كيف يستفيد الأهلي من غيابات الترجي في إياب النهائي الأفريقي؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تتعلق المباريات النهائية والحاسمة دائما بالتفاصيل الصغيرة التي يمكن أن تحسم المواجهة لصالح فريق على حساب الآخر.

فمن خطأ أو من فهوة قد يأتي الحسم، بينما يستغل بعض المدربين تلك المباريات لصناعة تاريخ لأنفسهم ومجد شخصي تخلده السنوات على مر التاريخ.

وفي مباراة إياب نهائي دوري أبطال افريقيا بين الترجي التونسي والأهلي المصري، سيكون الحوار الفني بين الفرنسي كارتيرون والتونسي معين الشعباني لحسم اللقب سواء التاسع للأهلي أو الثاني للترجي.

وسيكون أمام كارتيرون فرصة ذهبية من أجل اللعب على ما ينقص المنافس، واستغلال الغيابات، في صفوف الترجي، الذي يفقد خدمات الثنائي فرانك كوم والمدافع المميز شمس الدين الذاودي.

ولكي يستغل الأهلي ثغرات المنافس وغياباته يجب على كارتيرون أن يكون قد استقر على الأسلوب الأمثل وطريقة اللعب، خاصة في خط الوسط، لاسيما أن الجدل المستمر دائما عادة ما يتمثل في الدفع بثنائي وسط دفاعي أو الاكتفاء بلاعب وحيد.

الامر مرهون باستراتيجية المدرب سواء دفاعية أو هجومية، وربما يكون غياب لاعب مؤثر مثل الكاميروني كوم عن الترجي، وعدم وجود بديل مناسب له بين البدلاء، قد يدفع كارتيرون لعدم الدفع بثنائي وسط دفاعي والاكتفاء بلاعب واحد فقط، مثل حسام عاشور، مع منح مهاجم هجومية أكبر لعمرو السولية الذي استغلها في المباراة الأولى وسجل هدفا في مرمى الأهلي بالفوز على الترجي بثلاثية ذهابا.

ايضا غياب الذاودي عن قلب الدفاع، سيكون مؤثرا ويمكن لمدرب الأهلي استغلاله، حيث أن الخيار الهجومي الوحيد المقنع قد يتمثل في مروان محسن الذي استعاد جزءًا كبيراً من مستواه فضلا عن امتلاكه خبرات أفريقية أكثر من بديله صلاح محسن.

الأكثر مشاهدة

اصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تقريرا عبر موقعه الرسمي يتحدث فيه عما تناوله اجتماع الكاف الاخير وبالاخص احداث نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي التونسي.

الأهلي كان قد فاز على الترجي بثلاثية مقابل هدف في ذهاب نهائي البطولة، وشهدت المباراة احتساب 3 ركلات جزاء من بينها ركلتين للاهلي باستخدام تقنية الفيديو.

وأشار بيان الكاف الى ان المباراة شهدت وقائع محل تدقيق بان رفض حكم اللجوء إلى تقنية الفيديو – دون الاشارة للواقعة – فضلا عن قيام لاعب بتمزيق قميصه للتحايل على الحكم امام مدربه “المتواطئ” على حد تعبير الكاف.

الاكثر من ذلك ان الكاف ذكر في بيانه ان رئيسه احمد احمد يعكف على تطهير الاتحاد ولكنه بحاجة لان يقوم بالمزيد من الاجراءات في سبيل ذلك.

الأكثر مشاهدة

استعبد إيهاب المباركي لاعب الترجي الرياضي التونسي، ان تكون مباراة فريقه أمام الأهلي المصري في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لها حسابات خاصة فيما يتعلق بالأجواء الجماهيرية والشحن المعنوي بين اللاعبين.

كان الترجي قد خسر ذهابا بثلاثة اهداف لهدف، في مباراة شهدت احتساب 3 ركلات جزاء من بينها اثنتين للأهلي عن طريقة تقنية الفيديو التي تُطبق لأول مرة ما هيج سخط لاعبي وجماهير الترجي تجاه قرارات الحكم مهدي عبيد.

وقال المباركي في تصريحات تلفزيونية: “الجميع رأى الظلم التحكيمي الذي تعرض له الترجي، وهذا سيمنحنا دفعة قوية لتقديم مباراة قوية والانتقام كرويا في ملعب رادس”.

وتابع: “الفوز على الأهلي بهدفين دون رد وارد، ويمكن تحقيقه، وسنحاول استغلال حضور 60 ألف متفرج من أجل دعمنا ونعدهم بأن نحقق اللقب”.

الأكثر مشاهدة