برشلونة × ريال مدريد .. أرقام واحصائيات قبل كلاسيكو السوبر

أرقام واحصائيات شاملة قبل المواجهة بين برشلونة وريال مدريد في كأس السوبر الإسباني

أحمد حاتم
12/08/2017

article:12/08/2017

برشلونة × ريال مدريد
برشلونة × ريال مدريد

تتوجه أعين عشاق الكرة الإسبانية مساء يوم غد الأحد إلى ملعب كامب الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل ريال مدريد ضيفاً على برشلونة في مباراة الذهاب من بطولة كأس السوبر الإسباني.

ويسعى برشلونة للفوز في هذه المباراة لتعزيز خياراته قبل مباراة الإياب في ملعب سانتياجو برنابيو ، فيما يبحث ريال مدريد عن أول فوز في ملعب كامب نو في كأس السوبر منذ عام 1990 عندما فاز بهدف نظيف.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* برشلونة هو الفريق الأكثر تتويجاً في بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم برصيد 13 لقباً ، في حين أن ريال مدريد يحتل المركز الثاني برصيد تسعة ألقاب.

* ريال مدريد لم يهزم برشلونة في آخر أربع مباريات على التوالي في ملعب كامب في كأس السوبر الإسباني ، آخر انتصار هناك يعود إلى ديسمبر من عام 1990.

* برشلونة خسر ثلاث مباريات من آخر 14 مواجهة أمام ريال مدريد على ملعب كامب نو في جميع المسابقات ، فيما فاز في سبع مرات وتعادل في أربع مناسبات.

* آخر عشر مباريات كلاسيكو شهدت تسجيل 39 هدفاً بمعدل أربعة أهداف في المباراة الواحدة ، حيث سجل برشلونة 22 هدفاً فيما سجل ريال مدريد 17 هدفاً.

* برشلونة تمكن من الوصول إلى مرمى ريال مدريد في آخر 23 مباراة على التوالي في جميع البطولات ، أفضل سلسلة تهديفية في تاريخ مباريات الكلاسيكو.

* حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس تلقى 18 هدفاً ضد برشلونة ، بزيادة تسعة أهداف على الأقل من ضد أي فريق إسباني آخر لعب ضده في مسيرته.

* ليونيل ميسي هو هداف مباريات الكلاسيكو برصيد 23 هدفاً في جميع المسابقات ، مع الإشارة إلى أنه سجل هدفين في آخر مباراة جمعت بين ريال مدريد وبرشلونة.

* ريال مدريد حصل على 12 بطاقة حمراء في آخر 28 كلاسيكو في جميع المسابقات مقابل خمسة لبرشلونة ، فيما تلقى المدافع سيرجيو راموس خمسة منهم.

* آخر تعادل سلبي بين برشلونة وريال مدريد جاء في شهر نوفمبر / تشرين الثاني من عام 2002 ، وهو أسوأ موسم للبرسا على الإطلاق في القرن الحادي والعشرين.

* آخر ثماني أهداف سجلها برشلونة في مرمى ريال مدريد خلال المواجهات على ملعب كامب نو في جميع المسابقات الرسمية جاءت عن طريق لاعبين مختلفين.

* كريستيانو رونالدو سجل عشرة أهداف مع ريال مدريد في ملعب كامب نو في جميع المسابقات ، بينما سجل ليونيل ميسي 14 هدفاً مع برشلونة في سانتياجو برنابيو.

* ليونيل ميسي هو هداف كأس السوبر الإسباني برصيد 12 هدفاً ، فيما يأتي راؤول جونزاليس ثانياً برصيد سبعة أهداف ، وستويتشكوف ثالثا برصيد ست أهداف.

* إرنستو فالفيردي فاز في بطولة كأس السوبر الإسباني مرة واحدة فقط كمدرب ، وذلك على حساب برشلونة في نسخة عام 2015 مع ناديه السابق أتلتيك بلباو.

للتواصل مع الكاتب ..


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة