إصابات التمارين .. ونصائح للتدريبات

نصائح للتدريبات خلال فترة الإصابات

حسين فاروق
12/08/2017

article:12/08/2017

التمارين الرياضية في فترة الإصابات
التمارين الرياضية في فترة الإصابات

كثيرًا ما نتعرض للإصابة، وهذه ليست نهاية العالم، فصحيح أن الإصابة تعوق الجميع عن استكمال برنامجهم التدريبي، إلا أن التعامل السليم معها يجعلها سهلة، ويمكن تجاوز آثارها السلبية.

فهي كل ما تحتاجه هو الحصول على الوقت الكافي للانتعاش والتجديد، وإكمال جلسات العلاج الطبيعي، وتأكد من حصولك على التغذية الكافية والنوم الكافي، أما دون ذلك فقد تتكرر الإصابة مرة أخرى، أو تتطور للأسوأ.

وفي هذا الإطار يجب الإشارة إلى قوة العقل بما فيه الكفاية، ليس فقط من خلال تأثير وهمي ولكن من خلال علاج الإصابات الرياضية بشكل أكثر دقة.

فالقضية ليست عضلة، أو مفصل غير قادر على الإطالة أو التمدد، بل هي مسألة عقل قادر على اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب من أجل تمديد وتطوير العضلة.

عليك أن تكون مستعدًا من أجل الحصول على الوضع المثالي، ومستعد للتعلم واتخاذ الأوضاع المناسبة، حتى لا تعود الإصابة مرة أخرى أو تنتكس.

كما أن وقت الإصابة يعد وقت جيد من أجل البحث عن طرق جديدة للتدريب والارتجال والتكيف والتغلب عليها.

ومع العودة مرة أخرى للتدريبات الرياضية، قد تكون منشغلا أو خائفا من العودة للإصابة مرة أخرى، وهو أمر شائع جدا بالنسبة للرياضيين، ولكن الطريقة الوحيدة للابتعاد عن هذا هو التركيز في الهدف، وعدم الانشغال بالخوف، وهو أمر أيضا يتعلق بالعقل.

مع ضرورة أن تظل إيجابيًا، وتتحلى بالصبر، وطلب المساعدة وبناء المتانة النفسية التي سوف تكون مفيدة للتعامل مع التحديات الرياضية والحياة في المستقبل، وهو جزء من التمدد العقلي الذي تحتاج إليه بجانب تمدد العضلة، فكل ما في الأمر هو التفكير بعقلانية فيما تريد والقضاء على أي أفكار سلبية للوصول للشكل الصحيح للتمارين دون إصابة.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة