بيير إيميريك أوباميانج

تواجد الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند في مطار دورتموند متجهاً صوب مدينة لندن عاصمة إنجلترا استعداداً للانتقال إلى آرسنال الإنجليزي.

التقارير الصادرة من وسائل الإعلام البريطانية أكدت بأن أوباميانج شوهد في مطار دورتموند متجهاً صوب لندن، كما تم التقاط فيديو له لحظة وصوله إلى المطار، لكن لم يتم تأكيد أي شيء رسمي حتى الآن.

ويعتزم آرسنال التعاقد مع أوباميانج مقابل 58 مليون جنيه استرليني وذلك لتعويض رحيل أليكسيس سانشيز صوب مانشستر يونايتد على الرغم من التعاقد مع الأرميني هنريك مخيتاريان في الصفقة.

وتمرد أوباميانج على دورتموند خلال الأيام الماضية وذلك في ظل رغبته بالرحيل عن النادي، الأمر الذي دفع إدارة النادي لمعاقبته بشكل رسمي بإبعاده عن المباريات، لكن يبدو أنهم رضخوا في نهاية المطاف إلى إصراره على الرحيل.

الجدير بالذكر أن أوباميانج سجل 98 هدفاً في الدوري الألماني خلال مسيرته، منهم 97 هدفاً من داخل منطقة الجزاء، كما يعتبر من أسرع لاعبي كرة القدم في العالم مما يسمح له بإظهار قدراته بشكل أفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الأكثر مشاهدة

تستعد جريدة كيكر الألمانية لنشر خبراً سعيداً لجماهير آرسنال في مطبوعاتها صباح يوم الإثنين وهو أن الاتفاق على ضم المهاجم الجابوني بيير إمريك أوباميانج قد تم.

اللاعب الجابوني بات مكروهاً من جماهير الفريق الألماني في الوقت الحالي، وكان العائق الوحيد الذي يقف حائلاً بينه وبين الانتقال لآرسنال هو المبلغ المالي المطلوب.

وكان آرسنال قد تقدم من قبل بعرض مالي قدره 50 مليون جنيه إسترليني وهو ما تم رفضه على الفور من قبل بوروسيا دورتموند.

وقد ذكرت صحيفة كيكر أن قيمة الصفقة ستبغ 63 مليون يورو مما يعني أنه سيكون أغلى لاعب في تاريخ آرسنال.

الأكثر مشاهدة

بيير إيميريك أوباميانج

تشكل رغبة بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند بالانتقال إلى آرسنال في سوق الانتقالات الشتوية الحالي لغزاً محيراً لدى الجماهير ووسائل الإعلام كون المدفعجية لا يمرون بظروف جيدة.

آرسنال يحتل المركز السادس على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ويبدو الأقل حظاً من بين الستة الكبار للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو ما يجعل رغبة أوباميانج بالانتقال إلى صفوفه تبدو غير منطقية.

إلا أن صحيفة ذا تايمز كشفت عن المزيد من التفاصيل التي توضح سبب ميل أوباميانج إلى آرسنال، فالمسألة لا تتعلق بالأجر المرتفع الذي سيناله فقط، بل بتدخل والده بيير فرانسوا الشهر باسم “يايا” ولعبه دور هام في الصفقة.

ذا تايمز كشفت في تقاريرها عن إعجاب والد أوباميانج الشديد بالمدرب الفرنسي أرسين فينجر، لذلك يعتقد بأن انتقال نجله إلى آرسنال تعد خطوة في المسار الصحيح، وهو ما يدفعه لإقناع المهاجم بقبول العرض المقدم له.

الجدير بالذكر أن دورتموند صرح برفضه فكرة رحيل أوباميانج إلا في حال حصلوا على العرض المناسب من أجله.

الأكثر مشاهدة