أليكسيس سانشيز

أجرى مانشستر سيتي الإنجليزي تعديلاً غير متوقع على خططه خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالي، حيث قرر التراجع عن صفقة التعاقد مع إينييغو مارتينيز مدافع ريال سوسيداد الإسباني، للتركيز على صفقة التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم آرسنال.

صحيفة ديلي ميرور البريطانية وضحت في تقاريرها تجهيز إدارة مانشستر سيتي عرضاً بقيمة 25 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع سانشيز في يناير الحالي بتعليمات من بيب جوارديولا مدرب الفريق.

وجاء التغيير في مخططات مانشستر سيتي بناءً على إصابة جابرييل جيسوس والتي ستبعده لمدة شهرين عن الملاعب، مع تقديم فينسنت كومباني وإلياكيم مانجالا مستويات جيدة في مركز قلب الدفاع، وهو ما دفع جوارديولا لتوجيه الأنظار صوب تعزيز خط الهجوم بدلاً من خط الدفاع.

وسبق أن حاول مانشستر سيتي التعاقد مع سانشيز خلال الصيف الماضي مقابل 60 مليون جنيه استرليني، إلا أن آرسنال رفض رحيل لاعبه خصوصاً مع عدم قدرته على تعويضه بالتعاقد مع توماس ليمار جناح موناكو الفرنسي.

الأكثر مشاهدة

حقق مانشستر سيتي فوزاً هاماً على حساب نظيره بيرنلي في كأس الاتحاد الإنجليزي في دور الـ64 بنتيجة 4-1.

افتتح بيرنلي التسجيل عن طريق اشلي بارني في الدقيقة 25 من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني انتفض مانشستر سيتي ليسجل رباعية افتتحها أجويرو الذي سجل ثنائية في الدقائق 57 و58، قبل أن يعزز ليروي ساني بالهدف الثالث في الدقيقة 71.

وسجل بيرناردو سيلفا الهدف الرابع للسيتي في الدقيقة 82.

وبالطبع هذا الفوز يؤهل مانشستر سيتي لدور الـ32 من بطولة كاس الاتحاد الإنجليزي رفقة أندية البريميرليج التالية التي تأهلت بعد فوزها اليوم:

واتفورد بعد الانتصار على بريستول سيتي بثلاثية نظيفة.

نيوكاسل بعد الفوز على لوتون تاون بثلاثية مقابل هدف.

ساوثامبتون بعد انتصار على فولهام بهدف نظيف.

وست بروميتش ألبيون الذي انتصر على اكيستير سيتي بثنائية نظيف.

بينما سيعيد ليستر سيتي مباراته مع فليتوود تاون بعد التعادل السلبي وكذلك بورنموث الذي تعادل مع ويجان بهدفين لكليهما.

وخرج ستوك سيتي على يد كوفنتري سيتي بالخسارة بنتيجة 2-1.

الأكثر مشاهدة

دافيد سيلفا

عاد النجم الدولي الإسباني دافيد سيلفا إلى إنجلترا ليلتحق بفريقه مانشستر سيتي خلال مباراة واتفورد يوم أمس الثلاثاء، بعد 3 أسابيع من الغياب بسبب مشاكل شخصية، تم التحفظ على تفاصيلها من طرف النادي.

وخرج دافيد سيلفا ببيان رسمي عبر حسابه على “انستغرام” بعد العودة إلى مانشستر حيث قال “أود أن أشكركم جميعاً على الحب والمتمنيات الجيدة، شكر خاص لزملائي، لمدربي ولناي مانشستر سيتي لتفهم وضعيتي ومساعدتي”.

وكشف دافيد سيلفا في بيانه عن المشكل الذي أبعده عن الملاعب خلال الفترة الماضية قائلاً “أريد مشاركتكم خبر ولادة طفلي ماتيو، الذي ولد قبل أوانه بفترة كبيرة وهو يصارع يوماً بعد الآخر من أجل البقاء على قيد الحياة بفضل مساعدة الأطباء”.

وقبل مباراة واتفورد تغيب دافيد سيلفا عن مانشستر سيتي لِـ 4 مباريات على التوالي، حيث أنه سافر إلى إسبانيا في أكثر من مرة خلال تلك الفترة.

الأكثر مشاهدة