4 نصائح ذهبية لبناء العضلات بشكل سليم

أسرار خاصة لبناء العضلات

حسين فاروق
11/11/2017

article:11/11/2017

بناء العضلات
بناء العضلات

يلزم بناء العضلات للرياضيين الالتزام بعدة أمور هامة، يأتي على رأسها ممارسة تمارين رفع الأوزان، والحصول على نظام غذائي جيد، إلا أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد فقط، بل يمتد ليشمل بعض العادات والتي تتعلق بنمط الحياة، والتي تؤثر بدورها على كتلة العضلات في الجسم.

وفيما يلي أربع نصائح هامة تساعد الرجال الذين يرغبون في بناء عضلاتهم:ـ

1) التغذية السليمة: فالِأساس في بناء العضلات هو الحصول على وجبات غذائية منتظمة تصل إلى 6 وجبات يومية من أجل بناء العضلات، وتتضمن تلك الوجبات المغذيات الثلاث (الكربوهيدرات والبروتين والدهون) بنسبة معقولة تتناسب مع كتلة الجسم، وخصائص الوزن.

2) القيام بالتمارين المجمعة والتي تركز على أكثر من عضلة داخل الجسم، مثل تمارين القرفصاء مع حمل الوزن الثقيل، حيث يركز هذا التمرين على عضلات الصدر وعضلات الذراعين والساقين وعضلات الظهر، بالإضافة إلى زيادة القدرة العصبية والعضلية، وزيادة الربط بين العقل والعضلات.

3) الحصول على فترة انتعاش وراحة جيدة، وهو ما يتمثل في فترة نوم جيدة تصل إلى 7 ساعات يوميا خلال فترة الليل، دون أنقطاع، وفي مزيد من الهدوء للوصول لمستوى النوم العميق.

4) القيام بتمارين التمدد والإحماء قبل ممارسة التمرين الفعلي، وهي تعمل على تنشيط العضلات، قبل حمل الوزن، وإطالة العضلات الخلفية لتحتمل الضغوط التي تقع عليها، خلال التمرين.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة