كيف تحصل على عضلات صدر قوية على طريقة ارنولد شوارزنجر؟

وصفة شوارزنجر لبناء العضلات

حسين فاروق
18/12/2016

article:18/12/2016

ارنولد شوارزنجر
ارنولد شوارزنجر

تعتبر تمارين الصدر من أكثر التمارين العضلية، التي يتم تقويتها في الصالة الرياضية، وهي المهيمنة على اهتمامات الكثير من الرياضيين، حيث تظهر قوة الجسم بشكل عام، وهي المعيار الأساسي للياقة البدنية.

وفيما يلي طريقة النجم العالمي ارنولد شوارزنجر للحصول على عضلات قوية من خلال تقسيم عضلات الصدر إلى جزء علوي، وآخر سفلي، ونوع ثاث من التمارين لتقوية العضلة بشكل عام، وهو ما يمكن تدريبه على النحو التالي:ـ

1) تقوية عضلات الصدر العلوية وتضخيمها: ويعتبر الجزء العلوي من الصدر هو العنصر الحاسم في اللياقة البدنية المتعلقة بالصدر بشكل عام، خاصة للاعبي كمال الأجسام، أو حتى متوسطى اللياقة البدنية، وتحتاج تمارين تقوية عضلات الصدر إلى تقوية عضلات الكتفين العلوية، والتأكد من حمل الوزن المناسب، والمدى المناسب لحركة هذا الوزن، مع التأكد من استقرار عضلات الكتفين.

وتعتمد أيضًا تمرين تقوية عضلات الصدر العلوية على تحقيق أقصى قدر من الانكماش، مع أقصى قدر من تدفق الدم للجزء العلوي من الصدر.

وخلال تمارين تقوية عضلات الصدر العلوية، يجب زيادة ارتفاع الكتفين، ومشاركة الجزء العلوي من الصدر للتأثير الأكبر على تلك العضلات، كما يجب دفع الوزن بعيدًا عن وجهك.

2) تقوية عضلات الصدر السفلية: وهي تحتاج لإشراك العضلات الصحيحة خلال تمارين الضغط العادية، وهي العضلات السفلية في الصدر، وفي هذا السياق يمكن الاعتماد على برنامج تمارين ضغط قوية، وتمارين الضغط البلغارية بتكرار 5 مرات وثلاثة مرات؛ ليكون أكثر فعالية.

3) الحصول على عضلات صدر قوية: وهي ما يعرف بالعمل على استقرار عضلات الصدر من خلال تمارين الضغط، وتمارين الجانبين بقوة مماثلة، أو زيادة نطاق التكرار الخاص بالتمارين.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة