موقع سبورت 360- طالب منصف المرزوقي رئيس جمهورية تونس السابق، جماهير الترجي من تسييس مباراة الدم والذهب أمام نظيره الأهلي المصري في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها يوم الجمعة 9 نوفمبر الجاري.

و كتب منصف المرزوقيعبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي”الفيسبوك”:

“بمناسبة اللقاء بين الترجي والأهلي يوم الجمعة، مرحبا وأهلا وسهلا بأشقائنا وضيوفنا من أرض الكنانة العزيزة على قلوب كل التونسيين .

كل التمنيات للفريقين وجمهورهما بمباراة شيقة يكون المنتصر فيها الروح الرياضية العالية والفروسية بين اللاعبين والأخوّة بين الشعبين الشقيقين والمنهزم كل من يخطط من خلال اللقاء لإذكاء جذوة الجهوية والشوفينية والعنف .

كل التحذير لشبابنا ممن سيحاولون تسييس مباراة بين ناديين رياضيين، لا بين تونس ومصر، أو اغتنام الفرصة لبث شعارات غبية تهدف لزرع الفرقة بين أبناء وبنات الأمة الواحدة .

اللهم لا تؤخذنا بما فعل ( أوقد يفعل ) سفهاؤنا وسفهاؤهم ،اللهم احفظ الاخوة التونسية المصرية من شرّ الأغبياء الخطرين.”.

كان الأهلي قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1، باستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- لا صوت في تونس يعلو فوق إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي و الأهلي المصري، والمقرر لها يوم الجمعه 9 نوفمبر.

كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي المصري بنتيجة 3-1، باستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

ونقل موقع “الصباح نيوز” التونسي عن مصادر أمنية أن وزارة الداخلية التونسية بالتعاون مع وزارة الدفاع قد اتخذت كافة الإجراءات الأمنية الخاصة بتأمين اللقاء.

و أضاف الموقع  نقلاً عن مصادر خاصة بأن هناك حوالي 12 ألف فرد أمن و 4 آلف جندي سيقومون بتأمين المباراة لإخراجها إلى بر الأمان، خاصة في ظل الأجواء المشحونة ومتوترة بعد الأحداث التى شهدتها مباراة الذهاب في برج العرب.

وأشار التقرير لرسالة المصدر الأمني لجماهير الأهلي المصري مؤكدا أن كل الاحتياطات تم اتخاذها لضمان حسن سير المباراة.

الأكثر مشاهدة

كشف رياض بنور نائب رئيس نادي الترجي الرياضي التونسي، عن سبب أزمة طرح تذاكر مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال افريقيا أمام الأهلي المصري.

وأوضح بنور في تصريحات إذاعية تونسية أن موقف الكاف من عقوبة غلق مدرج “الفيراج” الخاصة بجماهير الترجي، سبب أزمة فيما يتعلق بطرح التذاكر.

وأضاف: “واجهنا مشكلة في طرح التذاكر قبل يومين من المباراة بسبب عدم وضوح الرؤية بشأن قرار الكاف”، مؤكدا في الوقت نفسه سريان العقوبة.

وكان النادي التونسي قد عوقب بالحرمان “جزئيا” من جماهيره في النهائي الأفريقي على خلفية أحداث الشغب التي وقعت خلال مباراة الإياب للدور نصف النهائي أمام أول أغسطس الأنجولي.

وتابع: “لم يكن أمامنا بديل عن تأجيل طرح التذاكر نتيجة لأن العقوبة لم تكن قد تأكدت، وما أن وصلت خطاب الكاف طرحنا التذاكر للبيع”.

الأكثر مشاهدة