رد لوكاس فاسكيز نجم ريال مدريد على الهجوم الذي تعرض له فريقه من وسائل الإعلام بعد التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بركلة جزاء مثيرة للجدل تحصل عليها في الدقائق الأخيرة من مباراة يوفنتوس.

وألمح فاسكيز في كلامه إلى الصحافة الكاتالونية التي رصدت عشرات التقارير تتحدث عن الركلة المثيرة التي احتسبها الحكم ضد مهدي بنعطية أثر تدخله على فاسكيز.

وأكد فاسكيز على أن الجميع يحسد ريال مدريد بعد وصوله إلى نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي، لذلك هو غير مندهش من الهجوم الذي يتعرض له فريقه.

وقال فاسكيز في تصريحات لوسائل الإعلام “وصولنا إلى نصف النهائي 8 مرات متتالية يؤلم الناس، إنه يخلق الحسد لدى البعض، ويجب أن نتعلم كيف نتعايش مع ذلك”.

وتابع”الكثير من الناس يكونون سعداء عندما لا يحالفنا الحظ، لقد كانت ركلة جزاء صحيحة، ولا أفهم لماذا كل هذا الاهتمام بشيء قد حدث وانتهى، الغريب أنه تتم مناقشة الركلة  في إسبانيا أكثر من إيطاليا”.

الأكثر مشاهدة

وصل زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد للانتصار رقم 100 منذ استلامه تدريب الفريق الأول، وذلك بعد الفوز على ملقا يوم أمس بهدفين مقابل هدف لحساب الجولة 32 من بطولة الدوري الإسباني.

واستلم زيدان دفة القيادة في ريال مدريد قبل عامين ونصف تقريباً، وتمكن يوم أمس من تحقيق انتصاره 100، واحتاج لخوض 140 مباراة لكي يصل إلى هذا الرقم، بنسبة انتصارات بلغت 71.4%.

ويملك زيدان ثاني أفضل نسبة انتصارات في تاريخ ريال مدريد من بين المدربين الذي وصلوا للانتصار رقم 100، ويعد جوزيه مورينيو المدرب الوحيد الذي يملك نسبة مقاربة لزيزو تبلغ 71.9%، حيث خاض المدرب البرتغالي 178 مباراة وحقق خلالها 128 انتصار.

ولم يتلقى زيدان سوى 15 هزيمة فقط كمدرب لريال مدريد، بينما تعادل في 25 مباراة، وانتهت بقية المباريات بتحقيق الانتصار، بواقع 66 انتصار في الليجا و15 تعادل و9 هزائم.

وفي دوري أبطال أوروبا، خاض زيزو 30 مباراة، تمكن من تحقيق الانتصار في 20 لقاء، وتعادل ف 6 مناسبات، وتلقى 4 هزائم فقط، بينما تلقى هزيمتين وتعادل في 4 مناسبات خلال 12 مباراة خاضها في كأس ملك إسبانيا.

وفي المسابقات الأخرى مثل كأس السوبر الأوروبي والإسباني، وكأس العالم للأندية، قاد زيزو ريال مدريد لتحقيق 8 انتصارات من 8 مباريات بالعلامة الكاملة.

يذكر أن زيدان حقق 8 ألقاب في أقل من عامين ونصف مع ريال مدريد، من بينها لقبان في دوري أبطال أوروبا، وهو ينافس أيضاً على اللقب الثالث على التوالي.

desktop

الأكثر مشاهدة

لا يمكن نسيان المهاجم الهولندي واللاعب السابق رود فان نيستلروي من قائمة الأساطير الهجومية الذين أنجبتهم كرة القدم عبر التاريخ ، حيث يعتمد أحد الهدافين التاريخيين بالنسبة للساحرة المستديرة.

رود فان نيستلروي لاعب هولندي معتزل ويعتبر من أبرز نجوم كرة القدم في العقد الماضي ، حيث تألق في عدة أندية أوروبية ودوريات مختلفة.

وبدأ اللاعب الهولدي مسيرته الكروية مع فريق دين بوش ومن ثم هيرينفين، وبعدها أنفجر مع بي أس في أيندهوفن قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي وبعدها ريال مدريد الإسباني وهامبورج الألماني، واعتزال أخيراً عندما لعب في صفوف ملقا الإسباني.

van nest

وعلى الصعيد الدولي لعب فان نيستلروي مع منتخب هولندا من عام 1998 حتى عام 2011، وخاض 70 مباراة وسجل 35 هدفاً، أي بمعدل هدف في كل مباراتي.

وتعتبر فترته مع ريال مدريد جيدة في مسيرته الكروية، حيث لعب فان نيستلروي للفريق الإسباني 96 مباراة وسجل 64 هدفاً في أربعة مواسم من عام 2006 حتى عام 2010.

وخلال مسيرته مع ريال مدريد قاد فريقه إلى لقب الدوري الإسباني في موسمي 2006-2007 و2007-2008 بجانب لقب كأس السوبر الإسباني في عام 2008.

وتعتبر فترته مع مانشستر يونايتد هي الأفضل بالنسبة للهداف الهولندي الذي سجل بقميص الشياطين الحمر 150 هدفاً في 219 مباراة من عام 2001 حتى عام 2006 ، قبل أن يخرج بسبب خلاف مع المدرب الأسكتلندي السير أليكس فيرجسون بعد ظهور إسم كريستيانو رونالدو.

وفي ملعب الأولد ترافورد توج فان نيستلروي بألقاب الدوري الإنجليزي في موسم 2002-2003 وكأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2003-2004 وكأس الرابطة في موسم 2004-2005 وكأس الدرع الخيرية في عام 2003.

Man-Utd-news-Ruud-van-Nistelrooy-Cristiano-Ronaldo-858404

ولا تنسى باقي ألقاب الأسطورة الهولندية الذي توج مع أيندهوفن بلقب الدوري الهولندي مرتين في موسمي 1999-2000 و2000-2001 وكأس يوهان كرويف مرة في عام 1998.

وعلى صعيد الإنجازات الفردية فإن أبرز جوائزه ضمت : هداف الدوري الهولندي مرتين ولاعب العام في هولندا مرتين ولاعب الشهر في الدوري الإنجليزي ثلاث مرات وهداف دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وجائزة سير مات باسبي للعام مرتين.

وأيضاً هدف الشهر في البريميرليج مرة واحدة وأفضل لاعب في موسم الدوري الإنجليزي مرة واحدة والحذاء الذهبي مرة واحدة ودخل تشكيلة اليويفا مرة واحدة وانضم إلى قائمة أفضل 100 لاعب في التاريخ وهداف الدوري الإسباني مرة واحدة.

الأكثر مشاهدة