اتخذ معالي المستشار تركي آل الشيخ،رئيس الهيئة العامة للرياضة، قرار مفاجئ بإعفاء سامي الجابر من رئاسة الهلال وتكليف الأمير محمد بن فيصل بإستلام المهمة خلفاً عنه.

وبرر تركي آل الشيخ قراره المفاجئ قائلاً:”بصفتي رئيساً للجنة الأولمبية فقد تم إعفاء رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأخ سامي الجابر، وتكليفه مستشاراً للهيئة العامة للرياضة، ومسؤولاً عن العلاقات الدولية”.

ثم أضاف:”كما تم تكليف أخي الأمير محمد بن فيصل رئيساً لمجلس إدارة نادي الهلال كل التوفيق لهما”.

واحتاج سامي الجابر 4 أشهر فقط لاثبات بإنه جدير لكرسي رئاسة الهلال بعد ان توج بالسوبر السعودي مع كتيبة الموج الأزرق مساء السبت على حساب الاتحاد اثر فوز الفريق بنتيجة 2-1.

DnCe0OVX0AECKkV

ومن دون سابق انذار وجد سامي الجابر نفسه يحمل على عاتقه حمل ثقيل بعد ان تم اختياره لخلافة الأمير نواف بن سعد على كرسي رئاسة الهلال بعد اعتذار الأخير عن استكمال المهمة.

وسرعان الجابر رتب أوراقه واعاد حساباته وقلب الموازين وأدار ملف الصفقات بعناية شديدة وجلب اسامي لتوفير احتياجات الفريق قبل بداية الموسم الكروي.

كما اثبت قدراته الفائقة في طريقة اختيار المدربين بعناية فبعد دراسة عدة سير ذاتية اختار المدرب البرتغالي جورجي جيسوس لادارة الملف التدريبي للفريق الفترة المقبلة.

وفي الميركاتو الصيفي نجح الجابر في التعاقد مع البيروفي اندريه كاريلو وبوتا واعاد عموري للهلال ليحصد نتاج عمله بالتتويج بكأس السوبر السعودي قبل افتتاحية الموسم الجديد.

واستهل الهلال مشوار حملة الدفاع عن لقبه بفوز مُثير أمام الفيحاء بنتيجة هدف دون رد حمل توقيع المدافع محمد كنو من علامة الجزاء.

الأكثر مشاهدة

قرر تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، تعيين الأمير محمد بن فيصل، رئيسًا لنادي الهلال.

وجاء ذلك، بعد إعفاء سامي الجابر من منصب رئاسة نادي الهلال، وقرر تعيينه مستشاراً لهيئة الرياضة السعودية، ومسؤولاً عن العلاقات الدولية.

وكشف تركي آل الشيخ عن الخبر، عبر تغريدة له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وجاء فيها ” بصفتي رئيساً للجنة الأولمبية فقد تم إعفاء رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأخ سامي الجابر، وتكليفه مستشاراً للهيئة العامة للرياضة، ومسؤولاً عن العلاقات الدولية .. كما تم تكليف أخي الأمير محمد بن فيصل رئيساً لمجلس إدارة نادي الهلال.. كل التوفيق لهما”.

وكان سامي الجابر تولى رئاسة الهلال خفًا لنواف بن سعد، في الفترة الماضية، عقب فترة وجيزة قضاها في العمل الإداري في الاتحاد السعودي لكرة القدم.
فيديو:كل ما تود معرفته قبل الجولة الثانية من الدوري السعودي.. أبرز المواجهات والغائبين

الأكثر مشاهدة

حقق فريق الرائد فوزا واحدا فقط خلال مواجهاته ضد الهلال، في النسخ الماضية لبطولة كأس دوري محمد بن سلمان، ويتطلع لتحسين سجله في المباراة المقبلة التي تجمع بينهما، الجمعة.

ويلتقي الفريقان على استاد “مدينة الملك عبدالله الرياضية”، ضمن مواجهات الجولة الثانية من بطولة كأس دوري محمد بن سلمان، بعد فترة التوقف الدولي، لارتباط المنتخب الوطني بمعسكر تحضيري ومباراة ودية ضد نظيره البوليفي.

والتقى الفريقان في 20 مباراة من قبل في دوري المحترفين، حقق الهلال الفوز في 17 لقاء، وتعادلا مرتين، فيما اكتفى الرائد بفوز وحيد.

فوز الرائد الوحيد، جاء في الجولة السادسة من موسم 2013-2014، بهدفين لهدف، ولم ينجح الفريق في تحقيق أي انتصار على حامل لقب الدوري السعودي، منذ تلك اللحظة.
وعلى الصعيد التهديفي، شهدت مواجهات الفريقين تسجيل 53 هدفا، منها 43 للاعبي الهلال مقابل 10 أهداف فقط من نصيب الرائد.

ويعتلي ياسر القحطاني، المهاجم السابق للهلال والذي أعلن مؤخرا اعتزاله، قائمة هدافي مواجهات الفريقين برصيد 4 أهداف.
فيديو:كل ما تود معرفته قبل الجولة الثانية من الدوري السعودي.. أبرز المواجهات والغائبين

الأكثر مشاهدة