حددت صحيفة سبورت الإسبانية المرشحين لخلافة المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي في برشلونة خلال الميركاتو الصيفي القادم في ظل التقارير التي تؤكد إمكانية رحيله عن الفريق.

وينتهي عقد أومتيتي مع برشلونة عام 2021، ورغم ذلك، يسعى النادي لتجديد عقده لكي يرفع قيمة الشرط الجزائي البالغة 60 مليون يورو فقط، في حين يطالب اللاعب بمساواته في الراتب مع لويس سواريز وأندريس إنييستا، وهو ما ترفضه إدارة النادي توفيره.

وارتبط أومتيتي بالانتقال إلى مانشستر يونيتد الذي عرض على اللاعب راتب سنوي قدره 9 ملايين يورو صافية من الضرائب، وهو ما يعجز برشلونة عن تأمينه له بعد حملة تجديدات العقود التي قام بها النادي في الفترة الماضية.

وكانت الخيارات المطروحة أمام برشلونة تنحصر بثلاثة لاعبين لتعويض أومتيتي وهم كيمبيمبي مدافع باريس سان جيرمان، لابورتي مدافع مانشستر سيتي وأخيراً لوكاس هيرناندز مدافع أتلتيكو مدريد.

لكن الصحيفة الكاتالونية استعرضت 3 مرشحين آخرين أبرزهم دايوت أوباميكانو مدافع لايبزيج الشاب صاحب 19 عام فقط، لكن المشكلة تكمن في أن قيمة فسخ عقده تبلغ 100 مليون يورو، في حين يرفض النادي الألماني الدخول في أي عملية مفاوضات.

كذلك يضع برشلونة عينه على ثيلو كيرير مدافع شالكه الذي يبلغ 21 عام، وما يميز هذا الخيار أن سعره لن يتجاوز 35 مليون يورو.

أما الخيار الأخير المطروح أمام إدارة النادي هو كيلمينت لنجليه مدافع إشبيلية الذي يحظى باهتمام برشلونة منذ بضعة أشهر، ويعد أسهل الخيارات كون قيمة فسخ عقده تبلغ 30 مليون يورو فقط.

فيديو : جولة داخل فندق ميسي الجديد في جزيرة إيبيزا الإسبانية

الأكثر مشاهدة

بعبع إشبيلية الذي قد يهدد برشلونة .. النجاة بيد فالفيردي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

عاد أغلب لاعبي برشلونة ويستعد البقية للعودة اليوم الخميس إلى المعسكر الإعدادي للمواجهات القادمة وذلك بعد نهاية فترة التوقف الدولي لخوض المنتخبات المباريات الودية ومنهم من يحضر نفسه للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 المقام في روسيا الصيف القادم.

وشهدت فترة التوقف الدولي إصابة عدد من اللاعبين أبرزهم حارس المرمى الألماني أندريه تير شتيجن والظهير الأيسر لوكاس ديني، وظهور الإرهاق على جيرارد بيكيه، بجانب غياب لاعبين عنها مثل ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس.

بعبع إشبيلية الذي قد يهدد موسم برشلونة

ويدخل برشلونة مواجهة إشبيلية مطلع الأسبوع القادم في الدوري الإسباني بتلك الغيابات والتي قد تزداد في حال مشاركة لاعبين أمثال أندريه تير شتيجن وليونيل ميسي وجيرارد بيكيه.

pique

الحل عند فالفيردي في الوقت الحالي لتفادي المشاكل البدنية وفيروس الإصابات، وذلك بإراحة من يستحق الراحة والاعتماد على مبدأ المداورة.

ويلعب برشلونة مواجهة إشبيلية دون وجود شيء يخسره، لقب الدوري الإسباني شبه حسم بالابتعاد عن الملاحق أتلتيكو مدريد بثمانية نقاط، بينما يجب تركيز المجهود على مواجهات دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب البلوجرانا أمام روما الإيطالي في ربع النهائي.

حل فالفيردي

الحل يتمثل باللعب وفقاً لخطة المداورة، إراحة ليونيل ميسي وأندريه تير شتيجن وجيرارد بيكيه، والاعتماد على الاحتياطيين.

وبإمكان فالفيردي أيضاً إراحة لاعبين أخرين من أجل الاعتماد عليهم بروح جديدة في الفترة القادمة أمثال لويس سواريز وصامويل أومتيتي.

paco

وهنالك تشكيلة قد تكون الأفضل بالنسبة لبرشلونة في الوقت الحالي قبل دخول الفترة الحاسمة وتتمثل بإشراك البدلاء والذين لا يلعبون كثيراً، وفي حال ألحت الحاجة للأساسيين يتم التبديل في الشوط الثاني.

ومن الأفضل أن يلعب فالفيردي بتشكيلة تضم ياسبر سيليسن وسيرجي روبرتو وتوماس فيرمايلين وياري مينا وجوردي ألبا وأندريه جوميز وباولينيو وإيفان راكيتيتش وعثمان ديمبيلي وباكو ألكاسير ومن خلفهما فيليب كوتينيو.

فيديو مهم : من المظلوم في مقارنة ميسي ومارادونا

الأكثر مشاهدة

عاد مدافع برشلونة لوكاس ديني من معسكر المنتخب الفرنسي وهو يعاني من إصابة عضلية ستبعده عن الفريق ثلاثة أسابيع بحسب أطباء النادي الكتالوني.

وكشفت الفحوصات التي خضع لها الظهير الايسر اليوم أن اللاعب يعاني من إصابة في الساق اليسرى.

وأصيب ديني خلال ودية فرنسا مع كولومبيا، مما دفعه لطلب التغيير في الدقيقة 75.

وقال لاعب البرسا الذي ترك موقعه آنذاك لمدافع أتلتيكو مدريد لوكاس هرناندز “لا اعتقد أن هناك شيئا خطيرا”.

وبذلك سيغيب ديني عن مباريات إشبيلية وليجانيس وفالنسيا في الكأس ودور الربع النهائي أمام روما الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

فيديو مهم : من المظلوم في مقارنة ميسي ومارادونا

الأكثر مشاهدة