الهندية الثانوية تتألق في بطولة مدراس دبي للريشة الطائرة

والإبداع النموذجية للبنات تفوز بـ "تحدي الإماراتي"

أحمد الصبيح
02/11/2016

article:02/11/2016

شهدت منافسات الدور النهائي لبطولة مدارس دبي الثانية للريشة الطائرة التي أقيمت في النادي الهندي في عود ميثاء بدبي مواجهات قوية بين أبرز الفرق المدرسية التي تأهلت إلى هذه المرحلة، حيث نجح فريق المدرسة الهندية الثانوية  في تصدر ترتيب معظم الفئات العمرية، فيما تألقت مدرستا الإبداع النموذجية ودبي الوطنية في منافسة “تحدي الإماراتي”.

وجاء تأهل اللاعبين الصغار إلى نهائيات البطولة المدرسية التي انطلقت الشهر الماضي إثر تصدرهم المركزين الأول والثاني في كل فئة عمرية لمنافستي البنات والبنين، وانضم إليهم في النهائي متصدرو الترتيب في مسابقة تحدي الإماراتي التي أقيمت إلى جانب البطولة المدرسية، وذلك بمشاركة ما يزيد عن 440 لاعباً ولاعبة من 30 مدرسة. وأعرب المنظمون عن سعادتهم بالتطور المستمر للأداء الذي يعد من فوائد برنامج وقت الريشة دبي الذي قدم  التدريب لأكثر من 180 معلم ومدرب في المنطقة هذا العام.

وقدمت المدرسة الهندية الثانوية عروضاً قوية قادتها للفوز في فئات تحت 12 سنة  و14 سنة  و16 سنة للبنين وتحت 14 و16 سنة للبنات. وجاء الإنجاز الأول في فئة البنين تحت 12 سنة عقب تغلبها على مدرستنا الثانوية الورقاء 2-1، وكررت نفس النتيجة مع مدرستنا الثانوية الورقاء في فئة تحت 14 سنة، قبل أن تتغلب على جيمس مدرستنا الهندية 3-0 في فئة تحت 16 سنة.

وفي فئة البنات تحت 14 سنة نجحت المدرسة الهندية الثانوية في إنزال الهزيمة بمدرسة جيمس مدرستنا الهندية 3-0 قبل أن تتغلب على جيمس مدرستنا الإنجليزية الثانوية في فئة تحت 16 سنة بنتيجة مماثلة 3-0، فيما تصدرت مدرسة دبي جيم الخاصة فئة تحت 12 سنة للبنات عقب تغلبها على جيمس مدرستنا الإنجليزية الثانوية 2-1.

Participants from Indian High School

وتمكنت مدرسة الإبداع النموذجية في حصد المركز الأول في جميع فئات تحدي الإماراتي  الثلاث للبنات، وذلك بعد فوز آية محمد  على شيخة أحمد من مدرسة دبي الدولية في فئة تحت 12 سنة، ولطيفة يوسف على مها علي من مدرسة الأميرة هيا في فئة تحت 14 سنة، وهند عبد الله على روضة الهيلي من مدرسة دبي الدولية في فئة تحت 16 سنة.

فيما شهدت فئة البنين منافسات صعبة بين قطبي النهائي الذين مثلا نفس المدرسة، إذ نجح راشد عبد الله من مدرسة دبي الدولية  في التغلب على زميله ناصر ميرزا في فئة تحت 12 سنة، وتولى سعيد عمر من مدرسة دبي الوطنية مهمة إقصاء منافسه محمد علي في فئة تحت 14 سنة، وفاز عبد الله علي من مدرسة دبي الوطنية على زميله زايد الشامسي.

قام بتتويج الفائزين أحمد عبد  الرحمن من منطقة دبي التعليمية، وذلك بحضور بول فالكوفيكس، مدير أول الشؤوون الرياضية في فالكون وشركائها ودينش ناير من النادي الهندي في دبي.

وقال جعفر إبراهيم مدير تطوير الريشة الطائرة في دبي: “إن القادم هو الأفضل للفائزين بمنافسات اليوم إذ أن الفرق الفائزة بالبطولتين المدرسيتين الأولى (في ابريل) والثانية في أكتوبر ستخوض جولة البلاي أوف في النهائي الكبير المقرر إقامته خلال انعقاد نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة في ديسمبر المقبل، إذ سيتنافس الصغار على ذات الملاعب التي ستحتضن أبرز أبطال العالم في هذه اللعبة، وستمسح لهم الفرصة للقاء نجوم اللعبة الحائزين على ذهب الأولمبياد، وهذه فرصة رائعة لهم”.

جرى تنظيم البطولة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وتعد جزءا من برنامج وقت الريشة دبي المستمر لتطوير الريشة الطائرة على مستوى القاعدة الشعبية، والذي يهدف إلى زيادة الإقبال على هذه الرياضة، وجرى إطلاقه في إطار شراكة متعددة البرامج لمدة أربع سنوات مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة (BWF) بتسهيل من شركة فالكون وشركائها، وتصل ذروتها باستضافة دبي السنوية لنهائيات سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة حتى 2017.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة