحالي وليفربول السابق.

وبدأت مسيرة سوسو الحقيقية عندما كان لاعباً في صفوف ليفربول بفريق الناشئين، ولكن تم تجاهله بشكل كامل تحت قيادة المدرب الأيرلندي الشمالي بريندن رودجرز، ليرحل بشكل مجاني إلى ميلان بعد انتهاء عقده مع الردز.

وأكدت الصحيفة أن سوسو يمتلك شرط جزائي في عقده الحالي مع ميلان ويمكن الرحيل عن صفوف النادي الإيطالي في حال دفع قيمة فسخ التعاقد المقدرة ب 40 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة

قالت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الأحد، أن المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي يستهدف التعاقد مع بيوتر زيلينسكي لاعب وسط نابولي الإيطالي.

وذكر صحيفة “توتو” الإيطالية، أن على الرغم من تعاقد ليفربول مع نابي كيتا من لايبزج الألماني مقابل 55 مليون يورو، فإن يورجن كلوب مازال يبحث عن تدعيم خط وسطه في الصيف القادم.

وينتهي عقد الدولي الألماني إيمري تشان مع ليفربول بنهاية الموسم الحالي، بعد فشل الطرفين في الوصول إلى إتفاق جديد.

وطلب وكيل أعمال إيمري تشان إدراج بند فسخ التعاقد بين اللاعب وليفربول في العقد الجديد، الأمر الذي رفضه إدارة الردز بسبب سياسة النادي الإنجليزي.

وظهر إيمري تشان الألماني مع ليفربول هذا الموسم في 32 مناسبة، بين الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة وكأس الاتحاد في إنجلترا، ولكنه ابتعد عن الملاعب منذ فترة بسبب الإصابة.

وصرح المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول في وقت سابق، أن موقف إيمري تشان مع النادي غير واضح حتى الآن، مشيراً إلى صعوبة الوصول إلى إتفاق مع وكلاءه بسبب سياسة النادي الإنجليزي في عدم إدراج بنود فسخ التعاقد في عقود اللاعبين.

كل ما تود معرفته عن منتخب الأرجنتين قبل كأس العالم .. فيديو

الأكثر مشاهدة