فوائد التمر للحامل

في التمر مجموعة من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان عموماً والمرأة الحامل خصوصاً

أحمد الصبيح
20/03/2017

article:20/03/2017

فوائد التمر
فوائد التمر

التمر هو من ثمار شجرة النخيل ، له قيمة غذائية مهة جداً ، فقد كان يعتبر غذاءً مهماً في القدم ، وهو من الفاكهة التي تعتبر أنها تحوي على أعلى نسبة من السكر.

التمر من المأكولات الغنية بالسكريات، والمعادن، والألياف المفيدة فهو يحتوي على الصوديوم والبروتين وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد ومجموعة من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان عموماً والمرأة الحامل خصوصاً.

ومن فوائده أنه يخفّض ضغط الدم عند الحوامل لفترة، و يمنع من حدوث نزيف. كما أنّه يساعد على تقوية المناعة لدى الحامل، الأمر الذي يبقي الحامل بعيدة عن تناول الدواء الذي يؤثّر سلباً على حملها.

تناول التمر خلال فترة الحمل آمناً وغير مضرّ، على عكس ما تتناقله بعض الأقاوييل من أنه يمكن أن يؤدي إلى حدوث الإجهاض خاصة لو تم تناوله في الأشهر الأولى من الحمل. كما أنّه لا يساعد على تقوية الرحم وتسهيل الولادة كما يقال.

13

التمر يحفز على انقباض الرحم، وتقوية عضلات الرحم، مما يسهل من عملية الولادة، ويقلل من النزيف أثناء الولادة.

إمداد جسم المرأة الحامل بالطاقة الطبيعية؛ بسبب احتوائه على على السكريات سهلة الهضم والامتصاص ، ويخفض ضغط الدم المرتفع ويساعد على توازنه.

تساعد على تنظيف القولون وتخليص الحامل من مشكلة الإمساك المصاحبة للحمل. يساعد على تسهيل وإسراع عملية عودة الرحم إلى وضعه الطبيعي قبل الحمل.

يحفز عملية إدرار الحليب في ثدييْ المرأة بعد الولادة. يساعد على تخفيف التوتر الناجم عن الحمل والولادة. يحافظ على صحة الأسنان والعظام.

يساعد في تقوية الدم؛ بسبب احتوائه على عنصر الحديد. يزيد من قدرتها على التفكير والتركيز. ينظم ضربات القلب، وعمل الأوعية الدموية.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة