طالب الأسطورة الإسبانية تشافي هيرنانديز لاعب النادي الكتالوني برشلونة السابق والسد القطري الحالي، المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، بالاعتماد على ماركو أسينسيو بدلاً من ألاركون إيسكو.

ويعانى النجم الشاب ماركو أسينسيو البالغ من العمر 22 عاماً، من قلة المشاركة هذا الموسم تحت قيادة الفرنسي زيدان، ويريد الرحيل في الصيف من أجل المشاركة بإستمرار في الموسم المقبل.

وأشار تشافي هيرنانديز في تصريحات صحفية، إلى أن ألاركون إيسكو لا يوفر الحلول لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد في مبارياته، لذلك يطالب زيدان بالاعتماد على ماركو أسينسيو.

وخرجت الكثير من الشائعات في الأونة الأخيرة، تشير إلى أن ماركو أسينسيو الذي توقع الجميع أنه سيكون نجم الفريق الملكي في السنوات المقبل، مستاء للغاية من مدربه زيدان الذي لا يعتمد عليه نهائياً.

الأكثر مشاهدة

لا أحد كان يتوقع المعاناة التي يعيشها ريال مدريد الآن، الفريق لم يحقق سوى انتصار وحيد منذ بداية عام 2018 وتعادل في مناسبتين وتلقى هزيمة وحيدة، رغم أنه كان قد أنهى العام أيضاً بهزيمة قاسية في الكلاسيكو.

ريال مدريد يحتل الآن المركز الرابع في سلم الترتيب بفارق 16 نقطة عن برشلونة المتصدر، ومن الوارد جداً أن يتسع هذا الفارق إلى 19 نقطة يوم غد الأحد عندما يحل البرسا ضيفاً على ريال سوسيداد.

البعض يتحدث عن إمكانية عدم تأهل ريال مدريد إلى  دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، فهو يبتعد بفارق نقطة وحيد عن فياريال صاحب المركز الخامس ونقطتين عن إشبيلية، ففي حال واصل نتائجه المخيبة حتى نهاية الموسم قد يجد نفسه قد خسر المركز الرابع أيضاً.

لنكن منطقيين، من الصعب أن يواصل ريال مدريد التعثر بهذه الطريقة، فالانتصارات سوف تأتي عاجلاً أم أجلاً، وبالتالي فإن الخوف من هذه النقطة أمر ليس في محله، ففرق مثل فياريال وإشبيلية وإن كانت قوية لكنها تهدر الكثير من النقاط أيضاً.

لكن هناك شيء مخيف حقاً بالنسبة لريال مدريد وجماهيره كونه أصبح حقيقة الآن يصعب الفرار منها، وهو الوقوف في ممر شرفي في كلاسيكو الإياب عندما يحل الفريق ضيفاً على ملعب الكامب نو.

المباراة ستلعب في الجولة 36، أي قبل جولتين فقط على نهاية الموسم، ومن الوارد جداً أن يكون برشلونة حسم لقب الليجا قبل مباراة الكلاسيكو، وبالتالي سيكون لاعبي ريال مدريد مضطرين للوقوف بممر شرفي لتحية البطل قبل انطلاق المباراة، هو أمر ليس إلزامياً، لكنه عُرف في إسبانيا منذ مدة طويلة، وكان البرسا نفسه قد فعل ذلك من قبل في الكلاسيكو عندما حسم ريال مدريد اللقب مبكراً موسم 2007-2008.

كل ما يحتاجه برشلونة أن يكون الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني 10 نقاط فقط قبل مباراة الكلاسيكو، ويبدو أن ريال مدريد لن يتمكن من تقليص الفارق إلى هذا الحد في ظل الفترة الطيبة التي يعيشها البرسا، لكن يبقى أمل عشاق الريال أن يواصل أتلتيكو مدريد مطارد برشلونة حتى الأنفاس الأخيرة.

لمزيد من أخبار برشلونة اليوم

الأكثر مشاهدة

فاجئ لاعب وسط ريال مدريد، الألماني توني كروس الجميع بتصريح مثير للجدل بعد الهزيمة أمام فياريال بهدفٍ دون مقابل مساء السبت ضمن الجولة الـ19 من الدوري الإسباني.

وقال كروس بعد الهزيمة في تصريح مقتضب “هدف ريال مدريد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا واحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني”.

وعززت الهزيمة أمام فياريال مشاكل ريال مدريد الذي يحتل المركز الرابع برصيد 32 نقطة وبفارق 16 نقطة عن المتصدر برشلونة، مع مباراة مؤجلة له ومباراة للفريق الكتالوني ضمن نفس الجولة.

ويبتعد ريال مدريد عن المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي بفارق نقطة واحدة وعن السادس بفارق ثلاث نقاط، وعن السابع بفارق 5 نقاط.

الأكثر مشاهدة