بوتشيتينو يتحدث مع داير

إن كنت تمتلك الطموح بالتطور وتحسين النتائج فيجب عليك أن تدخل سوق الانتقالات بقوة خصوصاً إن كانت تشكيلتك الأساسية بحاجة لتعزيزات في العديد من المراكز، لكن توتنهام هوتسبير يفعل عكس ذلك تماماً حتى الآن.

السبيرز سيبدؤون موسمهم الكروي الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز 17\2018 غداً الأحد بمواجهة نيوكاسل يونايتد العائد حديثاً للأضواء، مواجهة ستقام في سانت جيمس بارك وتبدو غير سهلة بتاتاً على وصيف الموسم الماضي.

لكن المشكلة بالنسبة لتوتنهام ليست في مواجهة نيوكاسل فقط، المشكلة تتعلق بالموسم بأكمله، الفريق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني يطمح بالمنافسة على اللقب في الموسم الحالي حسب أقوال مدربه ماوريسيو بوتشيتينو “نطمح لتحقيق اللقب، هذا هدفي الرئيسي”.

وربما يقبل توتنهام على الأقل بنيل أحد المراكز الأربعة الأولى ليعتبر بذلك موسمه جيداً، لكن على  الورق يبدو من الصعب تحقيق ذلك في ظل تطوير المنافسين لتشكيلتهم بشكل واضح وفعال.

ماوريسيو بوتشيتينو مدرب الفريق يبدو أنه يقاتل لوحده في ظل عزوف إدارة النادي تماماً عن دعمه، فأقصى ما فعلته في الصيف الحالي هو الحفاظ على نجوم الفريق مثل هاري كين، وديلي ألي، وإريك داير، وإريكسين، لكنها بالمقابل لم تقم بأي صفقة جديدة طوال الصيف لا لتعزيز المراكز الأساسية، ولا لتعزيز دكة البدلاء، بل أنها تخلت عن الظهير الأيمن كايل والكر ولم تجلب من يعوضه.

totjuve0508j

وبغض النظر عن رحيل والكر وحاجة الفريق لظهير أيمن بنفس الجودة لكي يعوضه، فإن هناك مراكز أخرى بحاجة للتعزيز في توتنهام، لا ننسى أيضاً أن الظهير الأيسر داني روز يعاني من إصابة خطيرة في الركبة منذ يناير الماضي، ناهيك عن عدم جاهزية التشكيلة للقتال على عدة جبهات خلال الموسم.

بوتشيتينو لم ينكر حاجة فريقه للمزيد من اللاعبين بجودة عالية، بل صرح بذلك علانية قائلاً “نحن بحاجة للمزيد من اللاعبين الذين يثقون بأنفسهم ويثقون بقدرتهم لمنافسة اللاعبين الأساسيين، نحن بحاجة لطاقة جديدة لتقوية صفوف فريقنا”.

توتنهام ربما يركز حالياً جهوده على الانتهاء من بناء ملعبه الجديد مما يؤدي إلى الاقتصاد بشكل واضح في سوق الانتقالات، لكن هذا الأمر من المتوقع أن تكونت نتيجته سلبية على مستوى الفريق خلال الموسم الجديد، ومما سيؤثر في نهاية المطاف على بقاء بعض النجوم مستقبلاً ضمن صفوفه.

وحتى لو نجح السبيرز في حسم صفقات بالأيام الأخيرة من السوق مثلما وعد بوتشيتينو الجماهير، ما هو الضمان بأن اللاعبين الجدد سيتأقلمون سريعاً مع الفريق ويقدمون الإضافة المطلوبة خلال الموسم؟

توتنهام ارتكب أخطاء فادحة خلال السوق، وربما لن ينفعه الوقت المتبقي لإنقاذ الموقف.

الأكثر مشاهدة

داني روز

أعلن داني روز عن رغبته بالرحيل عن توتنهام هوتسبير الإنجليزي إن لم تقم إدارة النادي بتحسين أجره السنوي، حيث تأتي هذه التصريحات في ظل توارد الأنباء عن اهتمام تشيلسي بالتعاقد معه.

تشيلسي يبدي اهتماماً بالغاً بضم ظهير توتنهام الأيسر على الرغم من تعرضه لإصابة خطيرة أبعدته عن الملاعب منذ عدة أشهر، فيما ستستمر مدة إصابته خلال الأسابيع المقبلة.

لكن هذا الأمر لم يمنع النجم الإنجليزي من الضغط على إدارة ناديه بالقول “أعتقد أنني أستحق الحصول على أجر أفضل، لذلك يجب أن أحصل عليه. في حياتي أؤمن بنظرية، إن كنت تستحق الحصول على مبلغ معين لماذا تقبل بأقل منه؟ لست هذا الشخص”.

وأضاف “بناءً على المستوى الذي وصلت له بالموسم الماضي فبكل تأكيد أستحق المزيد من الأموال. لا أقول أنني أريد الرحيل، لكن أقول ما أشعر به، لم أحصل على فرصة قول ذلك لأي شخص في النادي”.

الأكثر مشاهدة

ديلي ألي لاعب خط وسط برشلونة

ذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، أن برشلونة مهتم بلاعب خط وسط توتنهام ديلي ألي.

صاحب (21 عاما)، يعتبر ركيزة أساسية في خطط المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، وكان قد توج الموسم الماضي بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي.

وحسب نفس المصدر توتنهام قد يكون مستعدا للتفاوض لعدم قدرته على تلبية مطالب اللاعب المالية مستقبلا.

صحيفة “سبورت” الإسبانية التي نقلت الخبر شككت في صحته، بالقول أن كوتينيو، باولينيو، ديمبيلي، هم الأهداف الرئيسية لبرشلونة هذا الصيف، وإن كان النادي مهتما بضم الدولي الإنجليزي فلن يكون هذا الصيف.

تابع صفحة أخبار برشلونة على فايس بوك

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة