كشف النجم البرازيلي ريكاردو كاكا لاعب أندية ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، عن مرشحه لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بعد الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد، الذي حصل كل منهما على 5 كرات ذهبية.

وأعلن الدولي البرازيلي السابق ريكاردو كاكا الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2008، عن اعتزال كرة القدم منذ أسابيع قليلة، بعد مسيرة مليئة من الجوائز الفردية والجماعية.

وأشار كاكا في تصريحات صحفية، إلى أنه يري أن مواطنه نيمار دا سيلفا لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، هو الأقرب للحصول على الكرة الذهبية، بعد احتلال الثنائي ميسي ورونالدو في الـ10 سنوات الأخيرة.

وعن نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، أكد على صعوبة كل شيء هناك، وأن يجب على جميع اللاعبين التأقلم مع الصحافة والجماهير، وأنه نضج بشكل لا يصدق في اللوس بلانكوس.

واختتم ريكاردو كاكا حديثه بالتأكيد على أن النجم الكولومبي خاميس رودريجيز المعار من ريال مدريد إلى بايرن ميونيخ، لاعب رائع ولديه مواصفات مميزة يحتاج إليها أي لاعب كرة قدم.

الأكثر مشاهدة

كريم بنزيما وجوزيه مورينيو

خرج كريم بنزيما عن صمته موضحاً عدم احترامه للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لأن الأخير قلل من احترامه حينما كان مدرباً لريال مدريد.

بنزيما عاد في الذاكرة إلى تصريحات مورينيو في ديسمبر عام 2010 بعد أشهر قليلة من توليه تدريب ريال مدريد، حيث وصف كريم بـ القط الأليف، في إشارة إلى شخصيته الخجولة وعدم شغفه لتسجيل الأهداف.

وقال بنزيما في حوار مع قناة كانل بلس “كنا نتمتع بعلاقة طيبة، لكن بعد ذلك مورينيو قال كلام لم يكن له داعي. التصريحات أتت كمزحة من شخص أحترمه، لكن بسبب ذلك بدأ يفقد احترامي له”.

وأضاف “أخبرته حينها ما يجول بخاطري، تحدثنا لمدة ساعة وقلت له: أنا لاعب كرة قدم، وأنت مدربي. أنا أحترمك، لذلك احترمني بالمقابل كلاعب كرة… بعد ذلك لم نعد نسمع تصريحات عن القطط والكلاب أو أي شيء آخر”.

وأنهى كريم كلامه بلهجة حازمة “أنا شخص خجول، لكن حينما تحاول تحويلي لمادة سخرية فسوف أكون مباشر في التعامل معك. حينما تريد قول شيء عني، يجب عليك التفكير به بشكل جيد قبل تقوله”.

الأكثر مشاهدة

جاريث بيل

ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن ريال مدريد يخطط لبيع النجم الويلزي جاريث بيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب الإصابات العديدة التي يتعرض لها.

وعانى بيل من إصابة خلال مواجهة بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال، وكان من المقرر عودته في مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد، لكن اللاعب تعرض لانتكاسة جديد وقد يطول غيابه لشهر إضافي.

وحددت الصحيفة المقربة من البيت الأبيض 6 أسماء يمكن لريال مدريد التوجه لضم أحدهم من أجل تعويض جاريث بيل المتوقع انتقاله لمانشستر يونايتد.

ويعد إدين هازارد نجم تشيلسي أحد الأسماء المرشحة بقوة لخلافة بيل، فهو الهدف الأول لفورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

كذلك يراقب ريال مدريد كل من روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، ديلي آلي وهاري كين نجمي توتنهام، بالإضافة إلى كيليان مبابي مهاجم موناكو.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن نيمار هو الآخر على جدول أعمال ريال مدريد، لاسيما بعد الأنباء الأخيرة التي أكدت على عدم شعوره بالسعادة في باريس سان جيرمان.

الأكثر مشاهدة