نصيحة خبير يوصي بتخطي وجبة الإفطار بفنجان قهوة!

هل تخطي وجبة الإفطار مناسب صحيا عبر استبداله بفنجان من القهوة

حسين فاروق
15/07/2017

article:15/07/2017

وجبة الإفطار
وجبة الإفطار

في كتاب جديد لخبير اللياقة البدنية والتغذية الصحية جون كيفر الذي يعمل كمستشار في مجلة بناء العضلات، قدم كيفر، الكثير من النصائح التي يمكن أن تبدو غريبة للبعض من أجل خسارة الوزن، ولكنها في الواقع منطقية، وثبت نجاحها.

ومن هذه النصائح التي قدمها الكتاب الذي يأتي تحت عنوان “كارب نايت” هي تخطي وجبة الإفطار، حيث يقول أنه عند الاستيقاظ تكون مستويات اللبتين (هرمون النحافة) في الذروة بحيث نشعر بالجوع، ومع ذلك، يمكننا قمع هذا الجوع مع فنجان من القهوة، حيث يسقط هذا الهرمون بعد حوالي ساعتين عند الاستيقاظ، مقابل تزايد مستويات هرمون النمو.

وفي حالة تخطي وجبة الإفطار، فأنت تقدم حل وسط، حيث لا يتم إنتاج الأنسولين بشكل كبير، وبالتالي ظهور الهرمونات الأخرى، من خلال القهوة، ثم بعد ساعتين يمكن تناول الإفطار بعد هدوء الجوع، تتناول فيها الكربوهيدرات الصحية.

كما أكد الكاتب على أن إضافة عناصر الألياف إلى وجبات الطعام مثل القرنبيط والهليون( يسمى سكوم في بعض البلدان العربية) وغيرها، مما يساعد في التخلص من احتباس الماء، مع تناول الأسماك والخضروات، ثم تناول وجبة تعتمد على الكربوهيدرات من 3: 4 ساعات بعد التمرين، ما يقلل من معدل الأيض، ومن ثم فقدان الوزن وبناء العضلات في نفس الوقت.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة