كم سيجني مانشستر يونايتد من صفقة انتقال رونالدو إلى يوفنتوس؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – فاجأ كريستيانو رونالدو جميع عشاق الساحرة المستديرة، بانتقاله من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو، لكن من المتوقع ألا يدخل هذا المبلغ بأكمله خزائن النادي الملكي، إذ يستعد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، للحصول على حصته من تلك الأموال.

وذكرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، أن مانشستر يونايتد سيجني مبلغاً محترماً من عملية انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، على الرغم من أن عقد اللاعب مع ريال مدريد، لا يتضمن بنداً يُخول للشياطين الحمر الاستفادة مادياً من عملية بيع صاروخ ماديرا لأي نادٍ آخر.

وأوضحت الصحيفة المذكورة، أن مانشستر يونايتد مؤهل للحصول على تعويضات مادية بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، حيث تفتح له إحدى قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، أبواب الاستفادة مادياً من “صفقة القرن”، بسبب توقيعهم مع النجم البرتغالي في سن الـ18.

وكان يوفنتوس قد أعلن توصله لاتفاق مع ريال مدريد، للتوقيع مع كريستيانو رونالدو مقابل 100 مليون يورو تدفع على موسمين، إلى جانب 12 مليوناً كرسوم، وقد اكتملت الصفقة بعد أيام من اجتماع خاص بين وكيل أعمال الدون، خورخي مينديز، ورئيس يوفنتوس أندريا أنييلي، في اليونان، حيث تم الاتفاق خلاله على التفاصيل.

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو انتقل إلى ريال مدريد عام 2009 قادماً من مانشستر يونايتد، في صفقة قدرت حينها بحوالي 94 مليون يورو، وقد ساهم صاروخ ماديرا في صناعة حقبة تاريخية للنادي الملكي بتسجيل 450 هدفاً في 438 مباراة.

شاهد أيضاً .. 3 خطوات كي يصبح رونالدو أسطورياً في إيطاليا


الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يبدو أن الرحيل عن نادي ريال مدريد الإسباني، قد سمح للبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي قرر قضاء عطلة صغيرة وسط أحضان الطبيعية اليونانية برفقة صديقته جورجينا، بالاحتفال الصاخب، حيث التقطت عدسات الكاميرا صورة لصاحب الكرات الذهبية الخمس رفقة رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي.

ونشرت صحيفة “آس” الإسبانية، صورة للنجم البرتغالي رفقة خورخي مينديز وكيل أعماله، وأندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس، بجانب بعض الأصدقاء، وهم يحتفلون بعد إنهاء الصفقة بشكل رسمي.

وسافر أنييلي صباح أمس الثلاثاء، إلى اليونان، حيث يقضي رونالدو عطلته، من أجل الاتفاق على التفاصيل الأخيرة والتوقيع على العقود، إلى أن أعلن نادي ريال مدريد انتقال اللاعب إلى فريق السيدة العجوز.

1531254934_946627_1531255095_noticia_normal

وكان يوفنتوس قد أعلن توصله لاتفاق مع ريال مدريد، للتوقيع مع كريستيانو رونالدو مقابل 100 مليون يورو تدفع على موسمين، إلى جانب 12 مليوناً كرسوم، بموجب قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو انتقل إلى ريال مدريد عام 2009 قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة قدرت حينها بحوالي 94 مليون يورو، وقد ساهم صاروخ ماديرا في صناعة حقبة تاريخية للنادي الملكي بتسجيل 450 هدفاً في 438 مباراة.

شاهد أيضاً .. 3 خطوات كي يصبح رونالدو أسطورياً في إيطاليا

الأكثر مشاهدة

ودع قائد نادي ريال مدريد سيرجيو راموس وزملائه في الفريق، زميلهم السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد رحيله النادي الملكي وانضمامه لنادي يوفنتوس الإيطالي .

السيدة العجوز كانت قد انهت مفاوضات ضم رونالدو لصفوفها حيث اتفقت على دفع 100 مليون كمبلغ ثابت و 12 مليون متغيرات على مدارموسمين، كذلك سيحصل رونالدو على راتب 30 مليون يورو سنوياً وبعقد يمتد حتى عام 2022 .

لاعبو ريال مدريد ودعوا رونالدو بكلمات حارة والبداية كانت من القائد سيرجيو راموس الذي كتب : ” كريستيانو رونالدو اهدافك وارقامك، وكل شئ حققناه يتحدث عن نفسه ..لقد اكتسبت مكانة كبير في تاريخ ريال مدريد وكمدريديستا، سنتذكرك دائماً لقد كان من دواعي سروري ألعب بجوارك ، عناق كبير وحظ موفق ” .

جاريث بيل قال : ” لاعب رائع وشخص مميز، لقد كنت سعيداً باللعب إلى جوارك خلال 5 سنوات اتمنى لكل حظاً سعيداً ” .

ماركوس اسينسيو قال : ” لقد كنت سعيداً باللعب إلى جانبك، انت كنت مثالاً يحتذى به في كل شئ، اتمنى لك حظاً سعيداً في المرحلة القادمة من حياتك ” .

كاسيميرو قال : ” بجوارك تعلمت، استمتعت وفزت شكراً لك صديقي ” .

ثيو هيرنانديز قال : ” لقد كان من دواعي سروري اللعب بجوار أفضل لاعب في العالم، اتمنى لك الأفضل في مرحلتك القادم كريستيانو، وداعاً ايها الأسطورة ” .

ناتشو فيرنانديز قال : ” لقد كان الدفاع عن هذا الشعار ممتع بجانبك، رونالدو انت رقم 1 وستظل كذلك، جميع مشجعين ريال مدريد سيتذكروك كل الحظ لك في المرحلة القادمة ” .

لوكاس فاسكيز قال : “لقد كان وقتاً ممتعاً، كريس انت الأفضل ” .

توني كروس قال : ” لقد كنت محورياً في الألقاب التي حققناها في السنوات الأخيرة ، انت بطل حقيقي لقد كان سعيداً باللعب إلى جوارك كل التوفيق كريستيانو أيها الأسطورة ” .

الأكثر مشاهدة