7 أسباب تجعل ريال مدريد يضمن تتويجه بلقب الليجا هذا الموسم

7 أسباب تجعل ريال مدريد يضمن تتويجه بلقب الليجا هذا الموسم

محمد عبد الرحمن
19/05/2017

article:19/05/2017

لاعبو فريق ريال مدريد الإسباني
لاعبو فريق ريال مدريد الإسباني

يتبقى جولة وحيدة على تحديد هوية الفائز بلقب الدوري الإسباني في موسم شهد صراعاً كبيراً بين ريال مدريد وبرشلونة.

ريال مدريد الأوفر حظاً بالفوز بالدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يتصدر جدول المسابقة بفارق ثلاثة نقاط كاملة عن برشلونة، ويرغب في نقطة وحيدة من مباراة الجولة الأخيرة حتى يتوج رسمياً بالبطولة.

ولكن أنصار ومشجعي ريال مدريد يدركون أن الأمور لم تحسم بعد، ويتذكرون ما حدث مع المرينجي بتسعينيات القرن الماضي، حين خسر الدوري مرتين متتاليتين بالجولة الأخيرة، وذهب اللقب لمنافسه المباشر برشلونة.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريراً يطمئن عشاق المرينجي، ويؤكد لهم أن ريال مدريد في الطريق للفوز بالبطولة التي غابت عن خزائن الفريق منذ خمسة سنوات.

وذكرت الصحيفةأن هناك سبعة أسباب واضحة تجعل ريال مدريد في طريق ممهد للفوز بالدوري.

السبب الأول.. ريال مدريد الحالي لديه أفضلية عن نسخة موسمي 1992 و1993، حيث يرغب الريال فقط في تحقيق التعادل على أقل تقدير بدون النظر لنتيجة مباراة برشلونة، وهو ما يعطي الهدوء بالنسبة للاعبي المرينجي.

السبب الثاني.. ريال مدريد الحالي أكثر ثقة خارج أرضه، حيث خسر مرتين فقط بصعوبة بالغة أمام فالنسيا واشبيلية بنفس النتيجة 2/1، لذا فالفريق الملكي يعرف كيف يتعامل خارج أرضية “السانتياجو برنابيو”.

السبب الثالث.. كريستيانو رونالدو في أفضل نسخة له حالياً، حيث سجل 13 هدف في آخر 10 مباريات، منهم أهدافاً حاسمة بربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وأيضاً بالدوري يسجل في كل مباراة، مما يعطي الأفضلية للريال.

السبب الرابع.. ريال مدريد خسر أربعة مرات فقط منذ بداية الموسم، ثلاثة منهم في الدوري وواحدة في الكأس، لذلك فمن الصعب على المرينجي الخسارة مرة أخرى في مباراة حساسة مثل هذه.

السبب الخامس.. ريال مدريد لم يتوقف عن التسجيل منذ شهر أبريل من عام 2016، حينما ألتقى بفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بنصف نهائي دوري الأبطال، ومنذ هذا التوقيت والريال يسجل دائماً “174 هدف”.

السبب السادس.. ريال مدريد يتعامل مع الضغوطات هذا الموسم بشكل مثالي، وهذا حدث في لقاءات كثيرة بالدوري وايضاً بدوري أبطال أوروبا.

السبب السابع.. تألق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في الفترة الأخيرة يعطي الراحة والثقة لخط دفاع ريال مدريد.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

التعليقات

  1. شروق says:

    والسبب الثامن الرئيسي والاهم الحكم سوف يحسم لكم اللقب

  2. عماد says:

    مبروووك الريال مقدما

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة