7 أساليب للتخفيف من الإرهاق أثناء سباقات الجري

سباقات الجري والإرهاق .. كيف تتغلب عليه ؟

حسين فاروق
10/05/2017

article:10/05/2017

سباقات الجري
سباقات الجري

من أصعب التمارين والمسابقات الرياضية، رياضة المارثون، التي تعد أكثر التجارب الرياضية صعوبة، حيث تعد أكثر رياضة تؤدي إلى إرهاق ذهني وعصبي وبدني.

والأمر لا يتوقف فقط على المجهود البدني الزائد عن الحد، ولكن الإرهاق العصبي الكبير الذي يصاحب عملية الجري، هو ما يؤدي إلى كثير من المشاكل، وفيما يلي بعض من الطرق لعلاج تلك المشكلة:ـ

1) يجب أن تفهم ويتفهم من حولك، سر العصبية التي تبدو عليها بسبب القيام بالمارثون، وهو ما يجعل الآخرين متقبلين لظروفك، وقادرين على التعامل معك خاصة بعد الأداء المجهد في المارثون.

2) يجب أن تشعر بالثقة في النفس، فأنت تقوم بأمر صعب ومجهد، ونادرًا من يقوم به، وهو ما يعني أنك مميز عن الآخرين، وتستحق أن تحتفل بمجهودك وقدراتك.

3) يجب إجراء المزيد من البحوث، فيجب أن تعلم كل شئ عن المارثون والظروف المحيطة به، من طقس وعوائق طبيعية وصناعية وغيرها.

4) الوصول إلى نقطة انطلاق المارثون في وقت مبكر، على الأقل قبل 30 دقيقة من وقت انطلاقه؛ لتحرير البطن من الضغوط، وتناول مشروب دافئ، وهو ما سوف يعمل على راحة أعصابك، ويزيد من ثقتك بنفسك، والقيام بأي إجراء احترازي قبل حدوث أي مشكلة.

5) الحصول على قدر كافي من النوم، خلال الليل، وقبل المارثون بساعتين أو ثلاثة على الأقل، وعند الاستيقاظ، يمكنك تناول وجبة إفطار جيدة.

6) يجب أن تشعر بالمتعة خلال الجري، فيمكنك الاستماع للموسيقى، الدردشة مع بعض الأصدقاء، التعرف على الطريق والمشاهد التي توجد حولك.

7) تجنب هؤلاء الناس المحبطين الذين ينقلون التوتر والعصبية للآخرين.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة